زيوت لتكثيف الشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٢٦ ، ١٨ يونيو ٢٠١٤
زيوت لتكثيف الشعر

تهتم النساء بشعرها أكثر من أيّ شيء في الحياة، والشعر يتأثر بالعوامل البيئية المحيطة والحمل والولادة وغيرها، والمياه التي يتم استخدامه على الشعر، فسوف نقوم بالتحدث اليوم عن الزيوت التي تقوم بالمحافظة على صحة شعرنا ولمعته وكثافته.</p>

 وسنقدم لكم خلطة السبع زيوت للشعر، والتي تعمل على منع تساقط الشعر، وتكثيفه، وتنعيمه، وتطويله، وهي الحل الأمثل، وهي تقوم بحماية بجميع أنواع الشعر، وتتكون من سبعة أنواع من الزيوت الطبيعية وهي:(زيت الزيتون، زيت اللوز، زيت الخروع، زيت الجرجير، زيت الريحان، زيت الصبّار، زيت السمسم).

وسنقوم بعمل الزيوت السبعة للشعر:

نأتي بكوب من كل نوع من هذه السبع زيوت: (زيت الزيتون، زيت اللوز، زيت الخروع، زيت الجرجير، زيت الريحان، زيت الصبّار، زيت السمسم)، ونقوم بخلطهم بعضهم البعض، ويوضع مجموع الزيوت كلها في زجاجة، ونتركه لمدة يوم في غرفة معتمة.

تأخذ كمية مناسبة للشعر من الخليط، ونضعه على الشعر كله من الجذور إلى الأطراف مع تدليك بذور الشعر بحركات دائرية لمدة مناسبة، ونقوم باستعمال ما تبقى من الخليط لمرات متعددة.

نقوم بتغطية الرأس كاملًا بفوطة مخصصة للشعر لمدة ساعة كاملة.

 نقوم بغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو لمرات متعددة حتّى تزيل كل الزيوت من على الشعر، وبعد مرور الوقت سنلاحظ الفرق في نعومة وكثافة الشعر.

وهناك العديد من الخلطات والوصفات التي تعمل على تكثيف الشعر وتقويته، سنقوم بعرض أهم الطرق التي تؤدي الى ذلك:

1. خلطة الجرجير:

نقوم بإحضار حزمتين من الجرجير، ونقوم بتنظيفهم بشكل جيد بالماء، ثمّ نقوم بضرب الحزمتين على الخلاط الكهربائي، وبعدها يتكون لدينا خلطة متكاثفة، نضعها على الشعر، ونغطي الرأس بغطاء بلاستيكي ونضعه على الشعر لمدة مناسبة ولا تقلّ عن ثلاث ساعات، ثمّ نغسل الشعر بالماء والشامبو جيدًا.

2. خلطة زيت الخروع:

وهي عبارة عن زيت الخروع، زيت بذر الكتان، زيت السدر، زيت اللوز، زيت الجرجير.

نأخذ كمية متساوية من الزيوت كلّها، ونقوم بوضعها على النار أو تسخّن في حمام مائي، وتوضع على الشعر لمدة طويلة وهي 7 ساعات، وبعدها تقوم بغسل الشعر، ونلاحظ بعدها الفرق في الشعر.

3. خلطة الثوم:

نأخذ رأس من الثوم كامل، وندقه، نضيف إليه زيت الزيتون، ونقوم بوضع الزيوت في زجاجة ونحكم إغلاقها، ونتركها عشر أيام، ثمّ نضعها بالثلاجة.

وفي ثاني أسبوع نقوم بوضع الخلطة يوم بعد يوم، وفى الأسبوع الثالث نقلل استخدامها، ومن بعدها نستخدمه كل أسبوع مرة، وسوف نلاحظ نبات الشعر وكثافتهن ونعومته.

4) خلطة الزنجبيل:

 حيث أنّ الزنجبيل يعمل على زيادة تدفّق الدمّ للبصيلات في الشعر، ويعمل على تكثيف نموّ الشعر، نقوم بعمل عصير الزنجبيل، ونضيف زيت الزيتون إليه، نضع الخلطة على فروة الرأس، ونتركه لمدة  لا تقل عن خمس عشرة دقيقة.

ولأنّ الشعر عامل مهم في جاذبية وأنوثة الفتيات، قمنا بتقديم أفضل الطرق والزيوت للحصول على شعر جميل وصحي فإنّ الشعر الجميل الكثيف هو حلم كل امرأة.