طرق سهلة وسريعة لتطويل الأظافر

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٢٥ ، ١٧ أبريل ٢٠١٧
طرق سهلة وسريعة لتطويل الأظافر

تطويل الأظافر

تعتبر الأظافر من علامات الجمال والأناقة لدى المرأة، حيث تحتاج إلى العناية والاهتمام حتى تصبح طويلة وصحية وجميلة، ولكن بعض النساء تعاني من مشكلة ضعف الأظافر، لذلك اخترنا في هذا المقال عرض طرق طبيعية سهلة وسريعة لأظافر طويلة وصحية وجميلة.


طرق تطويل الأظافر

زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على الفيتامينات هـ، د، ك، أ، لذلك يعتبر من مضادات الأكسدة في الجسم؛ ولهذه الأسباب فهو يزيد طول الأظافر في وقت قصير، وذلك من خلال خلط كمية من عصير الليمون مع كمية مساوية من زيت الزيتون، ثمّ نقع الأظافر في الخليط لمدّة لا تقل عن ربع ساعة.


الأفوكادو

وذلك من خلال هرس حبة من الأفوكادو، ثمّ خلطها مع ماء الورد حتى تصبح عجينة، ثمّ وضع العجينة على الاظافر لمدّة نصف ساعة تقريباً، ثمّ غسلها بالماء.


الحليب

وذلك من خلال نقع الأظافر في وعاء من الحليب الفاتر لمدة لا تقل عن خمس دقائق، ثمّ غسله بالماء جيداً.


الليمون

وذلك من خلال نقع الأظافر في عصير الليمون الحامض لمدّة لا تقل عن خمس دقائق، ثمّ فرك الأظافر باستخدام فرشاة الأسنان بخليط الماء الفاتر والخلّ، ثمّ غسلها بالماء الفاتر.


الزبدة

وذلك من خلال إذابة الزبدة، ثمّ تطبيقها على الأظافر وتدليكها جيداً، ثمّ غسلها جيداً بالماء؛ نظراً لاحتواء الزبدة على مواد دهنية ومرطبة.


زيت جوز الهند

وذلك من خلال تطبيق زيت جوز الهند على الأظافر، ثمّ تدليكها يومياً حتى تظهر النتائج سريعاً؛ وذلك لاحتوائه على فيتامين هـ الغني بخصائصه المهمة للأظافر والبشرة.


اللبن الرائب

وذلك من خلال تناول اللبن الرائب يومياً؛ نظراً لاحتوائه على حمض الهيدروكلوريك الذي يزيد امتصاص العناصر الغذائية، مما يسرع نمو الأظافر، ويزيد طولها.


البروتين

وذلك من خلال تناول الوجبات الغذائية التي تحتوي على البروتينات؛ مثل: الذرة الحلوة، والخرشوف، وبراعم البروكسل، والهليون، والقرنبيط، والبروكلي، والسبانخ، والخضروات، والفاصولياء، والحمص، ولحم البقر، والبيض، والأسماك، حتى تعطي الأظافر القوة والصحة.


زيت السمك

يحتوي زيت السمك على الأوميغا3، حيث إنه يطيل الأظافر بشكل ملحوظ، وذلك من خلال تناوله مرة أسبوعياً.


عصير الليمون وزيت جوز الهند وزيت الزيتون

وذلك من خلال خلط نصف ملعقة كبيرة من الماء الفاتر، وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثمّ نقع الأظافر في هذا الخليط لمدّة ثلث ساعة تقريباً، ثمّ غسلها جيداً بالماء.