طرق تربية الشعر للرجال

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٤٧ ، ١٢ أبريل ٢٠١٧
طرق تربية الشعر للرجال

تطويل الشعر

يعتبر الشعر من العلامات الدالة على جمال المظهر سواءً للرجال أم للنساء، لذلك يهتم الجميع بالمحافظة على نضارته، وجمال مظهره، ونعومته، إضافة إلى محاولة تطويله مما يستدعي الذهاب لصالونات التجميل باهظة الثمن، علماً أنّه من الممكن تطويل الشعر بطرق طبيعية سنعرفكم عليها في هذا المقال.


خلطات طبيعية لتربية الشعر للرجال

خلطة الزيوت

خلط كميات متساوية من زيت الخروع، وزيت الزيتون، وزيت جوز الهند في إناء، ودهن الشعر بها، مع الحرص على إيصال الزيت إلى فروة الرأس وتدليكها به لتنشيط الدورة الدموية فيه، ولا بد من ترك الزيوت على الشعر لمدّة 15 دقيقة ثمّ غسله، وينصح بتكرار هذه الخلطة كل يوم للحصول على نتائج واضحة.


خلطة الثوم والزبدة

برش فصّين من الثوم، وإضافة قطعة من الزبدة إليهما، وخلطهما سوياً حتى يتمازجا، ثمّ دهن الشعر بالخليط، وفرك فروة الرأس بالأصابع، ثم تغطية الشعر بقطعة بلاستيكية، وتركها لمدّة ساعتين على الشعر، ثمّ غسل الشعر بالشامبو، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين كلّ أسبوع للحصول على نتائج واضحة.


وصفة ماء الثوم

هرس الثوم ودهنه بالشعر، مع الحرص على أن يصل إلى فروة الرأس، ثمّ تغطية الشعر، وترك الماء عليه مدّة 12 ساعة، ثمّ غسل الشعر بالشامبو، ويمكن غسل الشعر بماء النسكافيه للقضاء على رائحة الثوم.


خلطة الثوم وزيت الزيتون

هرس كمية من فصوص الثوم، وإضافة كمية مناسبة من زيت الزيتون إليها، وإضافة القليل من قطرات عصير الليمون، وخلطها جيداً، ثمّ وضعها على الشعر، وتغطيته، وتركه لمدّة 60 دقيقة، ثمّ غسل الشعر بالماء الفاتر، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين كلّ أسبوع للحصول على نتائج واضحة.


وصفة البيض

خفق بيضة في إناء وإضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون إليها، وزيت جوز الهند، وملعقتين صغيرتين من العسل وخلطها جيداً، ثمّ دهن الشعر بها وتركها لمدّة 15 دقيقة، ثمّ غسل الشعر، وينصح بغسله بخل التفاح لزيادة لمعانه ثمّ غسله بالشامبو.


نصائح عامة لتربية الشعر للرجال

  • الالتزام بنظام غذائي صحي متوازن، والإكثار من تناول الأغذية الغنية بالبروتينات، مثل اللحوم، والبيض، والحليب، والبقوليات مثل الفول والعدس.
  • القيام بتمارين رفع الأثقال؛ وذلك لأنّها تحفز الجسم على إنتاج (هرمون التيتيسترون) وهو الهرمون الذي يساهم في نمو شعر الشارب واللحية.
  • أخذ قسط كافٍ من النوم كلّ يوم، أي بما يعادل 6 ساعات على الأقل.
  • قص جوانب الشعر شهرياً مما يزيد صحته وقوته.
  • تسريح الشعر بمشط واسع الأسنان، مما يقلل احتمالية تساقطه وتقصفه.
  • تجنب استخدام المجفف الكهربائي؛ لأنّه يزيد جفافه، وتقصفه، وتساقطه.