طرق صحية لفرد الشعر

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٢١ ، ١٠ أبريل ٢٠١٧
طرق صحية لفرد الشعر

الشعر

تسعى معظم السيدات للتخلص من خشونة الشعر وتجاعيده، لذا عادة ما يلجأن إلى صالونات التجميل من أجل فرد الشعر باستخدام المواد الكيماويّة، التي قد تسبب ضرراً كبيراً للشعر، مما يؤدي لتساقطه، وتقصفه، وتلفه، ولتجنّب هذه المشاكل يمكن استخدام الطرق الصحية والطبيعية لفرد الشعر، وسنذكر بعضها فيما يأتي.


طرق صحية لفرد الشعر

وصفة الموز

يتم ذلك عن طريق تجفيف قشر حبة موز، وطحنه جيداً حتى يصبح على شكل بودرة، ثم وضع حبة تفاح في وعاء من الماء على النار، وهرسها جيداً، وإضافة أربع ملاعق صغيرة من قشر الموز، ثمّ وضع المزيج على الشعر لمدة ساعتين، وغسله بالماء الفاتر، مع الحرص على تكرار استخدام الوصفة مرة في الأسبوع.


وصفة جوز الهند مع عصير الليمون

يتم ذلك عن طريق وضع القليل من حليب جوز الهند في وعاء، ثم إضافة القيل من عصير الليمون له، وترك المزيج حتى تظهر طبقة كثيفة على سطحه، ثم وضعه على الشعر، ولفه بمنشفة ساخنة، ثم غسله بعد ساعة.


وصفة زبادي مع بيض

يتم ذلك عن طريق وضع ثلاث ملاعق كبيرة من الزبادي في وعاء، ثم إضافة حبة بيض، ومزج المكونات جيداً، ووضعها على جذور الشعر والأطراف، وتركها لمدة ساعة، ثم غسله بالماء الفاتر.


وصفة الحليب

يتم ذلك عن طريق وضع القليل من الحليب في بخاخة زجاجية، ثم رش القليل منها على الشعر، وتركه لمدة نصف ساعة، ثم غسله.


وصفة العسل والمايونيز

يتم ذلك عن طريق وضع ثلاث ملاعق كبيرة من المايونيز في وعاء، ثم إضافة ثلاث ملاعق كبيرة من العسل، ومزج المكونات جيداً، ووضعها على الشعر لمدة ثلاث ساعات، ثم غسله.


وصفة السمسم وزيت الذرة والصبار

يتم تحميص السمسم على النار، وتركه حتى ينضج، ويبرد، ثم طحنه، وإضافة القليل من زيت الذرة، وتركه لمدة ساعتين، ثم استخراج المادة اللزجة من نبات الصبار، ووضعها على المزيج، ثم وضعه على الرأس، وفرك فروة الرأس جيداً، وتغطية الشعر بغطاء بلاستيكي لمدة ثلاث ساعات، ثم غسله.

وصفة الحناء

يتم وضع كوب من الحناء في وعاء، ثم إضافة أربع ملاعق كبيرة من عصير الليمون، وبياض بيضة، وملعقتين صغيرتين من زيت الخردل، ومزج المكونات جيداً، وتركها لمدة ليلة كاملة، ثم وضع الخردل على الشعر، ووضع المزيج على الشعر في الليلة التالية، وتركه لمدة ثلاث ساعات، ثم غسله.

وصفة النشا

يتم غسل الشعر، وتجفيفه، ثم وضع ثلاث ملاعق كبيرة من النشا في وعاء، وتطبيقها على خصلاته عن طريق تقسيمه، وتركه لمدة خمس دقائق، ثم وضع زيت الشعر، وتسريحه، وغسله بالماء، أو من خلال وضع ست ملاعق كبيرة من النشا في برطمان، ثم إضافة القليل من زيت الذرة، ورج البرطمان جيداً، ثم وضع ملعقتين صغيرتين من العسل، وتطبيق الخليط على الشعر، وتركه لمدة ساعتين، ثم غسله، وتغطيته بفوطة حتى يجفّ، أو من خلال عمل عجين من النشا مع القليل من الماء، ثم وضع المزيج على الشعر، وتركه لمدة نصف ساعة، ثم غسله جيداً.