طرق تزيين غرف النوم للزوج

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٠٥ ، ٢٦ سبتمبر ٢٠١٦
طرق تزيين غرف النوم للزوج

غرفة النوم

غرفةُ النوم هي مملكةُ أيِّ زوجين، وهي المكانُ الذي يرتاحانِ فيه من عناءِ النهار، كما أنّها البيئة التي يشعرانِ فيها بالتوحّدِ مع بعضهما بشعورٍ عاطفيّ دافئ، بعيداً عن ضوضاء العالم الخارجيّ، وهو مكانٌ يتمتّعُ بخصوصيّةٍ عالية؛ لذا حريٌّ بجميعِ الزوجات الاعتناء بهذا المكان الخاصّ، وتزيينه بطرقٍ عديدة، وفي هذا المقال سنتعرّفُ على طُرقِ تزيين غرفةِ النوم للزوج.


طُرق تزيين غرفة النوم للزوج

الورود

إن أبسطَ طريقةٍ لتزيين غرفة النوم، السرير والأرضيّة خاصّة؛ هي استخدام الورود الفواحة ذات اللون الجميل والخاطف للنظر، ومنها الجوري بلونيْه الأحمر والخمري، وتُعدّ زهرة الجوري من أكثرِ أنواعِ الزهور استخداماً لتزيينِ غرفة النوم، لا سيّما في ليلة الزفاف أو في المناسبات واللقاءات الخاصّة بين الزوجيْن، وتستطيعُ الزوجة من خلالِها عمل رسومات وأشكال جميلة على غطاء السرير كالقلوب، أو شكل الورود، أو نثرها عشوائيّاً، كما يمكن وضع الزهور المجففة في غرفة النوم بشكل دائم.


الإضاءة

يمكنُ توفيرُ جوٍّ رومانسيّ خاصّ في غرفة النوم باستخدام الإضاءة الخافتة كالسبوتات مثلاً، أو الثريّة التي توفّرُ من خلال الضغط عدة مرات على الكبسة الخاصّة بها أنواعاً متعدّدة من الأضواء الخافتة الجميلة والملوّنة، لا سيّما إن انعكستْ على جدرانِ الغرفة، كما يُمكن للزوجة استخدام الشموع بوضعها على أرضيّة غرفة النوم، بشكلٍ مستدير حولَ السرير مثلاً أو في بعض الزوايا لكن بعيداً عن الملابس أو قطع الأثاث الخشبيّة، ويُفضّلُ استخدامُ الشموع التي يدومُ اشتعالها لفترةٍ من الزمن.


الرائحة العطريّة

يُفضّل استخدام روائح زكيّة لكن غير قويّة، وتتميّزُ بأنّها تدومُ لفترةٍ طويلة نسبيّاً، وهناك بعضُ أنواع العطور أو مُلطّفات الجو الموجودة في الأسواقِ خاصّة لغرف النوم، ويمكنُكِ اختيارُ الرائحة المفضّلة لك ولشريكك من بين عدّة أصناف.


المناشف

طيّ المناشف على شكلِ بجعة، ووضعها على السرير؛ وذلك بفرد المنشفة، ثمّ طيها طبقات، ثمّ فرد إحدى طبقاتها على الجنب، والقيام بلفها من الطرف، لتصبحَ على شكل عصا سميكة، ثمّ نبدأ بالطرف الآخر من القطعة، ونؤدّي الطريقة ذاتَها حتّى يصبحَ لدينا شكل المثلث تقريباً، ونستمرّ بالثني حتّى يصبحَ الطرفان من المنشفة لصيقيْن ببعضهما؛ عندها سيكونُ قد تشكّل لدينا شكل رأس البجعة ورقبتها، ثمّ نُمسك بهذا الشكل ونُجلس القطعة المشكلة لدينا، أي نجعل القطعة العلويّة ثابتة وهي رأس البجعة، وجسمها الطرف الفالت من المنشفة، مع تقويس طرف المنشفة العلويّ؛ ليصبح شكل الرأس واضحاً، وبهذا نحصلُ على الشكلِ المطلوب. ويمكنُ تحضير (روب) الحمام وتعطيره، وتزيين مرافق غرفة النوم بالشكل الذي تراه الزوجة مُناسباً.


أغطية السرير

اختيار أغطية مزركشة للسرير، وذات ألوانٍ جذّابة؛ كاللون البنفسجيّ أو العنابي، وتُفضّلُ بعضُ الزوجات اللون الأبيض أو الذهبيّ أو غطاء باللونين معاً.