دولة رخيصة وسياحية

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٥٠ ، ١ نوفمبر ٢٠١٦
دولة رخيصة وسياحية

السّياحة الرّخيصة

هناك العديد من المناطق السّياحيّة الخلّابة في العالم، ولكلّ مكان جماليّة خاصّة به، ولكن أوّل ما يلفت السّائح بعد جمال المكان هو التّكلفة الّتي سيدفعها طوال فترة إقامته في المكان الذي ينوي السّفر إليه، وهذا يتوقّف على تفاوت أسعار العملات في العالم، فمنها ما يكون باهظ الثّمن، ومنها ما يكون زهيداً جدّاً مقارنةً بأماكن أخرى لا تقلّ شأناً من ناحية جمال الطبيعة واعتدال المناخ عن تلك المناطق غالية السّعر، وفي هذا المقال سنذكر أرخص الدّول والأماكن السّياحيّة في العالم.


دول سياحيّة رخيصة

ماليزيا

تعدّ دولة ماليزيا من الدّول الأجمل في العالم بسبب طبيعتها واعتدال مناخها، فنجد فيها الأجواء الاستوائيّة، والشّواطئ الخلّابة والجزر الهادئة التي تناسب في طبيعتها جميع الأذواق؛ لذا فهي عنصر جذب لملايين السّيّاح من مختلف أنحاء العالم.


تُعدّ ماليزيا من الدّول السّياحيّة رخيصة التّكاليف برغم فخامة الأماكن السّياحيّة فيها وتنوّعها، فهي تمتلك معالم سياحيّة عديدة يستطيع السّائح اختيار المكان المناسب له؛ للتّمتّع بعطلة جميلة وهادئة، وبتكلفة مناسبة، ومن أبرز الأماكن السياحيّة فيها والتي لا تزيد الإقامة فيها للشخص الواحد عن مئتي دولار لمدّة أسبوع:

  • برجَا بتروناس التوأم في كوالالمبور: يُعدّان أكبر الأبراج السّياحيّة الموجودة في العالم من حيث المساحة الكلّيّة، حيث يحتويان على ثمانية وثمانين طابقاً سكنيّاً في كلٍّ منهما، بالإضافة إلى خمسة طوابق أرضيّة، تضمّ صالات للجلوس مصممّة بطريقة هندسية رائعة.
  • سوق الشّمس: الذي يضمّ محلّات تجاريّة، ومجموعة كبيرة من المطاعم العالميّة التي تلبّي أذواق السّياح ورغباتهم.
  • جزيرة بينانج ماليزيا.
  • جزر ماليزيا المائيّة.
  • شارع العرب في كوالالمبور.
  • حدائق كوالالمبور الخلّابة.
  • مرتفعات جنتنج.


دولة لاوس

تُعدّ دولة لاوس من أجمل المناطق المجاورة لتايلند، وأكثرها شبهاً بها، إلّا أنّ ما يميّزها عنها زهد تكلفة الإقامة فيها، حيث يمكن للسّائح أن يقيم فيها في فنادق فخمة، وبتكلفة لا تزيد عن عشرة دولارات في اليوم الواحد، مع وجود وجبات محلّية لا تزيد قيمتها عن دولارين فقط.


هنغاريا

يفضّل كثيرٌ من السّياح السفر إلى أوروبا، ولكنّ الأمر مختلف في هنغاريا، فقضاء أسبوع كامل فيها لا يكلّف السّائح أكثر من مئة دولار، بالإضافة إلى الإقامة في فنادق خمسة نجوم ضخمة بتكلفة لا تتعدّى العشرين دولاراً في اليوم الواحد، مع وجبة مجانيّة.


أماكن سياحيّة رخيصة

جزيرة فوكيت في تايلند

تُعدّ هذه الجزيرة من أجمل الجزر في تايلند، تتميّز بطبيعتها الخلّابة، وجوّها المناسب، وهي تصلح لقضاء شهر عسل للأزواج الجدد، بعيداً عن صخب المدن وضوضائها، في منتجعات سياحيّة غاية في التّنظيم والجمال.


تبلغ تكلفة الإقامة في جزيرة فوكيت للشّخص الواحد مئة وواحداً وسبعين دولاراً، وأسعار الوجبات تتراوح ما بين خمسة وعشرين إلى ثلاثين دولاراً للشّخص الواحد، يقدّم المنتجع منها وجبةً مجانيةً ضمن رسم الإقامة، وإذا أحب السّائح التنقل من مكان إلى آخر، فركوب سيارة الأجرة يكلّفه دولارين فقط ولأيّ وجهة ضمن المنطقة الّتي يقيم فيها السائح.


مدينة سان باولو في البرازيل

وهي من كُبرى مدن البرزايل، ورابع كبرى مدن العالم، تُعدّ مركزاً صناعيّاً متقدّماً، وتُشتهر بالعديد من المنتجات والصناعات، مثل: المنسوجات، والمفروشات، وتوليد الطاقة الكهربائية، وتبلغ تكلفة إقامة الفرد فيها مئة وثمانية وستّين دولاراً للشخص الواحد. وتقدر تكلفة التنقل داخل سان باولو في سيارة الأجرة حوالي ثلاثة دولارات وثمانية عشر سنتاً، أمّا تكلفة الوجبات فتتراوح ما بين خمسة وعشرين إلى ثلاثين دولاراً بحسب المطعم، ونوع الوجبة المطلوبة.