حل لمشكلة السواد تحت العين

كتابة - آخر تحديث: ٠٤:٣٣ ، ٢٥ أكتوبر ٢٠١٦
حل لمشكلة السواد تحت العين

السواد تحت العين

تعتبر مشكلة سواد منطقة تحت العين من أكثر مشاكل البشرة انتشاراً على الإطلاق، وهي حالة يمكن أن تُصيب الرجال والسيّدات والأطفال أيضاً، وتجدر الإشارة إلى أنّ البشرة التي تحيط بالعين هي بشرة ناعمة ورقيقة وخالية من الغدد الدهنيّة، الأمر الذي يؤدّي إلى ترهل المنطقة وتعرّضها للسواد.


هناك الكثير من الأسباب التي تؤدّي إلى سواد منطقة تحت العين، ولعل أهمّها هي الوراثة، والتوتر، وفقر الدم، والتعرّض للكيميائيّات، ومن خلال المقال سوف نتحدث عن أهم العلاجات الفعّالة المُتّبعة في حل مشكلة السواد تحت العين.


علاجات لحل مشكلة السواد تحت العين

البطاطا

استخراج عصير البطاطا عن طريق برشها، ثمّّ الحصول على العصير، ثمّّ غمس قطعة من القطن بعصير البطاطا، ثمّ وضعه على العينين بعد إغماضهما، وتركه لمدة عشر دقائق، ثمّّ غسل الوجه بالماء البارد، ويفضل تكرار الوصفة يوميّاً لأفضل النتائج.


الحليب البارد

تحضير الحليب من الماء البارد، ثمّ وبواسطة قطعة من القطن تُغمس بالحليب، ثمّ وضعها على منطقة حول العين مع التأكد من وصولها إلى الجفن وتحت العين، ثمّّ تركها لمدة ربع ساعة، وغسلها بالماء الفاتر، ويجب تكرار الوصفة يوميّاً حتّى يتم التخلص من الهالات السوداء تماماً.


ورق الخس

غلي أوراق الخس بالماء، ثمّّ تصفية المزيج وإضافة بضع قطرات من ماء الورد، ثمّّ حفظها في زجاجة نظيفة في الثلاجة، واستعمالها لأكثر من مرّة في اليوم في مسح منطقة حول العين، وهي وصفة فعّالة في علاج الهالات السوداء إذا ما تم الانتظام بتطبيقها.


العسل والنشا

مزج ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي مع القليل من النشا جيّداً، ثمّ وضعه على المنطقة حول العين حتّى تتغطى الهالات السوداء تماماً، ثمّّ تركه لمدة ربع ساعة وغسله بالماء البارد.


الكركم وطحين الحمّص

خلط ملعقة من عصير الليمون الطازج مع القليل من مسحوق الكركم وطحين الحمّص، ثمّ إضافة ملعقتين من معجون الطماطم، ثمّّ توزيع المزيج على منطقة حول العين وتركه لمدة ربع ساعة، ثمّّ غسله بالماء البارد، ويجب الانتظام بالوصفة مرتين إلى ثلاث مرّات أسبوعيّاً.


عصير النعناع وزيت اللوز

مزج ملعقة صغيرة من زيت اللوز مع ربع ملعقة صغيرة من عصير النعناع، ثمّ دهن منطقة حول العين بواسطة قطعة قطن، وترك المزيج لمدة ربع ساعة، ثمّ غسله بالماء الفاتر، ويفضل تكرار الوصفة ثلاث مرّات أسبوعيّاً.


عصير الطماطم

خلط كمية متساوية من عصير الليمون وعصير الطماطم، ثمّ توزيع المزيج على المنطقة حول العين بلطف، ثمّ تركه لمدة لا تتجاوز العشر دقائق، ثمّّ غسل العينين بالماء البارد، ويفضل تكرار الوصفة مرتين أسبوعيّاً.