طرق تبييض الركب

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٢٩ ، ٢٥ سبتمبر ٢٠١٨
طرق تبييض الركب

الشوفان

يمكن استخدام الشوفان لتبييض الركب عن طريق مزج ملعقتين كبيرتين منه مع ملعقتين صغيرتبن من الحليب،ثم تدليك الركبتين بلطف بالخليط وتركه عليها لعدة دقائق، ثم فرك المنطقة لعشرة دقائق قبل غساها بالماء البارد.[١]


الصودا

للصودا فائدةٌ كبيرة في التخلّص من اسمرار الجلد، اخلطي ملعقةً من الصودا مع مقدار من الحليب السائل حتى تتشكّل لديكِ عجينة، وضعي العجينة على المنطقة المراد تبييضها وافركيها بحركاتٍ دائرية ثمّ اغسليها، كرّري هذه الخلطة كلّ يومين.[٢]


عصير الليمون

يمكن استخدام عصير الليمون لتبييض الركب عن طريق اتباع الخطوات الآتية:[٣]

  • امزجي مقدار من عصير الليمون مع قليل من الملح ونصف كوب صودا، ضعي الخليط على الركبتين واتركيها مدّة عشرين دقيقة، فهذه الوصفة فعّالة جداً وتعطي نتائج مذهلة.
  • افركي الركبتين بقطعة من الليمون، واتركي السائل الناتج على المنطقة من (10-15 ) دقيقة، ثمّ اغسليها بالماء ورطّبيها بكريم مرطّب.


طرق أخرى لتبييض الركبتين

من طريق تبييض الركبتين ما يلي:[١][٣]

  • زيت الزيتون: اخلطي نصف ملعقة من الملح الخشن ونصف ملعقة من السكر مع ملعقة زيت زيتون وعصير نصف ليمونة خلطاً جيّداً، ثمّ ضعيها على منطقة الركب مدّةً تتراوح ما بين (30-40 ) دقيقة، ثمّ افركي جيّداً، وكرّري هذه الوصفة من مرّتين إلى ثلاث مرّات أسبوعيّاً.
  • الفازلين: امزجي ملعقةً من الفازلين مع ملعقتين من الكركم المخصّص للجسم، واخلطيهم جيّداً، وادهني منطقة الركب بهذا المزيج واتركيه مدّة ساعة إلى ساعتين، ثمّ اشطفي هذه المنطقة بماء فاتر، وكرّري هذه الوصفة كلّ يوم لمدّة تزيد عن الشهر للحصول على النتائج المرجوّة.
  • اللبن: اخلطي كوباً صغيراً من اللبن الزبادي مع مقدار ملعقتين من الخل، وضعيهم على ركبتك، وعندما يجفّ الخليط افركي الجلد بحركةٍ دائريّة لمدّة دقيقة.



فيديو خلطات علاج سواد الركبة

شاهد الفيديو لتعرف أكثر عن خلطات علاج سواد الركبة :

المراجع

  1. ^ أ ب "Natural Remedies for Dark Elbows and Knees", steptohealth.com, Retrieved 28-5-2018. Edited.
  2. "5 DIY hacks to get rid of dark elbows and knees", wwwimesofindia.indiatimes.com,4-9-2017، Retrieved 28-5-2018. Edited.
  3. ^ أ ب Laura Martin, "How to Get Rid of Dark Elbows"، www.wikihow.com, Retrieved 28-5-2018. Edited.