طرق تخفيف ألم الأسنان للحامل

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٤٢ ، ١١ مارس ٢٠١٩
طرق تخفيف ألم الأسنان للحامل

طرق تخفيف ألم الأسنان للحامل

تعاني المرأة الحامل خلال فترة حملها من العديد من المشاكل الصحية المختلفة، ومن أبرزها ألم الأسنان المزعج، والذي يحدث نتيجة عوامل مختلفة نذكر منها: تناول كميات كبيرة من السكريات، وإهمال النظافة وغيرها العديد، وكون ذهابها إلى طبيب الأسنان غير مسموح به خلال حملها تبحث عن طرق طبيعية للتخفيف من ألمها لذلك سنذكر في هذا المقال بعض الوصفات المنزليّة التي من شأنها أن تساعدها في التخفيف من ألم الأسنان.


الملح الخشن والثوم

يستعملان من خلال خلط فصين من الثوم مع القليل من الملح الخشن، ووضع الخليط الناتج على السنّ المصاب، وتركه لفترة قصيرة، ومن ثم غسل الفم جيداً، أو يستعمل من خلال تناول فص من الثوم صباحاً قبل تناول أيّ شيء.


الفانيلا

تعتبر الفانيلا من أهم العلاجات المنزلية التي من شأنها أن تتخلص من وجع الأسنان بسهولة، وذلك عن طريق وضع نقطتين من الفانيلا السائلة على السنّ المصاب، وتركها لمدّة خمس دقائق.


عصير الليمون

يُستخدم من خلال تسخين كمية كافية من عصير الليمون الطازج، ووضعه على قطعة من القطن النظيف، وتطبيقه على الأسنان، وتركه لمدة لا تقلّ عن عشر دقائق، ومن ثم غسل الفم جيداً بالماء الدافئ.


البطاطا

البطاطا تخفّف ألم الأسنان عن طريق تقطيع حبّة من البطاطا إلى شرائح دائرية وصغيرة الحجم، ووضعها على السنّ المصاب، وفركها جيداً، وتركها لمدة ربع ساعة فقط، من ثم إزالتها، وغسل الفم بالماء جيداً.


الفيكس

يستخدم بوضع القليل منه على وجنة السنّ المصاب، وفوقه منديل ورقي، والجلوس على السرير، حيث تمتص أبخرة الفيكس الألم من خلال الجلد بشكلٍ فعّال للغاية.


حشيشة القمح

تعتبر غسولاً فعّالاً في التخلّص من الألم خلال فترة زمنيّة قصيرة، والقضاء على التسوّس الذي يسبب الالتهابات وبالتالي الألم، والوقاية من السموم، والجراثيم، والبكتيريا داخل الفم، ويمكن تطبيقها من خلال وضع القليل منها على السنّ المصاب، ومن ثم شطف الفم جيداً بالماء الفاتر.


زيت القرنفل

وضع ملعقة صغيرة منه على الأسنان المصابة، وتركه لفترة طويلة، حيث يعتير القرنفل مخدراً فعالاً في التخلّص من الألم المزعج.


القرفة

وضع كوب من الماء في إناء عميق، وتسخينه على النار، ومن ثم رفعه عنها، وإضافة ملعقتين كبيرتين من القرفة إليه، وتناوله قبل الأكل، أو في الصباح عند الاستقياظ، أو من خلال المضمضة بمغلي القرفة.


حبة البركة

مزج القليل من مسحوق حبة البركة، مع ملعقة صغيرة من الخلّ الطبيعيّ، واستخدامه من خلال المضمضة، حيث إن له بمفعول قويّ يسكّن الألم.


فيديو طرق تخفيف ألم الأسنان للحامل

تعاني الحامل خلال فترة حملها من العديد من المشاكل الصحية المختلفة، مثل ألم الأسنان المزعج، فما هي طرق تخفيفه؟ :