شرح تحميل واتس أب للآيفون مجاناً

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٢٧ ، ٤ يونيو ٢٠١٧
شرح تحميل واتس أب للآيفون مجاناً

الواتس آب

تطبيق الواتس آب هو البديل الأفضل والأمثل للرسائل النصية القصيرة بين مختلف أنواع الأجهزة الهاتفية، ودون دفع أي رسوم مالية، ويستخدم تكنولوجيا الجيل الثالث عندما تكون الخدمة متاحة، ويُمكن من خلال برنامج واتس أب التواصل بشكلٍ مباشر مع الأصدقاء والدخول في محادثات جماعية معهم، وتزويدهم بالفيديوهات والصور المتنوعة، بالإضافة إلى مشاركة المواقع معهم.


طريقة تحميل واتس أب للآيفون مجاناً

  • الذهاب إلى تطبيق الآب ستور على الهاتف، ثمَّ الضغط على كلمة بحث Search، وكتابة Whatsapp في خانة البحث حتى تظهر للمستخدم العديد من النتائج المرتبطة بالبحث، إذ يجب اختيار برنامج الواتس أب المجاني WhatsApp Messenger.
  • الضغط على كلمة Free، ثم الضغط على كلمة Install التي ستظهر مكان كلمة Free.
  • بعد فتح التطبيق أو تثبيته سيطلب البرنامج من المستخدم تأكيد دولته بإدخال رقم هاتفه، أي أنَّ المستخدم سيختار اسم دولته من القائمة الخاصة بالدول، ثمَّ يضع رقم الهاتف الخاص به، ثم النقر على كلمة تم.
  • ستظهر رسالة ترحيبية عند الانضمام في برنامج الواتس آب Whatsapp، كما ستبين للمستخدم أن خدمة الواتس آب هي خدمة مجانية مدى الحياة، بعد ذلك يجب الضغط على كلمة متابعة.
  • يجب اختيار اسم خاص بالمستخدم لاستخدامه في الواتس آب، مع العلم أن الاسم سيظهر بجانب جميع الرسائل، كما يتطلب البرنامج إضافة صورة شخصية إما بالتقاط صورة جديدة أو بإضافة صورة من الصور الموجودة على الهاتف، ثمَّ الضغط على كلمة تم.
  • ستظهر للمستخدم رسالة إخبارية تفيد بأن برنامج الواتس آب أضاف كافة الأصدقاء الموجودين في جهات الاتصال لدى المستخدم ومن لديهم تطبيق الواتس أب، وهكذا يُمكن بدء الحديث معهم.
  • بعد الانتهاء من الخطوات السابقة نصل إلى نهاية الموضوع، حيث نثبت ونفعل برنامج الواتس آب على الآيفون حتى نتمكن من مراسلة الأصدقاء، وإرسال الملفات المختلفة لهم.


مميزات الواتس أب

إضافة اختصار للمحادثة

يُمكننا الوصول بشكلٍ سريع إلى المحادثات التي قمنا بها في الواتس أب؛ لأن التطبيق يظهر على شاشة الهاتف اختصارات وظيفتها البدء في المحادثات مرة أخرى بمجرد لمس الاختصار أو الضغط عليه.


مكتبة الصور

يحفظ الواتس أب الصور والفيديوهات في الهاتف مباشرة، ولكن مع الاستخدام اليومي وتكرار مشاركة الفيديوهات والصور يمتلئ معرض الصور على الهاتف، لهذا يُمكن الاستفادة من مكتبة الصور وإدارتها المرفقة مع التطبيق لترتيب هذه الملفات وحفظها، للحصول عليها عند الحاجة.


جدولة الرسائل

يُوفر الواتس أب خدمة ارسال الرسائل بشكلٍ آلي، وبالنيابة عن المستخدم.


الخصوصية

تعتبر الخصوصية من المميزات الإضافية التي يلجأ إليها مستخدمو الواتس أب، حيث يُمكن إخفاء بعض الصور، أو الحالة، أو الاستفادة من قائمة الحظر، أو وضع كلمة مرور خاصة وسرية.