زبدة الكاكاو للحامل

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٠٧ ، ١٠ نوفمبر ٢٠١٨
زبدة الكاكاو للحامل

زبدة الكاكاو

تعتبر زبدة الكاكاو أحد المواد الطبيعيّة التي تتميز بالعديد من الفوائد وخاصةً تلك التجميلية منها؛ حيث تعرف بأهميتها للشعر والبشرة مما جعلها أحد المكوّنات الرئيسية في المواد والمستحضرات التجميلية الخاصّة بالبشرة، ويعود ذلك لاحتوائها على مقدار كبير من الأحماض الدهنيّة التي تلعب دوراً أساسياً في ترطيب البشرة والعناية بها.[١]


فوائد زبدة الكاكاو

تتمتّع زبدة الكاكاو بمجموعة من الفوائد التي تنعكس إيجاباً على الجسم عند استخدامها، ومن هذه الفوائد:[٢]

  • معالجة البشرة الحساسة وخاصّةً في حالة الإصابة بالالتهابات المختلفة مثل الأكزيما.
  • تعزيز شعور الاسترخاء؛ حيث إنّها تساعد على تقليل التوتر وتعزيز الشعور بالراحة.
  • إزالة علامات تمدد الجلد التي تتشكّل عند المرأة الحامل.
  • إزالة خلايا الجلد الميتة وتساهم في التخلص منها ومن آثارها؛ حيث يُسبّب وجودها ظهور التجاعيد في الوجه، وذلك بسبب احتوائها على نسبة مرتفعة من فيتامين أ، وفيتامين هـ اللذان يساهمان في التخفيف من الالتهابات الجلدية.
  • التقليل من علامات الشيخوخة، وتعمل على التخلص منها بشكلٍ نهائي بسبب احتوائها على نسبةٍ عالية من مواد الأكسدة، كما تحتوي على نسب متفاوتة من المعادن المختلفة مثل: الفسفور، والمغنيسيوم، والكالسيوم، والبوتاسيوم.
  • تكوين طبقة عازلة على الشفاه عند استخدامه كمرطّب؛ حيث تساعد هذه الطبقة على المحافظة على رطوبة الشفاه وتجنيبها آثار الجفاف والتشقّق.
  • زيادة لمعان الشعر وبريقه، كما تُضفي شيئاً من الرطوبة على الشعر الجاف.


تمتاز زبدة الكاكاو بالعديد من الخصائص التي تنعكس على المرأة الحامل؛ حيث تساعدها في تفادي العديد من المشاكل الجماليّة التي قد تواجهها وخاصّةً للبشرة؛ حيث إنّ مشاكل البشرة عند المرأة الحامل تعتبر من أصعب المشاكل التي تواجهها وتتطلّب حلاً جذرياً وسريعاً حتى تزيد مع مرور الوقت وبعد الولادة، لذلك تُشكّل زبدة الكاكاو حلاً طبيعياً وذلك لأنها مادّة من المواد الدهنية التي تُستخلص من بذور الكاكاو.


فوائد زبدة الكاكاو للمرأة الحامل

فوائد زبدة الكاكاو للمرأة الحامل:[٣]

  • تعمل على ترطيب البشرة بشكلٍ دائم؛ حيث يُصنّف بأنه ترطيب عميق لخلايا الجلد مما يقلل من المناطق الجافة في الجسم ويزيد من نعومة البشرة ونضارتها، كما أثبتت كفاءةً عند استخدامها للتقليل من التشقّقات التي تتكوّن في منطقة البطن وتساهم في القضاء عليها.
  • تعالج مشكلة الخطوط البيضاء التي ترافق الحمل والتي تسبّب منظراً غير جميلاً للبشرة، وتعمل على التخلص منها تماماً.
  • تُقلّل من التلونات التي تصيب البشرة وخاصةً السواد الذي يصيب البطن في مرحلة بعد الولادة، كما تشدّ البطن والترهلات التي تصيب مناطق الجسم المختلفة.


المراجع

  1. "Everything You Need to Know About Cocoa Butter", www.healthline.com, Retrieved 30/9/2018. Edited.
  2. "8 Cocoa Butter Benefits and Uses", draxe.com, Retrieved 30/9/2018. Edited.
  3. "Cocoa Butter & Pregnancy", oureverydaylife.com, Retrieved 30/9/2018. Edited.