خطوات وضع كريم الأساس

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٠٨ ، ٣ سبتمبر ٢٠١٨
خطوات وضع كريم الأساس

كريم الأساس

يساعد كريم الأساس على تغطية الندبات، وحب الشباب، والشوائب، وهناك أنواعاً مختلفةً من كريم الأساس، مثل: المسحوق، والسائل، والكريمي، ويعتبر كريم الأساس الكريمي كثيف التركيز، وسهل الوضع، ويوفّر كريم الأساس الكريمي تغطيةً فعّالةً أكثر من كريمات الأساس السائلة للبشرة، وتحتاج البشرة إلى الحد الأدنى من مقدار كريم الأساس اللازم للاستخدام، ويتم اختيار كريم الأساس حسب نوع البشرة، حيث تستفيد البشرة الجافة من كريمات الأساس ذات النوع الكريمي؛ وذلك لأنّه يحتوي على نسبة ترطيبٍ تعمل على إنعاش البشرة، ويساعد كريم الأساس الكريمي على تغطية أفضل لعيوب البشرة من الكريمات السائلة أو المسحوقة.[١]


خطوات وضع كريم الأساس

هناك عدّة خطواتٍ وطرقٍ لوضع كريم الأساس بطريقةٍ صحيحةٍ؛ للحصول على بشرةٍ صافيةٍ، ومنها:[٢]


اختيار الأداوات

قبل البدء بعملية وضع كريم الأساس لا بدّ من تحضير الأدوات اللازمة لذلك، وهي:

  • استخدم فرشاة الأساس ذات شكلٍ مدببٍ لتغطية الوجه كاملاً: يعتبر استخدام الفرشاة المدببة من أفضل الأدوات المستخدمة؛ لتسهيل وضع كريم الأساس على الوجه، من خلال وضع كميةٍ صغيرةٍ من كريم الأساس على الفرشاة، ثمّ تنشر على الوجه؛ لتغطيته بالكامل.
  • استخدام إسفنجةٍ لتوزيع الأساس على الوجه: يعتبر استخدام هذه الإسفنجة ذات الشكل المنحني والطرف المدبب، فعّالٌ لتوزيع كريم الأساس على الوجه، ويستخدم الجزء المنحني من هذه الإسفنجة للمناطق الكبيرة من الوجه، أمّا الجزء المدبّب فيستخدم للمناطق الصغيرة من الوجه، مثل: جفن العين، والمنطقة المحيطة من الشفاه.
  • استخدام الأصابع لوضع الأساس: تستخدم الأصابع في حالة عدم توفّر الأدوات المخصّصة لوضع المكياج، ويمكن استعمال الأصابع لوضع كريم الأساس من خلال استخدام أطراف الأصابع، وفرد كريم الأساس بالتساوي على الوجه.


استخدام تقنيةٍ جيدةٍ

يوضع كريم الأساس على الوجه باتباع عدّة خطواتٍ، وهي:

  • غسل الوجه وترطيبه: يجب العناية والاهتمام بالبشرة، وتحضيرها قبل تطبيق كريم الأساس من خلال غسل الوجه، وترطيبه؛ للحصول على تطبيقٍ للأساس بنعومةٍ وسلاسةٍ.
  • تدفئة كريم الأساس براحة اليد: تُوضع كميةٌ من كريم الأساس على راحة اليد، ويُدفئ قليلاً في راحة اليد؛ للحصول على تطبيق الأساس بسهولة.
  • البدء بتطبيق الأساس من وسط الوجه: وضع كريم الأساس من نصف الوجه باتجاه الخارج؛ للحصول على تغطيةٍ متساويةٍ، وتوزيعه بشكلٍ متساوي على الوجه من خلال استخدم الأداوات، أو أطراف الأصابع.
  • وضع كريم الأساس على جوانب الأنف: يُوضع القليل من كريم الأساس على جوانب الأنف، ثمّ يُوزّع الأساس باتجاه الخدين.
  • وضع كريم الأساس فوق الأنف: يُوضع القليل من الأساس فوق منطقة الأنف، ويُوزّع على منطقة الجبين، والتأكد من تغطية الجبهة بشكلٍ متساوي.
  • وضع كريم الأساس على المناطق الأخرى من الوجه: يُوضع الأساس على أي مكان من الوجه لم يصل إليه كريم الأساس، كالذقن، ثمّ يُوزّع الأساس على الوجه، مع الابتعاد عن منطقة وسط الوجه؛ للحصول على توزيعٍ للأساس بالتساوي.
  • مزج كريم الأساس بشكلٍ جيدٍ: يجب التأكّد من توزيع الأساس على جميع مناطق الوجه.


الحصول على التغطية المثالية

للحصول على التغطية المثالية للوجه لا بدّ من الخذ ببعض النصائح، منها:

  • خلط كريم الأساس مع المرطب: إذا لم يكن هناك حاجةً إلى تغطيةٍ عاليةٍ يمكن خلط كميةٍ متساويةٍ من كريم الأساس، والمرطب، ووضعه على الوجه.
  • وضع طبقاتٍ رقيقةٍ من الأساس لتغطية البشرة: في حال عدم التأكّد من كمية كريم الأساس المناسبة للبشرة، فيتم وضعه على شكل طبقاتٍ، ابتداءً من طبقةٍ خفيفةٍ من كريم الأساس إلى وضع طبقةٍ، أو طبقتين؛ للحصول على التغطية الكاملة للبشرة.
  • إضافة المزيد من كريم الأساس: يُوضع أكثر من طبقةٍ خفيفةٍ لجميع المناطق التي تحتاج إلى المزيد من التغطية، مثل: الاحمرار، أو الهالات السوداء، أو أي عيوبٍ أخرى.
  • استخدام مسحوق الأساس يعتبر اختياري: يُوفّر كريم الأساس التغطية الكافية للبشرة، ولهذا السبب لا داعي لاستخدام مسحوق الأساس، وعند الرغبة باستخدام مسحوق الأساس، يمكن وضع طبقةٍ من مسحوق الأساس بعد الانتهاء من وضع كريم الأساس عن طريق استخدام الفرشاة.


أنواع كريم الأساس

تتعدّد أنواع كريمات الأساس، ويتم اختيارها حسب تناسبها مع نوع ولون البشرة، ومنها:[٣]

  • كريم الأساس السائل والكريمي: هذا النوع من الأساس لا يعطي تغطيةً واسعةً وشاملةً مثل كريم أساس العصا، ويكون كريم الأساس السائل خفيف الوزن، ويُوضع على الوجه باستخدام الفرشاة، أو الإسفنجة.
  • كريم أساس العصا: أساس العصا يكون أثقل في الوزن، ويعطي تغطيةً شاملةً أكثر من الأساس السائل، وعند مطابقة نوعه للون البشرة، يُوضع على أماكن الوجه التي تحتاج إلى التغطية الكبيرة، يمكن أن تساعد الإسفنجة المبلّلة قليلاً في التقليل من خطأ استخدام هذا الأساس للوجه، كحدوث تطبيقٍ غير متساوٍ.
  • المساحيق المضغوطة: يوفّر هذا النوع تغطية ثقيلة للوجه، ولكن يجب الابتعاد عن وضعه على أماكن التجاعيد، والخطوط الدقيقة، وتُوضع المساحيق الجافة من خلال استخدام الإسفنجة المبلّلة.
  • كريم الأساس المعدني: يشبه الأساس المعدني المسحوق التقليدي، لكن يختلف في التصنيع فهو يُصنع من المعادن، ويُعتبر لطيفاً على البشرة، ويستخدم لأصحاب البشرة الوردية والحساسة.


نصائح عند تطبيق كريم الأساس

توجد عدّة نصائح للبشرة يجب اتباعها عند وضع كريم الأساس؛ للحصول على أفضل النتائج، ومنها:[٣]

  • وضع كريم الأساس على وجهٍ نظيفٍ: وذلك لأنّ الجزيئات الضارّة يمكن أن تتسبّب بسدّ مسام الجلد التي تتخلّص من زيوت البشرة، والغدد الدهنية التي تحافظ على البشرة رطبةً ولامعةً.
  • استخدام المرطّب الملّون: يساعد استخدام المرطب الملون على تغطيةٍ كافيةٍ للبشرة؛ للحصول على بشرةٍ صافيةٍ خاليةٍ من العيوب، ويساعد هذا المرطّب على تخفيف لون البشرة، لكنّ نسبة تغطيته للبشرة قليلة.
  • استخدام سيروم الوجه: يُنصح باستخدام السيروم عند البدء بعمر 35 سنة تقريباً؛ وذلك لأنّه يساعد على اختراق الجلد بشكلٍ فعّالٍ؛ للحصول على بشرةٍ شبابيةٍ، ورطبةٍ أكثر.


المراجع

  1. "7 Cream Based Foundations You Should Definitely Try", www.stylecraze.com, Retrieved 15-8-2018. Edited.
  2. "How to Apply Cream Foundation", www.wikihow.com, Retrieved 18-7-2018. Edited.
  3. ^ أ ب "Foundation and Primer for Every Skin Type", www.webmd.com, Retrieved 18-7-2018. Edited.