طرق تجعل شخصاً يحبك

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:١٧ ، ٣ مايو ٢٠١٧
طرق تجعل شخصاً يحبك

الحب

يعتبر الحبّ أسمى المشاعر الإنسانية التي يمكن أن يشعر بها الإنسان، فتُكسِبه مودّة الآخرين واحترامهم، مما يؤثّر في نمط حياته بالإيجاب، ويمكن أن يتولّد لدى الإنسان هذه الحالة الشعورية تجاه شخص ما، كنتيجة للأفعال والتصرّفات المختلفة الصادرة عن الشخص الآخر، وبعض الأشخاص يحبون أن يحظوا على حبّ ناس معينين لذا سنعرض في هذا المقال بعض الطرق التي تساهم في جعل الآخرين يحبّونه.


طرق تجعل شخصاً يحبك

إتقان فن الإنصات

يجب عليك إظهار الاهتمام بحديث الطرف الآخر من خلال الاستماع إليه والتركيز الكامل فيما يقوله، فإن استمعت جيّداً لما يقول، فإنّه سيلجأ إليك في كلّ مرّة يرغب فيها بالحديث مع أحد، مما يعزز التواصل بينكما.


الثقة بالنفس

تعتبر الثقة بالنفس أحد الصفات المحببة التي تعبر عن الشخصية القوية، لذلك يجب عليك أن تكون واثقاً من نفسك ومن أفعالك، كما يجب عليك الابتعاد عن الخوف والارتباك والخجل.


العطاء

عليك أن تقدم بعض التضحيات، وألا تنتظر عطاءً مقابل تقديمك المساعدة للآخرين، فذلك يؤدي إلى رضا الله تعاىل ومحبة الناس لك.


التسامح

الإنسان المتسامح هو الذي لا يحمل حقداً في قلبه أو كرهاً لأحد، فيشعر الإنسان دوماً بالطمأنينة عند التحدث مع الإنسان المتسامح، لأنّه يعلم في قرارة نفسه بأنّه إذا أخطأ معه في أحد الأيام فسوف يسامحه عن طيب خاطر.


الاهتمام بالآخر

اهتم بالطرف الآخر وتذكّر المناسبات الخاصة به، واحرص على تقديم التهاني من خلال استخدام الكلمات الرقيقة والجميلة، وقدّم بعض الهدايا الجميلة التي تساهم في إدخال السرور، والبسمة على قلب الشخص الآخر، إذ إنّها تعبر عن مدى الاهتمام به.


تطوير الذات

ستكون محبوباً إذا عملت على تنمية شخصيتك وتطوير نفسك نحو الأفضل، فإذا كان لديك صفة سيئة ينفر منها الآخرون فعليك السعي لتغييرها حتى تصبح محبوباً.


الابتسامة

تبدو أكثر لطفاً حين تبتسم، كما أنّ الابتسامة لها سحر جميل يستطيع أن يؤثر في القلوب ويجعلها تتفاعل معك بمودة


الأسلوب المرح

يمكن أن تستخدم أسلوب المرح أثناء الحديث كأن تذكر نكتة تتناسب مع موضوع الحديث، أو تحكي موقف، أو قصة طريفة حدثت معك، لكن يجب الحذر من المبالغة في المرح، حيث إنّ ذلك قد يشعر الشخص المتحدِّث بأنّك غير مهتم بحديثه أو أنّك إنسان تافه.


لغة العيون

يجب أن تنظر في عيون الطرف الآخر أثناء الحديث معه، حيث إنّ التقاء العيون أثناء الحديث يجعل الأشخاص أكثر قرباً.


المظهر الخارجي

إنّ المحافظة على النظافة، والأناقة تجعل الشخص يشعر بالثقة وقوة الشخصية، وهذا الشعور ينتقل إلى الطرف الآخر فيساهم في حبه لشخصيته.