حذف رسائل تويتر من الطرفين

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٤٧ ، ٦ أغسطس ٢٠٢٠
حذف رسائل تويتر من الطرفين

إمكانية حذف الرسائل من الطرفين

لا يُتيح موقع أو تطبيق تويتر إمكانيّة حذف الرسائل لدى الطرفين، حيث يُمكن للمُستخدِم حذف الرسائل أو المحادثات المُرسلة لديه، لكنها ستبقى موجودة وظاهرة لدى المُستقبِل، وعلى الرغم من إتاحة هذه الميّزة سابقاً في تويتر لكنها غير متوفرة الآن، وبذلك سيتمكّن الطرف المُستقبِل للرسالة من رؤيتها حتى لو حذفها المُرسِل، كما أنّ حذف، أو تعطيل، أو إيقاف الحساب الخاصّ بالمُستخدِم لا يحذف الرسائل المُرسلة منه، ويُمكن استرجاع جميع الرسائل المحذوفة بمجرد طلب بيانات الحساب.[١][٢]


حذف رسائل تويتر بواسطة الحاسوب

يُمكن للمُستخدِمين حذف الرسائل والمحادثات المُرسلة من موقع تويتر مع الأخذ بعين الاعتبار أنّها ستبقى ظاهرة لدى الطرف المُسقبِل، باتّباع الخطوات الآتية:[٣]

  • الذهاب إلى موقع تويتر من خلال أيّ متصفّح مواقع إلكترونية، والذي يُمكن الوصول إليه من خلال النقر على الرابط الآتي: اضغط هنا، ثمّ تسجيل الدخول إلى حساب المُستخدم.
  • النقر على أيقونة الرسائل (Messages) الموجودة بجانب الصفحة لفتح صندوق الوراد.
  • فتح المحادثة المرغوب حذف رسالة منها، ثمّ التمرير فوق الرسالة المطلوب حذفها.
  • النقر على النقاط الثلاث الأفقية (...)، ثمّ النقر على زر حذف الرسالة لديك (Delete for you) الموجود بجانب أيقونة سلّة المهملات، ثمّ النقر على زر حذف (Delete) لتأكيد عمليّة الحذف.


حذف رسائل تويتر بواسطة التطبيق

يُمكن للمُستخدِمين حذف الرسائل والمحادثات المُرسلة من تطبيق تويتر المُثبّت على هواتف آيفون أو الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد الخاصّة بهم، مع الأخذ بعين الاعتبار أنّها ستبقى ظاهرة لدى الطرف المُسقبِل، باتّباع الخطوات الآتية:[٤]

  • حذف رسالة من محادثة:
    • فتح المحداثة المرغوب حذف رسالة منها.
    • النقر مع الاستمرار على الرسالة المطلوب حذفها لتظهر قائمة صغيرة منبثقة، ثمّ النقر على خيار حذف الرسالة لديك (Delete message for you).
  • حذف محادثة كاملة من صندوق الوارد:
    • فتح صندوق الوارد الخاصّ بالمُستخدم.
    • تحديد المحادثة المطلوب حذفها، ثمّ النقر على خيار حذف المحادثة (Delete conversation).


للتعرف على طريقة حذف الرسائل الخاصة بتويتر يمكنك قراءة المقال حذف الرسائل الخاصة بتويتر


المراجع

  1. Zack Whittaker, Natasha Lomas (15-2-2019), "Even years later, Twitter doesn’t delete your direct messages"، www.techcrunch.com, Retrieved 6-7-2020. Edited.
  2. "About Direct Messages", www.help.twitter.com, Retrieved 5-7-2020. Edited.
  3. Community of editors, researchers, and specialists (2-4-2020), "How to Delete a Direct Message on Twitter"، www.wikihow.com, Retrieved 5-7-2020. Edited.
  4. "About Direct Messages", www.help.twitter.com, Retrieved 5-7-2020. Edited.