حلاوة الطحينية للتسمين

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٥٧ ، ٢١ مايو ٢٠١٧
حلاوة الطحينية للتسمين

النحافة

للنحافة العديد من الأسباب مثل: تناول بعض الأدوية، وقلّة تناول الطعام، والعوامل الوراثية وغيرها، وفي حال لم يتمّ علاجها فقد تؤدي إلى العديد من الأمراض مثل: فقر الدم، وتقوّس العمود الفقري وغيرها، ويلجأ البعض إلى علاجها إمّا باستخدام الأدوية، أو باستخدام الوصفات الطبيعية ولعلّ أهمّها حلاوة الطحينيّة، وفي هذا المقال سنذكر كيفيّة استخدام حلاوة الطحينيّة للتسمين، بالإضافة إلى وصفات أخرى.


وصفات من حلاوة الطحينية للتسمين

  • الحلاوة الطحينية والحليب: وضع ست ملاعق صغيرة من حلاوة الطحينية المفرومة ناعماً في كوب من الحليب المغلي والخلط، ثمّ شرب الخليط مرتين يومياً على الأقلّ.
  • الحلاوة الطحينية واللبن الرائب: وضع أربع ملاعق صغيرة من الحلاوة الطحينية في عبوة من اللبن الرائب وخلطهما، ثم تناول الخليط مرة يومياً على الريق.


وصفات طبيعية أخرى للتسمين

حب العزيز

وضع ملعقة كبيرة من كل من: حبّ العزيز المطحون، والحلبة المطحونة، وحفنة من المكسّرات في كوب من الحليب والخلط، ثمّ شرب الخليط أربع مرات يومياً على الأقلّ.


الحلبة

وضع نصف ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة، وأربعة أكواب من الماء في إناء على النار، وتركه حتى يغلي قليلاً، ثم رفعه عن النار، وتصفيته، ثمّ شربه مرتين في اليوم على الأقلّ.


المكسرات والعسل

خلط ربع كوب من المكسرات المجروشة من اللوز، وعين الجمل)، ونصف كوب من كلّ من: التمر المفروم ناعماً، والعسل الطبيعيّ في وعاء، ثم تناول الخليط ثلاث مرات في اليوم على الأقلّ.


أوراق عين الجمل

خلط حفنة من أوراق عين الجمل، وكوب من الماء الساخن في وعاء، ثم ترك الخليط جانباً حتى يبرد، ثم تصفيته، وبعدها شربه مرتين يومياً على الأقل.


خليط الكاكاو والحليب

خلط عبوة من اللبن الزبادي، وربع كوب من السكر، وملعقة كبيرة من كلّ من: صوص الشكولاتة، والكاكاو في الخلاط الكهربائي، ثم إدخال الخليط إلى الثلاجة وتركه حتى يبرد، وبعدها شربه مرتين يومياً على الأقلّ.


العسل الأسود

تسخين كوب من الماء في قدر على النار، ثم إضافة ملعقة كبيرة من العسل الأسود إليه وتحريكهما، ثم رفع الخليط عن النار، وتركه حتى يبرد، ثم إضافة ملعقة صغيرة من الحلبة إليه وخلطهم مرة أخرى، وبعدها شرب الخليط مرتين في اليوم على الأقل.


التين واليانسون

وضع كوب ماء، وأربع حبات من التين، ونصف ملعقة كبيرة من اليانسون المطحون في قدر على النار والتحريك، ثم رفع الخليط عن النار، وتركه حتى يبرد، ثم تصفيته، وبعدها شربه مرة يومياً على الريق.


المكسرات والكستناء

وضع أربع ملاعق صغيرة من كلّ من: السمسم، والبندق، وعين الجمل، والحمص، واللوز المفروم خشناً، والفول السوداني المفروم خشناً، والكستناء المفرومة ناعماً في قدر على النار والتحريك حتى تحمرّ المكونات، ثمّ رفعها عن النار، وإضافتها إلى كوب من اللبن الرائب وخلطهم، ثمّ تناول الخليط مرة يومياً.


الشوكولاتة والعسل

وضع ثلاث حبات من الموز المقطع إلى دوائر، وأربع ملاعق صغيرة من كل من: اللوز، وعين الجمل، وحبتين من التمر منزوع البذور، وملعقتين صغيرتين من العسل، وست ملاعق صغيرة من شوكولاتة الدهن في الخلاط الكهربائي وخلطهم، ثم تناول الخليط مرّة يومياً على الريق.


وصفات أخرى

  • الموز والمكسرات: خلط حبتين من الموز، وكوب من الحليب، وربع كوب من المكسرات المجروشة في الخلاط الكهربائي، ثم تناول الخليط مرة واحدة يومياً.
  • زيت الحلبة: خلط ربع كوب من كل من: زيت الحلبة، وزيت الزيتون في وعاء، ثم تطبيق الخليط على الجسم، تركه حتى يجف تماماً.
  • زيت الزيتون والحلبة: خلط ربع كوب من كل من: الحلبة المطحونة، وزيت الزيتون في وعاء ليصبح الخليط متجانساً، ثم تناول ملعقة كبيرة منه أربع مرات يومياً.