طرق تسريع الولادة في بداية التاسع

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٣٣ ، ٤ أكتوبر ٢٠١٨
طرق تسريع الولادة في بداية التاسع

تسريع الولادة

تعتبر لحظة الولادة من أصعب اللّحظات التّي تعيشها المرأة رغم السّعادة الكبيرة التي تنتظرها لرؤيةِ جنينها بعد التّعب والمشقةِ خلال أشهر الحمل، فتبدأ الكثير من النساء في الشهر التاسع من الحمل بالبحث عن الطّرقِ التّي تساعد على تسريعِ عمليةِ الولادةِ وتسهيلها في حالة الولادة الطّبيعية، لذلك سنتطرق لبعضِ الطّرق التّي من الممكن اتباعها لتسهيل الولادة.


طرق تسريع الولادة

المشي

يعدّ المشي من أهم الأمور التّي يجب القيام بها في الفترة الأخيرة من الحمل تحديداً في الشّهر التّاسع، إذ يساعد المشي على ارتخاء العضلات، وخاصّة عضلات القدمين والحوض، كما يتوسع الرّحم للولادةِ بشكل طبيعي أثناء المشي، لذلك ينصح الأطباء بالمشي من نصف ساعة إلى ساعة يومياً خلال الشّهر التّاسع.


تحفيز الحلمات

يساعدُ تحفيز الحلمات على زيادة تقلصات الرّحم وتسهيل الولادة للولادةِ بشكل طبيعي، فقد أثبتت آخر الإحصائيات أن سبعاً وثلاثين بالمئة من النّساء الحوامل اللواتي عملن تمارين تحفيزِ الحلمات؛ كانت ولادتهن ميسرة وخاصّة البكر منهن.


الأناناس الطّازج

تعدّ فاكهة الأناناس من الفواكة اللذيذة والمفضلة عند العديد من الأشخاص، بالإضافة إلى فوائدها المتعددة خاصّة في تلين عنق الرّحم؛ وذلك لاحتواء الأناناس على مادة البروملين القابضة للرحم، حيث ينصح بتناول الأناناس الطّازج وغير المعلب في بداية الشّهر التّاسع لتسريعِ عمليةِ الولادةِ وتسهيلها.


جلوس القرفصاء

ينصح الأطباء بالجلوس بوضعيةِ القرفصاء دائماً في الشّهر التّاسع، لأنها تسرع عملية الولادة الطّبيعية، وتخفف من آلام انقباضات الرّحم، وتوسع عنق الرّحم.


الاستحمام بالماء الدافئ

يعد شرب الماء بكميات كبيرة من أهم الأمور لتسهيل الولادة، كما يعتبر الجلوس بحمام ماء دافئ بشكل يومي من أهم الأمور التّي تسرع الولادة وتسهلها، وترطب الجسم، بالإضافة إلى أنها تساعد على استرخاء العضلات، وتنشيط الدّورة الدّموية.


تناول الأطعمة المتبّلة

ينصح الأطباء بتناول الأطعمة التّي تحتوي على قدر كبير من التّوابل وخاصّة التّوابل الحارةِ في الشّهور الأخيرة من الحمل لقدرتها الكبيرة على زيادة انقباضات الرّحم وتوسعه.


التمارين الرياضية

تعتبر ممارسة التّمارين الرّياضية من أهم الأمور التّي يجب اتباعها في الشّهر التّاسع لتسهيل الولادة، حيث تنشط التّمارين الرّياضية الدّورة الدّموية، وتزيد مرونة العضلات، خاصّة عضلات السّاقين والحوض، كما ينصح بممارسة تمرين اليوغا، والسباحة.


مشروبات تسرع الولادة

يساعد شاي القرفة على تنشيط الرحم لتسهيل عملية الولادة، وكذلك شاي الزنجبيل، ومن الممكن شرب زيت الخروع الذي يساعد على توسع الرحم، وتسهيل عملية الولادة الطبيعية وذلك بعد استشارة الطبيب.


فيديو طرق تسريع الولادة

شاهد هذا الفيديو لتعرف بعض  الطرق لتسريع الولادة  :