طرق عناية المرأة بنفسها

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٨ ، ٢٠ يوليو ٢٠١٧
طرق عناية المرأة بنفسها

عناية المرأة بنفسها

تهتم المرأة إلى حد كبير بنفسها للظهور بأفضل مظهر ممكن يتصف بالتألق والأناقة والجاذبية، علماً أنّ هذا الغرض يتطلب القيام بالعديد من المهام التي تشمل كافة الجوانب في الجسم، ونظراً لأهمية هذا الموضوع سنستعرض أبرز طرق عناية المرأة بذاتها بشكل مستمر من خلال استعراض مجموعة من النصائح الآمنة والسهلة، والتي يمكن وضعها ضمن البرنامج كجزء لا يتجزأ من حياتها اليومية وعاداتها الروتينية التي تضمن لها الجمال الدائم.


طرق عناية المرأة بنفسها

الاهتمام بالنظافة الشخصية

تشكل النظافة الشخصية أساساً للحفاظ على الصحة البدنية، والنفسية، والذهنية، والجمالية، فهي تضمن الظهور بأفضل مظهر بالاستحمام اليومي في الصباح للتخلص من البكتيريا والجراثيم والخلايا الميتة المتراكمة فوق الجلد، والتي تتسبب في ظهور الرائحة الكريهة للجسم، ولتجديد مظهر البشرة وزيادة نعومتها ونقائها يفضل استخدام المستحضرات الطبية التي أثبتت فاعليتها في هذا الجانب.


الاهتمام بجمال الشعر

يكون الاهتمام بجمال الشعر من خلال الاعتناء بمظهره الخارجي، والاهتمام بصحته الداخلية من خلال ترطيب فروة الرأس لمحاربة القشرة، والحفاظ على البريق واللمعان الخاص به، كما يجب حل المشكلات الشائعة التي تصيب الشعر إن وجدت، مثل التقصف، والتساقط، وقلة الكثافة.


العناية بالأظافر

تعتني المرأة بأظافرها عن طريق تنظيفها من الداخل، وإزالة كافة العوالق والشوائب التي تعلق بها، والتي تدل على قلة الاهتمام بالنظافة، وكذلك وضع المستحضرات الخاصة بالعناية بصحتها ولمعانها.


الاهتمام بالأسنان

يمكن الاهتمام بالأسنان عن طريق الزيارة الدورية لطبيب الأسنان، والتي تكون كلّ ستة أشهر على الأقل، لتحديد الأمراض المختلفة، وعلاجها قبل تفاقمها، وإزالة الجير المتراكم الذي يتسبب بمظهر غير لائق للأسنان، ويضر بصحتها والاهتمام أيضاً بصّحة اللثة، وتجنب التهابها، حيث يتسبب ذلك في انبعاث الرائحة الكريهة للفم، ويضر الأسنان، ويزيد النزيف خاصة عند التنظيف اليومي.


الاهتمام بالبشرة

تهتم المرأة ببشرتها من خلال تقشيرها بشكل دوري للتخلص من بقايا الجلد الميت، وتجديد نقائها وصفائها، كما يجب عدم التعرض المتواصل والمباشر لأشعة الشمس؛ لتفادي الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية التي تتسبب في التصبغات المختلفة، وتجنب التجاعيد من خلال تناول الأطعمة التي تحتوي على المضادات الطبيعية للأكسدة، مع الحرص على تفادي العبث بالحبوب.


الحفاظ على الوزن

تحافظ المرأة على وزنها لتجنب السُمنة، كونها تؤثر بشكل سلبي في قوام الجسم وجماله، لذلك لا بدّ من التركيز على تناول الأطعمة الصحية الخالية من الدهون، وذات السعرات الحرارية المنخفضة.


اتباع العادات السلوكية السليمة

هناك العديد من العادات اليومية التي يمكن للمرأة اتباعها للعناية بنفسها ومنها: النوم بشكل يومي ولساعات كافية، وبمعدّل ثماني ساعات يومياً على أقل تقدير، مع ضرورة تجنب السهر والإجهاد البدني المتواصل، كما يجب الاهتمام بكل من اليدين والشفتين للحصول على مظهر جمالي متكامل.