صفات رجل العقرب

كتابة - آخر تحديث: ١٩:٣٧ ، ١٠ أبريل ٢٠٢٠
صفات رجل العقرب

برج العقرب

برج العقرب هو أحد الأبراج المائية، وهم مواليد 23 تشرين الأول وحتّى 21 تشرين الثاني، وهو البرج الثامن في دائرة الأبراج الفلكيّة، يتوافق مع برجي الثور والسرطان، ويحكمه كوكبا بلوتو والمرّيخ، وأرقام الحظ هي: 8، 11، 18، 22، ويتّصف مواليد برج العقرب عموماً بالشجاعة، والعند، بالإضافة إلى أنّهم شغوفون للغاية ويوصفون بالدّهاء الشديد.[١]


مميّزات رجل برج العقرب

يتميّز رجل برج العقرب بالعديد من الخصال التي تجعله منفرداً، ومنها:[٢][٣][٤]

غامض

يعتبر رجل برج العقرب من الرجال الغامضين للغاية، وهو ما يجعل له سحراً خاصّاً، وهذا يرجع إلى أنّه يحتفظ بأسراره لنفسه ولا يحبّ أن يشاركها مع الآخرين، ومع أنّ هذا الرجل يستطيع قراءة عقول الآخرين، إلّا أنّهم لا يستطيعون في المقابل معرفة ما يدور في رأسه، فهو من الشخصيات العميقة جدّاً.


ناضج

عادة ما يعرف هذا الرجل بأنّه يفوق عمره الفعليّ؛ وذلك لأنّه يتمتّع بالنضج الكبير، فإذا كان الناس يحتاجون إلى سنوات من الخبرة ليكوّنوا الحكمة حول الكثير من الأشياء، فإنّ رجل برج العقرب يعرف هذا بالفعل دون خوض التجارب.


طموح

يمتلك رجل العقرب الكثير من الأهداف الكبيرة، ويسعى إلى تحقيقها بكافة الوسائل المتاحة لديه، فهو يخطط جيداً ويضع أهدافه الاستراتيجة التي توصله في النهاية إلى ما يريد، إلا أنّه لا يفصح عن هذه الأهداف والطموحات أمام الناس، كما أنّ أهدافه ليست موجّهة نحو جني المال وحسب، بل هو يمتلك أهدافاً أخرى تتعلّق بجعله أكثر راحة عاطفيّاً وروحانيّاً.


السلطة

ينجذب رجل العقرب عادةً إلى مواطن القوّة والسلطة، ولكن هذا لا يعني بالضرورة أنّه يحبّ أن يكون محطّ الأنظار، فهو يفضّل أن يقوم بدور فاعل بحيث يبرز قوة شخصيته ولكن دون أن يكون هذا الدور لافتاً للنّظر، بل على العكس فإنّ اهتمامه منصبّ على أن يقدّم شيئاً جيّداً بغضّ النظر عمّا إذا كان سيتلقّى الانتباه أم لا.


مخلص

يعتبر رجل العقرب واحداً من أكثر الناس إخلاصاً على الإطلاق، وهذا يرجع إلى أنّه لا يمنح قلبه بسهولة، ولذلك فإنّه عندما يقوم بهذا فإنّه يفضّل الإكمال حتّى النهاية، وهذا ينطبق على جميع الأشخاص الذين يحبّونهم في حياتهم.


صادق

لا يستطيع رجل برج العقرب الكذب فو سيء جداً في هذا، ولا يستطيع التظاهر بما هو ليس حقيقيّ، ويكره هذا كثيراً عندما يقوم الآخرون بفعله، وهو على أتم الاستعداد دوماً لإخبار الحقائق بكلّ صراحة عندما يُسأل، حتى لو تسبب له ذلك في المشاكل.


ذكي وعاطفي

يتميّز رجل العقرب بهاتين الصفتين مجتمعتين، فهو عاطفيّ وبنفس الوقت خاضع للمنطق، بالإضافة إلى أنّه يمتلك القدرة على تحليل الصورة بالكامل وفهمها من جميع الزوايا وذلك لأنّه يحرص على أن تكون قراراته منطقيّة وبنفس الوقت ترضي عاطفته.


عيوب رجل برج العقرب

يتّصف رجل برج العقرب بالعديد من السلبيّات أيضاً، ولكن هذه السلبيات قد لا تنطبق على جميع مواليد هذا البرج:[٢][٥]

لا يسامح

إنّ رجل العقرب من الأشخاص الذين يتعاملون بشكل جيّد مع الآخرين، ولكن هذا فقط إذا ما أثبتوا أنّهم يستحقّون الثقة، وعندما يثبت الآخرون هذا فإنّه يكون مستعدّاً لأن يقدّم لهم حياته، ولهذا فإنّه إذا ما أخطأ شخص بحقّه وخان الثقة التي منحه إيّاها فإنّه لن يكون مستعدّاً لمسامحته، هذا إذا ما قرّر أن يتنازل عن الانتقام.


غيور

تعد الغيرة واحدة من أبرز صفات رجل برج العقرب، وخاصّة فيما يتعلّق بالعلاقات العاطفيّة، فإذا شعر بأنّه لا يحصل على الانتبه الكافي من شريكته، أو أنّ هناك شخصاً ما ينافسه فإن أمور العلاقة لن تكون مستتبّة، وهذا يرجع إلى أنّه يحيل هذا الموضوع إلى عاطفته وحسب ولا يفعّل عقلانيّته ومنطقيّته؛ وذلك لأنّه يحبّ بعمق لذا فإنّ الإنذار بالخطر قد يجعله يتصرّف بطريقة سيّئة.


مزاجي

يعتبر رجل برج العقرب مفكّراً عميقاً للغاية، فعندما يتعرّض إلى مشكلة ما فإنّه يفضّل أن ينطوي على ذاته على عكس الأشخاص الآخرين الذين يشاركون مشاكلهم، لذا فإنّ قيام شخص بمحاولة التدّخل في مشاكله أو مقاطعة تفكيره يجعله يشعر بالسوء وربّما ينفعل بشدّة، ولكن عندما تكون حياته خالية من المشاكل فإنه يميل إلى أن يكون سعيداً، وهذا ما يفسّر مزاجيّته.


مائل إلى الكآبة

بما أنّ رجل العقرب عميق للغاية فقد يقوده ذلك إلى أن يكون سوداويّاً أو مائلاً إلى الكآبة، ويعود ذلك إلى أنّه يمتلك تصوّرات عميقة جدّاً عن الحياة تجعله لا يراها بالصورة الجيّدة، وأيضاً لأنه كتوم للغاية ولا يشارك الأشخاص من حوله بما يجول في خاطره لذلك فقد يشعر بالوحدة والكآبة.


متسلّط

تعتبر هذه الصفة من الصفات غير المحبّذة بالنسبة للأشخاص من حول رجل برج العقرب؛ وذلك لأنّه يصعب التعامل معه على هذا الحال، فإنّه يميل أحياناً إلى أن يكون متسلّطاً ويريد التحكم بغيره، ولكنّ هذا قد يختلف باختلاف الشخص المقابل، فإذا لم يتّجه الشخص الآخر لإرغامه على فعل الأشياء، فإنّ رجل العقرب بدوره سيحترم الحدود الشخصيّة.


عنيد

قد تكون صفة العند رائعة فيما يتعلّق بالوصول إلى الأهداف، إلّا أنّها سوف تكون متعبة ومحبطة بالنسبة للأشخاص المحيطين برجل العقرب سواء أكانوا أصدقاءه أم شريكة حياته، فهذه الصفة تجعله متشبّثاً بآرائه ومعتقداته بشدّة ممّا يجعل الحوار معه صعباً في بعض الأحيان، وتغيير خططه وأسلوب حياته سيكون شيئاً غير وارد بالنسبة له حتّى إذا تطلّب الأمر ذلك.


غير منضبط

لا يتمتّع رجال برج العقرب بالكثير من الانضباط الذاتيّ، ولذلك فهم متساهلين للغاية في بعض الأحيان تجاه أنفسهم وتجاه واجباتهم التي عليهم القيام بها، فهم عادة ما يتبعون شغفهم مهما كان ويعطونه الأولوية على الأشياء الأخرى المهمّة، ولذلك فإنّ هذا قد يكون مضرّاً بالنسبة لهم.


المراجع

  1. "SCORPIO ZODIAC SIGN SCORPIO HOROSCOPE", www.astrology-zodiac-signs.com, Retrieved 21-3-2020. Edited.
  2. ^ أ ب Karthik Kashyap (19-10-2019), "Scorpio Man Personality Traits"، exemplore.com, Retrieved 21-3-2020. Edited.
  3. Jacqueline Dautaj, "Common Male Scorpio Characteristics"، horoscopes.lovetoknow.com, Retrieved 21-3-2020. Edited.
  4. "SCORPIO MAN: LOVE, PERSONALITY TRAITS & MORE", www.astrology.com,17-1-2018، Retrieved 21-3-2020. Edited.
  5. "Scorpio Traits", www.ganeshaspeaks.com, Retrieved 21-3-2020. Edited.