طرق فرد الشعر بالأعشاب

كتابة - آخر تحديث: ٢٢:٢٠ ، ٣٠ يوليو ٢٠١٧
طرق فرد الشعر بالأعشاب

فرد الشعر

فرد الشعر بالطرق الطبيعية يعتبر من الطرق السليمة التي تحافظ على الشعر من التعرض للتقصف والتلف والتساقط، إذ يفضل استعمال الحناء، أو الوصفات الطبيعية باستعمال الأعشاب التي تحافظ على الشعر، لذلك لا بدّ من استعمال هذه الوصفات بشكلٍ مكرر من أجل الحصول على شعرٍ ناعم، وفي هذا المقال سنتطرق للحديث عن طرق فرد الشعر بالأعشاب.


طرق فرد الشعر بالأعشاب

وصفة قشر الموز

يتم تجفيف قشر الموز تحت أشعة الشمس، ثمّ يطحن حتى يصبح مثل البودرة، ويتم أخذ حبة تفاح تقشر، وتسلق جيداً في الماء، ثمّ تهرس، ويضاف لها ملعقتين صغيرتين من بودرة الموز، ويمزج الخليط، ثمّ يفصل الشعر عن بعضه، ويوزّع المزيج عليه جيداً، ويترك لمدة ساعة، ثمّ يغسل الشعر بالماء الفاتر، ويتم تكرير هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.


وصفة زيت الزيتون

يتم خلط كمية مناسبة من زيت الزيتون مع مخ عظم البقر، ويترك الخليط على نارٍ خفيفة، ويترك يبرد قليلاً، ثمّ يدهن على الشعر، ويترك لمدة ليلة كاملة، ثمّ يغسل الشعر في الصباح الباكر.


وصفة زيت جوز الهند

يتم خلط كميات متساوية من زيت جوز الهند، وزيت الخروع، وزيت اللوز بحسب طول الشعر، ثمّ يدهن الخليط يومياً على الشعر، أو يستخدم مرة واحدة في الأسبوع كحمام زيتي، وبعد ذلك يغسل الشعر بالماء الفاتر، وتساعد هذه الوصفة في الحصول على شعر ناعم غير مجعد.


وصفة صفار البيض

يتم خلط كمية مناسبة لكل من زيت الزيتون، وصفار البيض، والمايونيز، ثمّ يوضع الخليط على الشعر، ويترك لمدة ساعة، ثم يغسل بالماء الفاتر والشامبو الخاص بالشعر.


وصفة الزبدة

يتم تذويب كمية مناسبة من الزبدة في فنجان من زيت الزيتون مع صفار البيض، ويتم خلطهما جيداً، ويوضع الخليط على الشعر، ويترك لمدّة ثلاث ساعات، وتكرر الوصفة مرتين في الأسبوع.


وصفة العسل

يتم استعمال وصفة العسل بعد أن يتم غسل الشعر، حيث يتم وضع أربع ملاعق صغيرة من العسل في كوب من الماء المغلي، ثمّ يدهن الخليط على الشعر، ويترك دون أن يغسل.


وصفة الأملج

يتم أخذ مقدار خمسة وعشرين غراماً من الأملج، وعجنه في خمسين ملليلتر من زيت السمسم، ويدهن بعد ذلك على الشعر، ويترك لمدة ساعتين، وبعد ذلك يغسل بالشامبو الخاص بالشعر.


وصفة خلّ التفاح

يتم خلط أربع ملاعق صغيرة من خلّ التفاح مع ثلاثة أكواب من الماء المقطر، ووضع المزيج على الشعر بعد غسله بالشامبو الخاص بالشعر، ويترك بعد ذلك على الشعر دون غسله.