خلطات للشعر التالف والمصبوغ

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٢٥ ، ٣ نوفمبر ٢٠١٦
خلطات للشعر التالف والمصبوغ

الشعر

يُعتبر الشّعر أساس جمال المرأة؛ حيث يلعبُ دوراً كبيراً في منحها الجاذبيّة والجمال، لذلك تحرص مُعظم السيّدات على العناية به من خلال التّوجه إلى صالونات التّجميل بشكلٍ مُتكرّر، سواءً لفرد الشّعر، أو صبغه، أو تصفيفه أو غير ذلك، ممّا يؤدي إلى إتلاف الشّعر، وجفافه، وضعفه، وتعرُّضه للتّقصُّف، والتّساقط، وفُقدان اللون واللمعان مع الوقت، نتيجةً لتعرُّضه لدرجاتِ الحرارةِ العالية، والمواد الكيميائيّة الضّارّة بشكل مُتكرّر.


تلجأ العديد من السيّدات إلى استخدام الخلطات الطّبيعيّة بين الحين والآخر، لتغذيةِ الشّعر ومُعالجته، وإعادة الحيويّة إليه، ولذلك سنقدّم خلال هذا المقال بعض الخلطات للشّعر التّالف والمصبوغ.


طرق العناية بالشعر التّالف والمصبوغ

  • تجنُّب التّعرض لأشعّة الشّمس بشكلٍ مُباشر، ولفترات طويلة، واستخدام الكريمات الخاصّة بحماية الشّعر من أشعة الشّمس؛ حيث تؤدّي أشعة الشمس الضارة إلى بهتان لون الشّعر، وجفافه.
  • استخدام المنشفة لتجفيف الشّعر بدلاً من المُجفّف الكهربائيّ.
  • غسل الشّعر بالشّامبو مرّتين في الأسبوع؛ لتجنّب فقدانه الزّيوت الطّبيعيّة التي تمنح الشّعر التّرطيب، والحرص على استخدام البلسم على أطراف الشّعر.
  • استخدام الخلطات الطّبيعيّة، والزّيوت الطّبيعية، لترطيب الشّعر وتَغذيته.
  • قصّ أطراف الشّعر كل ستّ أسابيع، حتّى يبقى صحّياً، ولحِمايته من التقصّف.


خلطات للشعر التالف والمصبوغ

خلطة ماء الورد وكريمة الحليب

تُخلط كريمة الحليب مع ماء الورد بِشكلٍ متجانس، ومن ثم يتمّ تطبيق المزيج على الشّعر من الجذور حتى الأطراف، وتركه لمدّة نصف ساعة قبل شطفه بالشّامبو والماء الفاتر.


خلطة النسكافيه مع الليمون والشاي والبيض

تُخلط مِلعقتان من النّسكافيه، مع بيضتين، وربع كوب من كلٍّ من: عصير الليمون، والنّعناع المغليّ، والشّاي بشكلٍ مُتجانس، ومن ثم يُطبّق المزيج على الشّعر لمدّة نصف ساعةٍ أو ساعةٍ على الأكثر، وبعد ذلك غسل الشّعر بالماء والشّامبو.


خلطة المايونيز والبلسم والزيوت

تُخلط ملعقة كبيرةٍ من المايونيز والبلسم، مع ملعقةٍ صغيرةٍ من الزّيوت بشكل مُتجانس؛ للحصول على عجينةٍ مُتماسكة، ومن ثم تُفرد العجينة على الشّعر، ولفّه بمنشفةٍ دافئةٍ لمدّة ساعتين، وبَعد ذلك غسله بالماء والشّامبو.


خلطة صفار البيض وزيت الزيتون

يُخلط صفار بيضةٍ واحدةٍ مع ملعقةٍ صغيرةٍ من خلِّ التفّاح، وملعقتين من زيت الزّيتون، وربع كوبٍ من عصير الليمون بشكلٍ مُتجانس، ومن ثم يتم تطبيق المزيج على الشّعر، وتركه لمدّة ساعةٍ قبل غسله بالماء والشّامبو.


خلطة الأفوكادو والموز

تُهرس حبّة أفوكادو مع موزةٍ واحدةٍ بشكلٍ مُتجانس، ومن ثم تتمّ إضافة ملعقة صغيرة من زيت الزّيتون إلى المزيج، وإعادة خلطه، وبعد ذلك تطبيق المزيج على الشّعر، وتركه لمدّة نصف ساعة ومن ثم غسله بالماء والشّامبو.