صناعة كريم تفتيح البشرة

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٣٧ ، ١ مايو ٢٠١٧
صناعة كريم تفتيح البشرة

كريم تفتيح البشرة

تتوفر العديد من الكريمات الصناعيّة الخاصّة بالعناية بالبشرة وتفتيح وتوحيد لونها، إلّا أنّها باهظة الثمن وقد تكون غير مناسبة لجميع أنواع البشرة وتسبب الحساسيّة أو التهيّج، ممّا يدفع العديد من النساء إلى اللجوء إلى استخدام المواد الطبيعيّة الآمنة لعمل كريمات تفتيح لتغذية البشرة بشكل طبيعي وتوحيد وتفتيح لونها ومنحها النضارة والحيويّة.


صناعة كريم تفتيح البشرة

كريم قشر البرتقال مع الطماطم

يحضّر بمزج أربع ملاعق من قشر البرتقال المطحون، مع مهروس حبتين من الطماطم بشكل متجانس للحصول على مزيج كريمي القوام، ثمّ تطبيق المزيج على البشرة لمدّة ثلث ساعة تقريباً قبل غسله بالماء الدافئ.


كريم قشر البرتقال والعسل

يحضّر بمزج ملعقتين كبيرتين من العسل مع كمية مساوية من قشر البرتقال المطحون بشكل متجانس، وتطبيق المزيج على البشرة لمدّة ربع ساعة تقريباً قبل شطفه بالماء الدافئ.


كريم قشر البرتقال والخيار

يحضّر بمزج كميّات متساوية من عصير الخيار وقشر البرتقال المطحون بشكل متجانس، وتطبيق المزيج على البشرة ما بين ربع ساعة إلى نصف ساعة تقريباً قبل شطفه بالماء الدافئ.


كريم الكركم والطحين

يحضّر بمزج ملعقتين صغيرتين من الطحين مع نصف ملعقة صغيرة من الكركم، وملعقتين من الحليب، وثلاث قطرات من عصير الليمون بشكل متجانس حتّى يتشكل مزيج ليّن ومتماسك، ثمّ تطبيق المزيج على البشرة لمدّة نصف ساعة تقريباً وغسله بالماء الفاتر ورشّ البشرة بماء الورد، وينصح باستخدام الكريم لمدّة 14 يوم تقريباً للحصول على نتائج ملحوظة.


كريم الليمون والطحين

يحضّر بخلط شرائح من الخيار المقشر وعصير برتقالة واحدة وربع كوب من عصير الليمون وأربع ملاعق من الطحين باستخدام الخلاط الكهربائي للحصول على مزيج متجانس ومتماسك، ثمّ إضافة أربع ملاعق من السكر وتقليب المكونات معاً بشكل متجانس، وحفظ الكريم في عبوة نظيفة محكمة الإغلاق في الثلاجة لمدّة ست ساعات على الأقل قبل استخدامه، ثمّ تطبيقه على البشرة بشكل يومي لمدّة ربع ساعة تقريباً أو حتّى يجفّ ثمّ غسله بالماء الفاتر.


كريم اللوز وعصير الليمون

يحضّر بمزج ربع كوب من اللوز المطحون، مع بضع قطرات من عصير الليمون، وثمن كوب من العسل، وربع كوب من الحليب، وملعقتين كبيرتين من الكركم بشكل متجانس للحصول على مزيج متماسك، ثمّ حفظ المزيج في عبوة نظيفة محكمة الإغلاق في الثلاجة لمدّة 12 ساعة حتّى يصبح كالكريم، ويعدّ ذلك تطبيقه على البشرة قبل النوم وتركه طوال الليل.