خواطر من الحياة

خواطر من الحياة


أجمل الخواطر عن الحياة

نقدم لكم أجمل الخواطر عن الحياة فيما يأتي:


الخاطرة الأولى

لا تكن حلوًا فتؤكل.. ولا تكن مرًا فتلفظ.. أصل الحياة الاستقرار والسعادة والحب، والتعامل مع الأشخاص يجب أن يكون على أسس متينة من الاحترام والحب والتقدير، ولكن دوام الحال من المُحال.


هناك الكثير ممن يتقمصون مهمة تعكير صفو الحياة، وتكدير نقاء النفوس، بل ويسعون جاهدين لتمزيق أواصر المحبة والوئام بين الناس، هؤلاء الفئة من الناس ربما يجعلون حياتنا جحيماً لا يُطاق، وفجوة من لهيب نار جهنم، ولكن الحكيم من يمسك زمام أموره، ويجعل من الكدر شيئاً لا يمكن أن نراه حتى بالمجهر.


الخاطرة الثانية

الروابط الاجتماعية وحميمها بين الناس يجعلنا نرى الحياة بلون وردي زاهي، صداقتنا مع بعضهم، حُبنا لأحدهم، راحتنا عند مقابلة من نرى فيهم الحياة، كل ذلك سبب لجعل الإنسان يتمنى أن تدوم حياته، ويسعى لجعلها تصبح أجمل، لكن ما إن تبدأ غيمة الكدر تحوم حولنا، تعصفنا بالمشاكل، وتمطر علينا حزناً.


يصبح القلب ضيقاً، لا يتسع لرؤية الجمال، كل ما يشغل باله هو الهروب من المشاكل للتخلص منها، وهذا ما يجعل بعض الناس يلجأون إلى العزلة، ويفضلون الوحدة والتفكير المجهد للقلب، والعقل، والنفس في أنه أصبح في دوامة حزن لا يمكنه التخلص منها، ويرجو يداً تحنو عليه، تنتشله من أحزانه.


بمجرد ما يُقبل عليه شخصاً بينه وبين الثقة عداوة سنين، يتشبّث به، ويضع عليه آماله وأحلامه في أنّه طوق النجاة، وما أن تنتهي مهمة هذا الشخص، ويترك يد الغريق بأحزانه، تزيد همومه كثيراً، ويصبح كارهاً أكثر للحياة، وعاشقاً من عشاق الحزن والجراح، ويتمنى الموت وقد يحاول التفكير به!


الخاطرة الثالثة

الحياة لا تخلو من الخيبات، لكن من يضع نصب عينيه أن حال السعادة والحزن لا يدوم لأحد، فإنه يعيش حياته ببساطتها، ويغتنم كل الفرص فيها، بل ويخلق من اللاشيء فرحاً، حتى وإن كان حظه من الخيبات يفوق نصيبه من السعادة، قوة إيمانه بقضاء الله وقدره تكسر فيه هاجس الانحدار نحو هاوية الواهمين.


ربما يصل في درجة إيمانه ورضاه حد التأثير فيمن سلبتهم الحياة التمتع بملذاتها، ويكون السبب في إسعاد شخص أدماه الجرح، فتصبح سعادته أكبر، وحياته أجمل، ويتمسك بمبادئه بأن أصل الحياة سعادة، يمنحها الله -عز وجل- لمن يهب نفسه الاستمتاع بنعم الله، ولا يجعل من الأحزان الصغيرة بيتاً، أو قوقعة تحول بينه وبين عيش نشوة الحياة بكل ما فيها من فرح وحزن، وسعادة وألم.


خواطر متنوعة عن الحياة

تقرؤون الآن أجمل الخواطر المتنوعة عن الحياة فيما يأتي:

  1. علّمتني الحياة أنّني عندما أفرح أظهر فرحتي لأسعد بها من حولي، وعندما أحزن أن أواري حزني كما يخفي الربيع آثار الخريف، وعلمتني أيضاً أن أكون مثلها وأن أرتدي ثوب الطهر والعفاف، وعلمتني الحياة أن أكون ناعمة مثل أوراقها وصلبة كالجذور، وخشنة كالساق، وطيبة كالعطر، وعلّمتني أن أكون كالتربة الخصبة أعطي من يزرع في ثمره دون انتظار المقابل.
  2. سيكون يومك مشابهاً للتعبير المرتسم على وجهك سواءً أكان ذلك ابتساماً أم عبوساً.
  3. ابقَ كما أنت.. لا تتكلم.. أسمعهم، واصمت. والله سيحدث تدابيره، وفي وقت ما.. سيفهمون. وأنت؟ لا تكترث.. امضِ في طريقك ولا تثرثر. ولا أعرف حتى الآن لماذا يجب عليك أن تقنع من حولك بتصرفاتك اليومية، ولكن أعرف أن من يجيدون الكلام يجدون كل الدعم. والسؤال الآن: هل نحتاج إلى الدعم من الأساس؟ الجبناء يحتاجون إليه، نعم. ونحن جبناء نحتاج إلى الدعم.. وفي لحظة ما، يمكننا أن نكسر الخوف بالمواجهة، في لحظة قوة فارقة، ونكف عن طلب الدعم، والتفهّم، والتشجيع من الآخرين.
  4. حين تغرب عن حياتك أشياء كنت تحبها، فلا تضيع وقتك بالوقوف أمام لحظات الغروب، بل استدر نحو الشروق وابحث عن النور، تفاءل فهناك شروق جديد دائماً.
  5. أكثر ما أؤمن به هذه الفترة، أن لا إحساس يدوم لوقت طويل. الإحساس بالأسى أو الغضب أو الحزن، سينتهي حتمًا. يهيّأ لك أنك ستظل بائسًا إلى الأبد، وأن حياتك توقّفت، وبعد بضع ساعات، أو يوم، أو شهر، يباغتك شعورًا بالسعادة والأمل والتفاؤل وحب الحياة.
  6. عندما تريد أن تحيا سعيد لفترة قصيرة انتقم، أما إذا أردت أن تحيا سعيداً بشكل دائم عليك أن تسامح الآخرين.
  7. اجعل خطواتك في الحياة مثل الذي يمشي على الرمال، لا أحد يسمع صوت خطواته ولكن أثر خطواته واضح.
  8. حينما تشعر بغربة المشاعر التي هي أقسى وأشد من غربة الوطن. حينما تدرك أنّ هذه الحياة ليست سوى ألعوبة، وأنت أحد المشتركين فيها، فإمّا خسارة وإمّا ربح.
  9. لا تحاول أن تعامل كل الناس بنفس الأسلوب، فإذا عالج الطبيب كل المرضى بدواء واحد لتوفى معظمهم.
  10. الحياة مدرسة كبيرة جدًا، تتعلم فيها الوفاء وترى فيها صورًا للغدر، وتتعلم فيها الحب وترى فيها صورًا للكره، وتتعلم فيها الود وترى فيها صورًا للجفاء، هكذا الحياة تعطيك الحكمة لتتعلم التميز بين الأشياء.
  11. لم يعد يُدهشني كيف يتبدّل الوجه المُنير الممسوح بطمأنينة وحب إلى وجه مظلم يبتسم بسخرية الشياطين. كلٌّ منا يسكن في صدره اثنان: الملاك والشيطان.. يتنازعان.


عبارات قصيرة عن الحياة

نقدم لكم مجموعة من العبارات القصيرة عن الحياة:

  1. عندما تختلط بالناس كثيراً تتأكد أن الأخلاق مثل الأرزاق مقسمة من عند الله.
  2. يعد العتاب حب ولكن بطريقة مختلفة.
  3. لا تتأخر في أن تسامح الآخرين، فقد يأتي يوماً ولا تجدهم.
  4. بورك من ملأ حياته بعمل الخير؛ لأنه أدرك أنها أقصر من أن يضيعها بعمل الشر.
  5. المبادئ ليست سبيل الحياة لترتقي وحسب، وإنما هي تاجها، فلا تهبط بالمبادئ إلى مستوى وسائل متدنية، ولا تدعها معلقة من غير سند يعطيها الحيوية، وقدرة التجديد بصلتها بالحياة.
  6. الكرم أثناء الحياة مختلف جدًا عن الكرم في ساعة الموت، ينشأ واحد من التسامح الأصيل والخير، بينما ينشأ الآخر من الغرور أو الخوف.
  7. ليس من الصعب أن تقوم بالتضحية من أجل صديق لك، ولكن الأصعب هو إيجادك للصديق الذي تضحي لأجله.
  8. لا يمكنك إيقاف الأمواج ولكن يمكنك أن تتعلم السباحة ، هكذا هي الحياة، أحياناً لا يمكنك التحكم بما يحدث لك، ولكن يمكنك دوماً التحكم بردود أفعالك.
  9. الحياة قطار سريع ما اجتازه حلم، وما هو مُقبل عليه وهم.
  10.  الحياة شعلة إما أن نحترق بنارها أو نطفئها ونعيش في ظلام.
1426 مشاهدة
للأعلى للأسفل