طرق تنعيم شعر الأطفال

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٤٢ ، ١١ يونيو ٢٠١٧
طرق تنعيم شعر الأطفال

تنعيم شعر الأطفال

يحتاج الطفل إلى عناية خاصة منذ ولادته وبالذات العناية بشعره حتى ينمو بشكل صحي، فيجب من البداية اختيار شامبو ذي نوعية جيدة ولا تدخل في تركيبته الكثير من المواد الكيماوية، وتحرص الكثير من الأمهات على جعل شعر طفلها ناعماً ومرتباً باستخدام خلطات وزيوت مفيدة للشعر، لذا سنتناول في هذا المقال مجموعة من الخلطات المناسبة لشعر طفلك وليس لها آثاراً جانبياً.


طرق تنعيم شعر الطفل

الزيوت والقهوة

اخلطي فنجاناً من زيت الزيتون، مع ثلاث ملاعق من زيت اللوز، وعلبة صغيرة من لبن الزبادي، وكوب من القهوة، وضعي المزيج على شعر طفلك واتركي الخليط لمدّة ساعة، ثمّ اغسلي شعر طفلك جيداً بالماء وشامبو الأطفال فستنعم هذه الخلطة الشعر وتكسبه لمعاناً.


قشور الموز مع الزيوت

أحضري قشرتين موز التي تحتوي على بقع بنية وضعيها في الخلاط مع نصف فنجان من زيت جوز الهند، ونصف فنجان من زيت الزيتون، واخلطي المكوّنات جيداً حتى تحصلي على قوام متماسك مثل الكريم، ثمّ ضعيه في وعاء على نار هادئة لمدة خمس دقائق، ثمّ اتركيه ليبرد تماماً وضعيه على شعر طفلك لمدة نصف ساعة ثمّ اغسليه جيداً واحفظي المتبقي من الخلطة في الثلاجة لاستعمالها في وقت آخر.


البقدونس والجلسرين

أحضري ملعقة من أوراق البقدونس وضعيها في وعاء وأضيفي إليها نصف كوب من الماء ودعيها تغلي لمدة خمس دقائق وصفي المياه من أوراق البقدونس، ثمّ اخلطي مغلي أوراق البقدونس مع ملعقتين من زيت الخس وملعقة من الجلسرين واخلطي المكوّنات جيداً وضعي المزيج على شعر طفلك ودلكي الشعر جيداً مع الخليط حتى يتغلغل في جذور الشعر واتركيه لمدة نصف ساعة ثمّ اغسلي شعر طفلك بالماء الدافئ والشامبو، واستخدمي الخلطة مرة كلّ أسبوع حتى تظهر النتائج سريعاً فسيصبح شعر طفلك ناعماً وقوياً.


المايونيز وزيت جوز الهند

اخلطي ملعقتين من المايونيز مع ملعقة من كريم جوز الهند، مع ملعقتين من كريم الصبار، وملعقة من عسل النحل، وغطي شعر طفلك بكيس بلاستيكي واتركيه لمدة نصف ساعة ثمّ اغسلي شعره جيداً، وضعي هذه الخلطة على شعر طفلك أسبوعياً فستزيد قوة شعره ونعومته.


يمكنك استخدام الخلطات التي ذكرناها وتبتعدي عن استخدام مواد فرد الشعر لأنّها تحتوي على مواد كيماوية تؤذي طفلك، وتستخدم هذه الخلطات للطفل بعد عمر السنتين، ويمكنك خلطة مجموعة من الزيوت مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت اللوز ووضع القليل منها على الشعر حين تسريحه.


فيديو خلطات لتنعيم الشعر

للتعرف على المزيد من المعلومات حول خلطات لتنعيم الشعر شاهد الفيديو.