شرح كيفية التعامل مع الفيس بوك

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١٩ ، ١٠ ديسمبر ٢٠١٥
شرح كيفية التعامل مع الفيس بوك

الفيس بوك

يعتبر موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك من أكثر المواقع على الشبكة العنكبوتية استعمالاً، مقارنة مع غيره من المواقع الإلكترونية والاجتماعية، والذي يقوم على مبدأ الاتصال والتواصل بين جميع الأفراد على اختلاف أعمارهم وميولهم وثقافتهم، وهناك العديد من الأفراد الذين يجهلون الكيفية الصحيحة للتعامل مع هذا الموقع، لذلك سوف نقوم بعرض بعض الموضوعات المتعلقة بالفيس بوك وكيفية التعامل معها.


التسجيل

عملية التسجيل في الفيس بوك وإنشاء حساب جديد ليست بالأمر الصعب، فهو يمرّ بعدّة خطوات بسيطة وسهلة وهي:

  • الدخول على الصفحة الرئيسة لموقع الفيس بوك من خلال محرك البحث جوجل .
  • إدخال البريد الإلكترونيّ الخاص بالمستخدم على اختلاف أنواعه سواء كان هوتميل أو ياهو، والذي يتم تحضيره مسبقاً، وكتابته في المكان المخصص له.
  • إدخال اسم مستخدم ليتم استعماله على الفيس بوك ويفضّل أن يكون الاسم الحقيقي للشخص.
  • إنشاء كلمة مرور والعمل على تأكيدها وكتابتها في المكان المخصّص لها، ويجب أن تكون كلمة المرور قوية، لكي يتم حماية الحساب من أي خروقات أو سرقات.
  • إدخال نوع الجنس، وتاريخ الميلاد في المكان المخصص لهما.
  • الضغط على تسجيل بعد القيام بتعبئة جميع الحقول المطلوبة.
  • بذلك يكون المستخدم قد حصل على حساب جديد في الفيس بوك، وتبقى عليه تأكيد حسابه من خلال الرجوع إلى البريد الإلكتروني والضغط على تأكيد، لاستكمال عملية التسجيل.


إضافة صديق

لإضافة أصدقاء على الفيس بوك الشخصي، يجب عليه الذهاب إلى محرك البحث الخاص بالفيس بوك، وعند العثور على الشخص المطلوب، يتمّ الدخول إلى صفحته الشخصية، ومن ثم الضغط على خيار إضافة صديق، والانتظار لحين قبول الطلب من هذا الصديق، وعند تلقي إشعار بموافقته، يصبح من أصدقاءه على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، وبهذه الطريقة يستطيع إضافة أي شخص يريد التواصل معه.


التواصل مع الأصدقاء

يتمكن المستخدم من التواصل مع أصدقائه على الفيس بوك، من خلال المحادثات الكتابية أو عن طريق المكالمات الصوتية أو مكالمات الفيديو، ويشترط في التواصل أن يكون من أصدقائه على الفيس بوك، فعندما يريد إرسال رسالة كتابية لأحد أصدقائه، ما عليه إلا الدخول على صفحته الشخصية، والضغط على إنشاء رسالة، وكتابة ما يريد داخل هذه الرسالة، ثمّ الضغط على إرسال، ومن نفس المكان يستطيع الشخص إجراء مكالمة صوتية أو فيديو، بالضغط على خيار المكالمة الصوتية أو مكالمة الفيديو الموجدة في أسفل الرسالة، ولتسهيل هذه المحادثات يجب على المستخدم تحميل الماسنجر الخاص بالفيس بوك.


تحميل الصور

لتحميل أي صورة ومشاركتها مع الأصدقاء، يجب الذهاب إلى الصفحة الشخصية، واختيار خيار صورة من أعلى الصفحة والقيام بالضغط عليها، واختيار الصورة التي يرغب المستخدم في تحميلها، ومن ثم الضغط على اسم الصديق الذي يرغب في مشاركتها معه.