حل نهائي للقشرة

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٢٧ ، ٣١ مايو ٢٠١٦
حل نهائي للقشرة

القشرة

هي عبارة عن خلايا الجلد الميّتة الّتي تتشكل على فروة الرّأس ليظهر بدلاً منها خلايا جديدة وذلك في الوضع الطبيعي مرّة كل شهر، لكن عند وجود طبقات كثيفة من القشرة حينها تتساقط الخلايا قبل أن تموت، الأمر الذي يؤدي إلى احمرار فروة الرّأس وتهيّجها بالإضافة إلى الحكة الملازمة لها.


أسباب ظهور قشرة الشعر

  • إصابة فروة الرّأس بجفاف شديد نتيجة قلّة الإفرازات الدهنيّة أو الإصابة بمرض الأكزيما.
  • قلة الاستحمام أو الاستحمام خلال فترات متباعدة الأمر الّذي يؤدّي إلى تراكم الأوساخ على فروة الرأس وبالتالي انسداد المسام وظهور القشرة.
  • التحسس من مواد معيّنة.
  • المبالغة في تغيير مستحضرات العناية بالشعر والشامبوهات.
  • قلّة التغذية.
  • الإفراط في تناول الأطعمة كثيرة الدهون.
  • التقدّم في السن.


طرق التخلّص من القشرة بشكل نهائي

هناك طرق طبيعيّة للتخلّص من القشرة، ومنها ما يلي:


زيت الشاي

يخلط مقدار ملعقة كبيرة من زيت الشاي مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ثم تفرك فروة الرّأس جيّداً بالخلطة لمدة خمس دقائق، وتترك على الشعر حتى يتشربها جيّداً لحوالي نصف ساعة قبل أن يُغسل جيداً بالشامبو المناسب.


الليمون

يعصر مقدار كافٍ لطول الشعر من الليمون الطازج، ثم يطبق على فروة الرّأس النظيفة مع التدليك بخفة لمدة ثلاث دقائق، ثم يغسل الشعر بالماء البارد فقط.


الخل

يمكن استخدام الخل بطريقتين مختلفتين، الأولى تكمن في وضع مقدار فنجان من الخل الأبيض في لتر من الماء الدافئ وغسل الشعر به بعد الانتهاء من الاستحمام، والثانية هي فرك الشعر بالخل الأبيض وغسله في اليوم التّالي.


الحلبة

ينقع مقدار كافٍ من الحلبة في كميّة مناسبة من الماء ويترك مدة يوم كامل، وفي اليوم التالي تطحن الحلبة حتى تصبح كالعجينة وبعدها تفرد على الشعر وتترك مدة نصف ساعة، وبعد ذلك يغسل الشعر بالماء والشامبو.


الزنجبيل

تمزج ملعقة كبيرة من عصير الزنجبيل مع ملعقة كبيرة من زيت السمسم وملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم تفرك فروة الرّأس بالخلطة وتترك مدة نصف ساعة قبل أن يتم غسل الشعر بالشامبو.


البيض

توضع بيضتان في وعاء وتخفقان جيّداً، ثم توزعان على الشعر بشكل متساوٍ وتتركان ساعة كاملة حتى يتشرب الشعر كل الفوائد الموجودة فيهما، ثم يغسل جيداً بالماء والشامبو.


جل الصبار

يتم وضع كميّة وفيرة بدون مبالغة من جل الصبار على فروة الرّأس مع التدليك لدقائق بسيطة، ثم يغطى الرأس في كيس بلاستيكي، ويغسل في اليوم التالي كالمعتاد.

431 مشاهدة