طرق فعالة لتطويل الشعر بسرعة

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٤٨ ، ٣ مايو ٢٠١٧
طرق فعالة لتطويل الشعر بسرعة

الشعر

لا شك أنّ جمال الشعر من الأمور التي تشغل بال واهتمام غالبية النساء، ويتمثل جماله بالاعتناء به، ويعتبر ضعف الشعر أو توقفه عن النمو من المشكلات التي تواجهها المرأة، ويكون هذا الأمر لأسباب مكتسبة أو وراثية، وفي هذا المقال سنذكر طرقاً فعالة لتطويل الشعر بسرعة باستخدام الخلطات الطبيعية بعيداً عن الأدوية والمواد الكيميائية.


طرق فعالة لتطويل الشعر بسرعة

الثوم

نقشر رأساً من الثوم ونفرمه فرماً ناعم، ونضعه في وعاء مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، وزيت الخروع، وزيت الزيتون، وزيت اللوز، وزيت الجرجير، ونخلط المكوّنات جيداً، ثم نضع المزيج على النار ونتركه حتّى يتحمر الثوم، وبعدها نزيل الثوم المحمر من الزيت ونتركه جانباً كي يبرد، وندهن الزيت على الشعر ونلفه بمنشفة، ونتركه لثماني ساعات، ثمّ نغسله بالشامبو والماء جيداً.


زيت النارجيل

نضع ملعقة كبيرة من الزعتر الجاف والمطحون في وعاء مع علبة من زيت النارجيل الأصلي، ونضيف فصاً مهروساً من الثوم، والقليل من ورق النعناع الطازج، وملعقة من بذور البصل المطحونة، ونخلط جيداً، ثمّ ندهن المزيج على الشعر ونتركه لثلاث ساعات مع مراعاة تدليك فروة الرأس ببطء، ثمّ نغسل الشعر جيداً، وبعد الاستحمام نضع في وعاء نقطتين من زيت السمسم مع نقطتين من زيت اللوز الحلو ونخلطهما معاً، ثمّ ندهن المزيج على الشعر وهو مبلول، ونكرر الوصفة مرتين في الأسبوع.


البصل

نضع بصلة مقسمة إلى أربعة أقسام في قدر مملوء بكمية ماء مناسبة لطول الشعر مع فصين من الثوم مقطعين إلى نصفين، ونضع القدر على النار ونتركه يغلي حتى نحصل على مزيج ذو لون أصفر، ثمّ نصفي الماء، ونضيف للماء المصفى كمية مناسبة من زيت الزيتون، وزيت الخروع، وثلاث ملاعق كبيرة من السدر المطحون، ونعجن المكوّنات لنحصل على عجينة ليست سائلة ولا جامدة، وندهنها على الشعر قبل النوم ونتركه لعدة دقائق ثم نغسله، ونكرر الوصفة مرتين في الأسبوع.


وصفات أخرى

  • عصير البصل: نأخذ عصير البصل من حبات البصل أو من الكراث الأحمر، وندهنه على الشعر وفروة الرأس، ونتركه لربع ساعة، ثمّ نغسل الشعر بالشامبو والماء جيداً.
  • العسل وزيت الزيتون والبيض: نضع ملعقة من زيت الزيتون في وعاء مع ملعقة من بياض البيض، وملعقة من العسل، ونخلط المكوّنات جيداً حتى نحصل على عجينة، وندهنها على الشعر ونتركها لعشرين دقيقة، ثمّ نغسل الشعر بالشامبو والماء البارد.
  • زيت جوز الهند: نضع مقداراً مناسباً مع طول الشعر من زيت جوز الهند، وعصير الليمون، وزيت الزيتون الدافئ، ونخلط المكوّنات جيداً، ونغطي الشعر مدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نغسله بالماء والشامبو.