حرق الدهون في أسبوع

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٥٤ ، ٥ يناير ٢٠١٦
حرق الدهون في أسبوع

حرق الدهون

يرغب جميع الأشخاص الذين يعانون من تراكم الدهون في الجسم من التخلص منها بأسرع الطرق، وتُعتبر ممارسة التمارين الرياضية بانتظام من أهم الوسائل لعلاج تلك المشكلة، والحصول على جسم رشيق ومثالي، بالإضافة إلى الابتعاد عن كل ما قد يؤدّي إلى زيادة الوزن وتراكم الدهون، كما وأنّ المشروبات الطبيعية المنزلية يمكن أن تساعد في التخلص من الدهون المتراكمة وحرقها مع المحافظة على اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.


وصفات لحرق الدهون

النعناع وقشر الرمان

وذلك بخلط ملعقتين صغيرتين من كل من النعناع الأخضر والزنجبيل المطحون والشاي الصينيّ وقشر الرمان المطحون، ثم توضع المكونات السابقة في كوب من الماء، وتوضع على النار حتى تغلي، ويتم تناول كوب من المزيج السابق بعد الانتهاء من تناول كل وجبة مباشرة، ولا داعي للقلق إذا سبّبت تلك الوصفة بعض الاضطرابات في البطن في أول ثلاثة أيام.


الزنجبيل

يتم مزج ملعقة صغيرة من كل من الزنجبيل والشاي الأخضر والنعناع الأخضر والكمون، وتوضع المكوّنات في كوب من الماء المغلي، ثم تُترك لتغلي لعشر دقائق، وبعدها يُصفّى المزيج، ويتم تناوله ثلاث مرات يوميّاً.


الكيوي والأناناس

إذ أنّ الأناناس والكيوي قد أُثبتت فعاليّتهما في التخلص من الدهون المتراكمة في أنحاء مختلفة من الجسم، وذلك بتناول كوب من عصيرهما بعد كل وجبة طعام.


الماء والليمون

يتم مزج عصير حبة من الليمون في كوب من الماء الدافئ، ويتم تناوله صباحاً على الريق، وفي خلال النهار بأوقات متفاوتة يومياً وبانتظام، وتُعتبر تلك الوصفة من أفضل الوصفات للتخلّص من تراكم الدهون، حيث إنّها تساعد في عملية الهضم والتخلّص من السموم في الجسم، كما وتحفّز الكبد على إنتاج العصارة الصفراء والتي تعمل على الحيلولة من الإصابة بالحموضة، ومع الانتظام في شرب الماء قبل الوجبات والابتعاد عن المأكولات التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسكريات سوف يتم الحصول على النتائج المطلوبة.


القرفة والكاكاو

حيث يمكن مزج كوب من الزبادي خالي الدسم مع ملعقتين كبيرتين من القرفة المطحونة وملعقة كبيرة من الكاكاو، ومعقة صغيرة من العسل الأبيض جيداً، ثم يتم تناولها ثلاث مرات في اليوم قبل كل وجبة، إذ تُعدّ القرفة من المشروبات التي تساعد على حرق الدهون بشكل فعال.


عصير الجريب فروت

وهو عصير مثالي لحرق السعرات الحراريّة الزائدة في الجسم وبشكل سريع، ويتم تناول كوب منه بعد كل وجبة، كما ويمكن شرب كوب من الشاي الأخضر كذلك بعد كل وجبة.