طرق العناية بالأظافر وتقويتها

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:١٥ ، ٣ مايو ٢٠١٧
طرق العناية بالأظافر وتقويتها

الأظافر

تعد الأظافر إحدى العلامات الدالة على جمال المرأة لذلك تهتم بها السيدات من أجل المحافظة على مرونتها، ونضارتها، وشكلها، علماً أنّها تحتوي على الكيراتين، مما يتطلب عناية خاصة بها، لذلك تذهب السيدات إلى صالونات التجميل لتلقي العناية اللازمة، إلا أنّه من الممكن الاعتناء بها في المنزل، باستخدام الوصفات الطبيعية التي سنعرفكم عليها في هذا المقال.


طرق العناية بالأظافر وتقويتها

الطماطم

خلط كمية من الطماطم والثوم مع القليل من الملح، ثمّ وضع الأظافر في الخليط لمدّة 15 دقيقة كل يوم للحصول على نتائج واضحة.


زيت اللافندر

وضع ثلاث نقاط من زيت اللافندر في إناء، وإضافة ملعقتين صغيرتين من زيت الأفوكادو إليه، وخلطهما سوياً، ثمّ دهن الأظافر به مرة كل أسبوع.

وصفة الثوم

هرس كمية كافية من فصوص الثوم، ودهن الأظافر بالماء الناتج عنها وتدليكها جيداً، وينصح بعمل هذه الوصفة كلّ ليلة قبل النوم.


عصير الليمون

عصر حبة من الليمون، وخلطها مع القليل من الملح، ودهن الأظافر بها مما يساهم في تطويلها، وينصح بتكرارها يومياً لمدّة اسبوعين.


العسل وماء الورد

وضع ملعقة كبيرة من العسل في إناء على الغاز إلى أن يذوب تماماً، ثمّ إضافة عشر ملاعق من ماء الورد إليه، مع أربع ملاعق من الجليسرين، ونصف ملعقة من خل التفاح وخلطها جيداً، ثمّ دهن الأظافر واليدين بها بشكلٍ يومي.


الليمون والفازلين

تدليك الأظافر بقطعة ليمون ثمّ دهنها بالفازلين، وتركه لمدّة عشر دقائق ثمّ غسله، وتكرار الطريقة لمدّة أسبوعين، حيث يساعد على تطويل الأظافر وتقويتهم.


الشاي والليمون

عصر حبة من الليمون، وإضافة ملعقة من الشاي، وأخرى من الملح، ونقع الأظافر بها لمدّة خمس عشرة دقيقة كل يوم.


زيت الزيتون والليمون

وضع ملعقة كبيرة وربع من زيت الزيتون الفاتر في إناء، وإضافة نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون إليها وخلطهما جيداً، ثمّ تغميس قطعة من القطن فيه، ودهن الأظافر بها، وتركها إلى أن تجف، ثمّ ارتداء قفاز قطني، وتركه مدة من الزمن، ثمّ غسله بالماء الفاتر، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين كلّ يوم صباحاً وقبل النوم.


زيت بذور الكتان

تدليك الأظافر بهذا الزيت لمدّة خمس دقائق، ثمّ ارتداء قفازات، وينصح بعمل هذه الوصفة قبل النوم يومياً لمدّة أسبوعين، حيث تساعد على تقوية الأظافر لاحتوائها على الأحماض الدهنية.


خل التفاح

خلط كميات متساوية من الماء وخل التفاح في إناء، ثمّ نقع الأظافر فيه لمدّة عشرد دقائق، وتكرار هذه الوصفة مرة كل يوم لمدّة ثلاثة أسابيع على الأقل.