طرق إزالة سواد تحت العين

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٣٨ ، ١٢ أغسطس ٢٠١٨
طرق إزالة سواد تحت العين

استخدام العلاجات الطبية

عند ملاحظة تغيير في لون تحت العين يجب مراجعة الطبيب، أو عند ظهور تورّم، يوجد العديد من الكريمات الطبية التي تساعد في التقليل من السواد الموجود تحت العينين، إضافة الى إمكانية استخدام العلاج بالليزر، أو التقشير الكيميائي، أو الحقن.[١]


استخدام الوصفات الطبيعية

هنالك مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساعد على إزالة سواد تحت العينين، أهم هذه الوصفات:[٢]


الطماطم

يمكن استخدام الطماطم لعلاج الهالات السواء، يكون ذلك عن طريق عمل عصير من الطماطم مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وأوراق النعناع وشربها بشكل يومي، أو عن طريق خلط ملعقة من عصير الطماطم مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثمّ وضعها تحت العينين وتركها لمدّة عشر دقائق، ثمّ غسله بالماء، وتكرار ذلك مرّتين في اليوم على الأقل.


البطاطا

يتم استخدام البطاطا من خلال استخراج العصير منه، ثمّ يتم غمس قطنة فيه ووضعها تحت العينين لمدّة 10 دقائق، ثمّ تغسل المنطقة بالماء البارد، وتكرر العملية لمدّة أسبوع.


أكياس الشاي الباردة

يتم استخدام الشاي من خلال نقع كيس الشاي أو البابونج أو الشاي الأخضر في الماء، يتم وضعه في الثلاجة لفترة من الوقت، ثمّ يوضع تحت العينين باستخدام قطنة، ويكررذلك يومياً بشكل منتظم.


زيت اللوز

يمكن استخدامه بوضع القليل من زيت اللوز تحت العينين على الهالات السوداء وتدليكها بلطف، وتركه طوال الليل ثمّ غسل المنطقة في الصباح.


ماء الورد

يعد ماء الورد من أهم العلاجات المنزلية ذات الفعالية والمستخدمة في علاج الهالات السوداء، فهو يساعد على تحسين مظهر البشرة، ويقلل من الإلتهابات، وذلك لاحتوائه مضادات للأكسدة، وعلى فيتامين A، وفيتامين C، فهو يتم استخدامه في صناعة العديد من منتجات التجميل، يتم استخدامه عن طريق غمس قطعة من القطن في ماء الورد، ثمّ وضعها على منطقة حول العين لمدّة 10 دقائق تقريباً.[٣]


الموز

يحتوي الموز على مجموعة من المعادن والفيتامينات، ومضادات الأكسدة، ويمكن استخدامه للتخلص من الهالات السوداء وذلك عن طريق تناوله يومياً، أو وضعه على البشرة من خلال هرس الموز ووضعه على منطقة حول العين، وتركه لمدّة نصف ساعة ثمّ غسله بالماء الفاتر، كما يمكن خلط الموز مع الأفوكادو والعسل ثمّ يوضع المزيج على البشرة ويترك لمدّة 15-20 دقيقة.[٣]


المراجع

  1. "Dark circles under eyes", www.mayoclinic.org, Retrieved 2018-7-16. Edited.
  2. shreya lyer (2018-7-28), "Dark Circles Home Remedies: How to get rid of dark circles at home"، timesofindia.indiatimes.com, Retrieved 2018-7-31. Edited.
  3. ^ أ ب Brown (2017-10-6), "12 Popular Home Remedies For Dark Circles And Wrinkles For You"، vkool.com, Retrieved 2018-7-31. Edited.