طرق طبيعية لصبغ الشعر

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٤٧ ، ١ أغسطس ٢٠١٦
طرق طبيعية لصبغ الشعر

صبغ الشعر

تغيير لون الشعر من الأمور المحببة لدى العديد من النساء، ولكنهن يتجنبن هذا الأمر خوفاً من الأضرار التي تُلحقها الصبغات الكيماويّة على الشعر، والجدير بالذكر أنه من الممكن تغيير لون الشعر باستخدام مواد طبيعيّة، والتي لا تحمل أي نوع من الأضرار على الشعر، بل تفيده وتمده بما يزيده جمالاً وصحة.


طرق طبيعيّة لصبغ الشعر

صبغ الشعر بعصير الليمون

الليمون من المواد الطبيعيّة الفعالة في تفتيح لون الشعر وطريقة استخدامه كالتالي:

  • تخلط كميّة متساوية من عصير الليمون الطبيعيّ الطازج والماء النظيف، ثمّ يوضع الخليط في علبة مرش نظيفة وخالية من أيّ مادة كيماويّة سامة، وتجدر الإشارة إلى أنّ استخدام عصير الليمون التجاريّ يلحق الضرر بالشعر، وذلك لأنه يحتوي على العديد من المواد الحافظة، لذا يجب الحرص على استخدام العصير الطبيعيّ.
  • يرش الشعر بالخليط مع التركيز على المناطق المرغوب بتفتيحها بدرجة أكبر من بقيّة الشعر، ومن الممكن رش كل الشعر أو رش منطقة محددة، وللحصول على نتائج أفضل من الممكن تدليك خصل الشعر بقطعة قطنيّة مغموسة في عصير الليمون.
  • تعريض الشعر للشمس لمدة ثلاثين دقيقة، أو حتى يجف الليمون بشكل كامل، ومن الجدير بالذكر أنّ الليمون يتفاعل مع أشعة الشمس ويعطي النتائج المرغوب بها، ومن المهم عند التعرض لأشعة الشمس حماية البشرة بتغطيتها بواقي الشمس.
  • ينظف الشعر من عصير الليمون باستخدام البلسم فقط، وبعدما يجف الشعر تظهر نتائج هذه الطريقة بشكل واضح، ومن الممكن تكرار هذه الطريقة بصورة يوميّة وحتى الحصول على النتائج المرغوب بها.


صبغ الشعر بالعسل و زيت الزيتون

  • تخلط ثلاث ملاعق كبيرة من كل من العسل وزيت الزيتون بشكل جيد، ثمّ يضاف الماء إلى الخليط وذلك لتخفيفه.
  • يطبق الخليط على الشعر كله، وذلك من خلال صب الخليط على الرأس بتأنٍ، ثمّ تدليك الشعر به بصورة جيدة، ومن الممكن تطبيق الخليط على خصل محددة من الشعر، وذلك باستخدام قطعة قطنيّة أو فرشاة أسنان مغموسة في الخليط، ويترك الخليط لمدة لا تقل عن ساعتين.
  • ينظف الشعر من الخليط باستخدام البلسم والشامبو، تكرر هذه الطريقة بشكل يومي وحتى الحصول على النتيجة المرغوب بها.


صبغ الشعر باستخدام الشاي والقهوة

  • تضاف ملعقتان كبيرتان من كل من الشاي والقهوة إلى نصف لتر من الماء، يوضع الخليط على النار ويترك لمدة ثلث ساعة، ثمّ يترك المغلي ليبرد، ثمّ يدلك الشعر به، وتكرر هذه الطريقة بشكل يوميّ، وحتى الحصول على النتائج المرغوب بها، ومن الجدير بالذكر أن هذه الطريقة تساعد على الحصول على شعر أغمق.
  • ومن الممكن عمل خصل حمراء في الشعر، وذلك بتدليك الخصل بمغلي الفلفل الأحمر الحلو والقرنفل.