طرق سريعة لتطويل الشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ١٦:٣٣ ، ٢٦ أغسطس ٢٠١٨
طرق سريعة لتطويل الشعر

الشعر الطويل

يُعتبر الشعر الطويلُ من أهمّ علامات جمال المرأة، خاصّة في المجتمعات العربيّة، لذلك تسعى العديد من النساء جاهدةً إلى تطويلِ شعرها، باتباع العديدِ من الوصفات الطبيّة والطبيعيّة. وسنذكرُ في هذا المقال بعضَ الطرق الطبيعيّة السريعة التي من شأنِها تطويلُ الشعر.[١]


طرق لتطويل الشعر

اليك أفضل الطرق لتطويل الشعر:[٢]

  • قناع البيض: يكثّفُ الشعرَ ويطوّله، ويجعله أكثر لمعاناً، حيث يمتلكُ البيضُ خصائصَ علاجيّة مهمة للشعر؛ وذلك لاحتوائه على مستويات عالية من الكبريت، و الزنك، والفسفور، و اليود، والحديد، بحيث يوضع بياض بيضتين على الشعر، ويُترك لمدة ربع ساعة، ثم يُغسل جيداً بالماء والصابون للتخلص من الروائح الكريهة.
  • العسل و زيت الزيتون والبيض: يحافظُ على كثافةِ الشعر ونعومته، ويخلّصه من المواد الضارة، حيث تُخلط ملعقة من العسل مع معلقة من زيت الزيتون وبيضة، وتمزج المكونات جيداً، حتى تصبح على شكل عجينة لزجة، ثم توضع لى الشعر، وتترك لمدة 20 دقيقة، ثم يُغسَلُ بالشامبو والماء البارد.
  • عصير البصل: عصير البصل واحدٌ من أقدم وأفضل العلاجات لتكثيف وتطويل الشعر. فهو يحتوي على عنصر الكبريت الذي يساهم في نمو الشعر، حيث يستخرج عصير البصل، ويُوضع على الشعر لمدة ربع ساعة، وبعدها يُغسَلُ الشعر بالشامبو.
  • عصير البطاطا: يخلّصُ من داء الثعلبة الذي يُسّبب ترقّق الشعر، وضعفه، بحيث يستخرج عصير البطاطا، ويُفرك به فروة الرأس، ويترك لمدة نصف ساعة، ثمّ يغسل.
  • حليب جوز الهند: يحافظ على صحة الشعر وفروة الرأس ويحميها من الأضرار، حيث تُدلك به فروة الرأس، ويترك ليلة كاملة على الشعر، ثمّ يغسل بالماء البارد والشامبو.
  • الشاي الأخضر: الشاي الأخضر هو مصدر طبيعيّ للفيتامينات والمواد المضادّة للتأكسد التي تساهم في حلّ مشاكل الشعر،حيث يوضع الشاي الأخضر الدافئ على فروة الرأس، ثمّ يُغسَلُ بالماء البارد في صباح اليوم التالي.


بذور تستخدم لتطويل الشعر

من البذور المستخدمة لتطويل الشعر ما يلي:

  • بذور الكتان: توضع ثلاثُ ملاعق كبيرة من بذور الكتان في الماء الدافئ، وتترك منقوعة لمدة خمسة أيّام، ثم تصفّى وتوضع ماء بذور الكتان على فروة الرأس، ويترك لمدة ربع ساعة، ثم يُغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو، وتُكرّر هذه الوصفة يوميّاً لتطويل الشعر خلال أيّام قليلة.[٣]
  • الحلبة: تساهم في تطويل الشعر بشكل فعال، حيث توضع بذور الحلبة في الماء حتى تنقع بشكل جيد، ثمّ تُطحن ويضاف إليها ملعقتان من حليب جوز الهند أو الحليب العاديّ، ثم توضع على فروة الرأس لمدة 45 دقيقة، وتُطبّق هذه الطريقة أسبوعياً.[٤]


المراجع

  1. "5 Features Arab Women are Genetically Blessed With", en.vogue.me,3-5-2016، Retrieved 24-7-2018. Edited.
  2. sharmin (22-1-2018), "10 powerful natural tips for rapid hair growth"، www.slaila.com, Retrieved 24-7-2018. Edited.
  3. Meenal Rajapet (30-4-2018), "How To Use Flax Seeds For Hair Growth?"، www.stylecraze.com, Retrieved 24-7-2018. Edited.
  4. Erica King (27-9-2015), "How Fenugreek Seeds Help Natural Hair Grow Long & Thick"، lavishlynatural.com, Retrieved 24-7-2018. Edited.