طرق التخلص من القشرة

كتابة - آخر تحديث: ١١:٠١ ، ١٥ مايو ٢٠١٨
طرق التخلص من القشرة

الخل الأبيض

إحدى الطرق المنزلية المناسبة للتخلص من القشرة هي إستعمال الخل الذي يحتوي على حمض الخليك الذي يعمل على منع نمو الفطريات التي تُسبب الحكة والقشرة، ويُمكن الإستفادة من الخل في ذلك من خلال مزج كوب من الخل الأبيض مع كوبين من الماء، مع إختلاف المقدار ومراعاته حسب طول الشعر، ثمَّ يتم غسل الشعر ووضع المحلول عليه مع تدليك فروة الرأس لعدة دقائق، ثم يُغسل باستعمال الماء، ويمكن غسل الشعر بالطريقة المعتادة بعد مرور ثماني ساعات على الأقل من وضع محلول الخل على الشعر.[١]


الشامبوهات المضادة للقشرة

يُمكن التخلص من قشرة الرأس من خلال إستخدام أحد الشامبوهات المتخصصة لعلاج القشرة، والتي سنذكر منها ما يلي:[٢]

  • شامبو بيريثيون الزنك: يحتوي هذا النوع من الشامبوهات على عناصر متعددة تعمل على التخلص من الجراثيم والفطريات التي تُسبب قشرة الراس.
  • شامبو بالقطران: يحتوي هذا النوع من الشامبوهات على مكونات تُقلل من سرعة موت خلايا جلد فروة الرأس بالإضافة إلى منع الإلتهابات التي تُصيب فروة الراس مثل الصدفية.
  • شامبو مع حمض الساليسيليك: يُساهم هذا النوع من الشامبوهات في عملية التخلص من القشرة، بالرغم من مُساهمته في جفاف فروة الرأس.
  • شامبو كيتوكونازول: يحتوي هذا النوع من الشامبوهات على مكونات متعددة مُضادة للفطريات التي تُسبب القشرة.


زيت الزيتون

يُعتبر زيت الزيتون من أسهل الطرق لعلاج قشرة الرأس، حيثُ يحتوي على العديد من الفوائد للجسم والجلد الشعر ويُمكن وضعه على فروة الرأس فقط أو على جميع طول الشعر للحصول على فوائده الغذائية، ويتم الإستفادة منه في التخلص من القشرة من خلال وضعه على فروة الرأس لمدة عشرة دقائق ثم يتم غسل الشعر بالطريقة المعتادة.[٣]


المراجع

  1. "How to get rid of dandruff naturally at home – 15 tips", vkool, Retrieved 11-05-2018. Edited.
  2. Mayo Clinic Staff, "Dandruff"، mayoclinic, Retrieved 11-05-2018. Edited.
  3. Nancy Collins, "12 Homemade Treatments To Get Rid Of Dandruff Quickly"، lifehack, Retrieved 11-05-2018. Edited.