خلطة لجعل الشفاه وردية

كتابة - آخر تحديث: ١٧:١٢ ، ١٣ أكتوبر ٢٠١٦
خلطة لجعل الشفاه وردية

الشفاه الورديّة

تعتبر الشفاه الوردية والصحية مطلب كلّ سيدة، إذ إنّ السيدات لا يفضلن الشفاه داكنة اللون، وقد تكتسب الشفاه هذا اللون الداكن في بعض الأحيان نتيجة اتباع بعض الممارسات والعادات الخاطئة مثل التدخين، بالإضافة إلى تعريض الشفاه لمستحضرات التجميل بكثرة، وفي هذا المقال سنقدم بعض النصائح والوصفات للحصول على شفاه ورديّة جذابة.


خلطات لجعل الشفاه ورديّة

  • تبليل طرف الأصبع بالقليل من الماء ثمّ غمسه بالسكر، ووضع السكر على الشفاه، والقيام ببعض الحركات الدائريّة وتدليكها برفق، ثمّ مسح الشفاه بقطعة من القطن، ووضع بلسم عليها لترطيبها.
  • عمل مزيج من كلّ من العسل وزيت الزيتون بمقدار ملعقة واحدة مع ملعقتين من السكر، ووضع هذا المزيج على الشفاه وتدليكها برفق حتى يتم تقشيرها والتخلص من الجلد الميت.
  • وضع القليل من السكر على شريحة ليمون وتدليك الشفاه بها، ثمّ ترطيب الشفاه بأحد المرطبات الطبيعيّة مثل زبدة الشيا.
  • خلط القليل من ماء الكركديه المغلي الذي يتميز بشدة حمرته مع القليل من الفازلين المذاب ومزجهما معاً، وتطبيق المزيج على الشفاه لتصبح ورديّة اللون.


نصائح لجعل الشفاه ورديّة

شرب الماء بكثرة

إنّ الشفاه تتأثر كثيراً بقلّة المياه والجفاف، فيجب على السيدة الحرص على شرب العصائر الطبيعيّة الغنيّة بفيتامين ج، بالإضافة إلى تناول الفواكه الطازجة مثل البرتقال، والجريب فروت، والليمون، والخيار، والبطيخ حيث يساعد هذا النوع من المأكولات على الحصول على خلايا جديدة في هذه المنطقة.


تجنب وضع أحمر الشفاه بكثرة

من المعروف أنّ أحمر الشفاه هو عبارة عن مزيج من الأصباغ، والشموع، والعطر، والزيوت، والكحول، فيجب الحرص على ترطيب الشفاه باستخدام مواد طبيعيّة مثل زبدة الشيا، وزبدة الكاكاو، وزيت الجوجوبا.


تنظيف الشفاه

يجب تنظيف الشفاه والحرص على ترطيبها بالطرق الطبيعيّة وتحديداً قبل النوم، حيث يمكن تدليك هذه المنطقة بقطنة مبللة بماء الورد بشكل يوميّ.


تناول الأطعمة الحارة

إنّ هذا النوع من الأطعمة يحتوي على مادة الكابسكين التي تحفز الخلايا وتنشط الدورة الدمويّة، لذلك تُنصح السيدة بالحرص على تناول مثل هذه الأطعمة للحصول على شفاه ورديّة.


التقليل من الكافيين

يجب التقليل من المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي، حيث إنّ هذه المواد تزيد اسمرار هذه المنطقة، وبالتالي تحولها إلى اللون الداكن مع مرور الوقت.


تجنب لعق الشفاه

يعتقد معظم الناس أنّ هذه الحركة تساهم في ترطيب الشفاه إلا أنّ الأمر على العكس تماماً، حيث إنّ لعق الشفاه يزيد من جفافها وتشققها لذلك ينصح بالابتعاد عنها.