طرق لإزالة آثار الحبوب من الظهر

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٠٠ ، ٥ ديسمبر ٢٠١٦
طرق لإزالة آثار الحبوب من الظهر

آثار الحبوب

تعتبر مشكلة آثار حبوب الظّهر من المشاكل المزعجة التي يعاني منها العديد من الأشخاص بعد التّخلص من الحبوب التي تظهر بسبب فراط نشاط الغدة أو في فترة المراهقة، وتسمى هذه الحبوب بحب الشّباب أو انسداد المسام، وتوجد بعض الخلايا الميتة مما تعطي منظراً غير محبب إلا أنه ليس من الصّعب التّخلص من أثر حبوب الظّهر، فيمكن استخدام بعض الوصفات البسيطة والطبيعيّة في المنزل والتي تساعد على التّخلص من هذه المشكلة بشكل نهائي.


طرق لإزالة آثار الحبوب من الظهر

ملح البحر

رغم احتواء الملح على كمية كبيرة من الصّوديوم الذي يزيد مشكلة حب الشّباب إلا أنّه يساعد بشكل كبير على التّخلص من آثارحبوب الظّهر بشكل سريع وفعال، ويعتبر من المواد المتوفرة في كلّ منزل، فيمكن استخدامه بملء حوض الاستحمام بالماء الدّافئ، وإضافة كوب من الملح إليه، ونقع الجسم بالماء لمدة نصف ساعة، وغسل الجسم من الماء وتجفيفه، ودهنه بكريم مرطب، وتكرير الخطوات مرتين أسبوعياً.


الشّوفان

هو من العناصر المفيدة، إذ يحمي الجلد من العديد من المشاكل كالتّجاعيد، وحب الشّباب، وتقشر البشرة، وآثار الحبوب، إذ ينظف البشرة من الأوساخ ويفتح المسام، فيمكن إضافة نصف كوب من الشّوفان المطحون إلى حمام الماء الدّافئ، والانتظار إلى حين استقرار الشّوفان في قاع الحوض، ونقع الجسم بالماء لمدة عشر دقائق مع إمكانية فركه بحركات دائرية، والتّركيز على فرك الظّهر، وغسلهكالمعتاد، وتكرار الخطوات يومياً قبل النّوم للحصول على نتائج رائعة بوقت قصير.


خل التّفاح

يعمل خل التّفاح كمضاد للبكتيريا والالتّهابات ويعادل درجة الحموضة في الجسم، وبذلك يساعد على التّخلص من مشكلة آثار حبوب الظّهر، فيستخدم بإضافة نصف كوب من خل التّفاح إلى حمام الماء الدّافئ، ونقع الجسم بالماء لمدة عشرين دقيقة، وغسله كالمعتاد، وتجفيفه، ووضع كريم مرطب على الجسم والظّهر.


زيت شجرة الشّاي

يعمل زيت شجرة الشّاي كمضاد للبكتيريا، ويساعد على التّخلص من أثر الحبوب بشكل فعال، فيمكن استخدامه بغمس قطنة بزيت شجرة الشّاي وتطبيقه على الظّهر لمدة نصف ساعة، وغسل الجسم.


أوراق النّعناع

يحتوي النّعناع على مادة الميثنول المهمة للبشرة والمحتوية على بعض المواد المسكنة الطّبيعية والمضادة للالتهابات، وبذلك يساعد على التّخلص من آثار حبوب الظّهر، فيمكن طحن كمية مناسبة من أوراق النّعناع باستخدام الهاون، وإضافة القليل من الماء إليها لتشكيل عجينة متماسكة، ثمّ تطبيقها على الظّهر لمدة عشر دقائق، وغسل الجسم بالماء الفاتر، وتكرار الخطوات مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً.


خليط القرفة والعسل

يعتبر خليط العسل والقرفة من العلاجات الطّبيعية والمضادة للبكتيريا، فيمكن خلط ملعقة من القرفة المطحونةِ، مع ملعقة من العسل، والقليل من عصير الليمون، وتطبيق المزيج على الظّهر لمدة عشر دقائق، وغسل الجسم بالماء الفاتر.