طرق فرد الشعر في البيت

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٤٩ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٧
طرق فرد الشعر في البيت

فرد الشعر

تعاني العديد من السيدات من مشكلة تقصف الشعر وخشونته، ويوجد العديد من العوامل المسببة لذلك، ونذكر منها: المبالغة في استعمال الصبغات الكيماوية، والقشرة، ونقص الفيتامينات في الشعر، ولحل هذه المشاكل يلجأ العديد منهن إلى استعمال المستحضرات والكريمات الموجودة في الأسواق، إلا أنها لا تجدي نفعاً، ومن الجدير بالذكر أنه يوجد العديد من الطرق الطبيعية والآمنة التي من شأنها حل هذه المشكلة، ولعل أبرزها فرد الشعر، والذي سنعرفكم على طرق عمله في هذا المقال.


طرق فرد الشعر في البيت

التفاح وقشر الموز

نجفف قشر حبة من الموز، ثمّ نطحنها لتصبح على شكل بودرة، ثمّ نسلق حبة من التفاح، ونهرسها في وعاء، ثمّ نضيف ملعقتين كبيرتين من قشر الموز المدقوق، ونمزج المكونات، ثم نطبق المزيج على الشعر، ونتركه لمدة ساعتين، ثم نغسله بالماء الفاتر، ونكرر هذه العملية مرة واحدة أسبوعياً.


عصير الليمون وجوز الهند

نضع نصف كوب من حليب جوز الهند، مع نصف كوب من عصير الليمون في وعاء، ونمزج المكونات، ثمّ نترك الخليط جانباً ليظهر على سطحه طبقة كثيفة، ثمّ نضعها على الشعر، ونغطي الشعر بمنشفة دافئة، ونتركه لمدة ساعتين، ثمّ نغسله بالماء الفاتر، ونكرر هذه العملية مرتين شهرياً.


البيض والزبادي

نضع ست ملاعق كبيرة من الزبادي مع بيضتين في وعاء، ونخلط المكونات، ثمّ نطبق الخليط على الشعر بدءاً من جذوره ووصولاً لأطرافه، ونتركه لمدة ساعة، ثمّ نغسل الشعر بالماء الفاتر، ونكرر هذه العملية مرتين أسبوعياً.


الحليب

نضع مقداراً من الحليب السائل في علبة رذاذ، ونرش مقداراً منه على الشعر، ونتركه لمدة ثلاثين دقيقة، ثمّ نغسل الشعر بالماء الفاتر، ونكرر هذه العملية ثلاث مرات أسبوعياً.


المايونيز والعسل

نضع ست ملاعق كبيرة من المايونيز مع ست ملاعق كبيرة من العسل في وعاء، ونمزج المكونات، ثمّ نطبق المزيج على الشعر بحيث يصل إلى جميع أجزائه، ثمّ نغطيه بقبعة بلاستيكية، ونتركه لمدة ثلاث ساعات، ثمّ نغسل الشعر بالماء الفاتر، ونكرر هذه العملية مرتين أسبوعياً.


الحناء وزيت الخردل

نضع كوبين من الحناء، وثماني ملاعق كبيرة من عصير الليمون، وبياض بيضتان، وملعقتين كبيرتين من زيت الخردل في وعاء، ونخلط المكونات، ثمّ نترك المزيج جانباً طوال ليلة كاملة، ثمّ نضع مقداراً من زيت الخردل على الشعر في الليلة الأولى، ثمّ في الليلة التالية نضع المزيج على الشعر، ونغطي الشعر بقبعة بلاستيكية، ونتركه لمدة ثلاث ساعات، ثمّ نغسل الشعر دون استعمال الشامبو، وعندما يجف الشعر نطبق مقداراً من زيت الخردل عليه من جديد، ونتركه طوال يوم كامل، ثمّ نغسله، ونكرر هذه الوصفة بشكل يومي لمدة أسبوعين.


زيت الزيتون والبيض

نضع نصف كوب من زيت الزيتون مع بيضة في وعاء، ونخلط المكونات، ثمّ نطبق الخليط على الشعر، ونتركه لمدة ساعتين، ثمّ نغسله، ونكرر هذه العملية مرة أسبوعياً.