كيف تتخلص من الدهون في الجسم

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٢٠ ، ٩ يوليو ٢٠١٧
كيف تتخلص من الدهون في الجسم

دهون الجسم

تعتبر مشاكل الوزن الزائد وتراكم الدهون في الجسم من المشاكل الأكثر شيوعاً في وقتنا الحاضر، ويعود ذلك للعديد من الأسباب منها تناول الوجبات السريعة الغنية بالسعرات الحرارية المرتفعة، والخمول وقلّة الحركة، وتناول المواد الغذائية التي تحتوي على كمية كبيرة من السكر، إضافةً لعوامل وراثية أو أسباب أخرى مرضية.


وصفات طبيعية لحرق دهون الجسم

من الجدير ذكره أنّ الذين يعانون من تراكم الدهون معرضون للإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية، والسكري، وارتفاع ضغط الدم، لذلك يجب الحرص على إيجاد الحلول المناسبة للتخلص من الدهون حيث إن هنالك العديد من الطرق منها عمليات شفط الدهون، واتباع أنظمة الحمية الغذائية، وممارسة التمارين الرياضية، وتناول المشروبات الحارقة للدهون.


الزنجبيل

نخلط في إناء كمية متساوية من كل من: الشاي الأخضر، والزنجبيل الأخضر المقطّع، وقشر الرمان المجفّف، والنعناع الأخضر، ثمّ نغمر المكوّنات بالماء ونضعها على النار حتى تغلي جيداً، ونتناول كوباً من المشروب يومياً.


الشاي الصيني والدارسين

نخلط كمية متساوية من كل من: الميرمية، والدارسين، والسنامكي، والبابونج، ثمّ نغمر المكوّنات بالماء ونضعها تغلي على النار، ونتناول المزيج ثلاث مرّات يوميّاً قبل تناول الوجبات الرئيسيّة.


الشمر

نغلي كوباً من الماء ونضيف إليه ثلاث ملاعق متوسّطة من الشمر، ونتركه منقوعاً لمدّة ساعتين، ثمّ نتناول المشروب مرّة واحدة كلّ يوم.


الكمون

نخلط في إناء كل من: نصف ملعقة من الزنجبيل، ونصف ملعقة كبيرة من مسحوق الكمون، وبضع أوراق من النعناع، وعصير نصف حبة من الليومن الحامض، ثمّ نضيف كوبين من الماء ونغلي المزيج على النار، بعد ذلك نصفّيه ونتناوله.


البابونج والميرمية

نخلط ملعقتين كبيرتين من الروزماري، وملعقتين كبيرتين من الميرمية، وملعقتين كبيرتين من البابونج في كوب من الماء، ثمّ نغلي المزيج على النار، ونتناول المزيج يومياً.


المركوش والنعناع

نخلط في إناء كبير ملعقة صغيرة من النعناع، وملعقة صغيرة من الشمر، وملعقة صغيرة من المردكوش، ولتر من الماء، ثمّ نغلي المزيج ونتناول منه فنجاناً يومياً قبل النوم ولمدّة شهرين.


نصائح لحرق الدهون

  • يمكن إضافة القليل من خل التفاح الطبيعي إلى الوجبات الغذائية؛ لأنّه يساعد بشكلٍ فعال على حرق وإذابة الدهون المتراكمة في الجسم، كما ينظم عملية الهضم، ومن الممكن إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء وتناوله أثناء تناول الطعام.
  • تناول الخيار بين وجبات الطعام الرئيسيّة؛ وذلك لأنّه يقلّل الشعور بالجوع ويملأ المعدة؛ لاحتوائه على نسبة مرتفعة من الألياف الغذائية.