طرق لإطالة الشعر بسرعة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٢٢ ، ١٨ يونيو ٢٠١٧
طرق لإطالة الشعر بسرعة

إطالة الشعر

يعتبر طول الشعر أحد أهم علامات الجمال، لذا فإن معظم السيدات يبحثن عن أفضل الطرق والوسائل لتطويل وتكثيف شعرهن، وهناك العديد من الطرق، ومن أشهرها: استخدام المستحضرات الطبية الخاصة بالعناية بالشعر، أو استخدام الوصفات المنزلية المكوّنة من مواد طبيعية ومتوفرة، وفي هذه المقالة سوف نتعرف على مجموعة من هذه الوصفات الفعالة لتطويل الشعر.


وصفات منزلية لتطويل الشعر بسرعة

وصفة الألوفيرا

نمزج كمية مناسبة من البيض والألوفيرا، ثمّ نطبق المزيج على فروة الرأس، ونتركه لمدة ساعة، بعد ذلك نغسله بماء الصنبور، مع الحرص على تكرار الوصفة بانتظام للحصول على النتائج المطلوبة.


وصفة حليب جوز الهند

ندلك فروة الرأس مباشرةً بحليب جوز الهند، ونتركه حتى صباح اليوم التالي، ثمّ نغسله بالماء البارد.


وصفة الثوم

نغلي بضعة فصوص من الثوم في كمية متساوية من زيت الزيتون وزيت جوز الهند، ثم ندلك فروة الرأس جيداً بالمزيج.


وصفة الأفوكادو

نهرس حبة من الأفوكادو الناضج، ثمّ نضيف إليها القليل من زيت جوز الهند، ونتركها لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك نغسل الشعر جيداً بالماء.


وصفة الموز

نضع موزة مهروسة على الشعر، وندلك بها جذوره، ونتركها عليه لبعض الوقت، ثمّ نغسله بالماء.


وصفة البرتقال

نخلط كمية متساوية من التفاح المهروس، وعصير البرتقال، ونضعه على الشعر حتى نحصل على شعر طويل ولامع، ولضمان ذلك يجب تكرار هذه الوصفة بانتظام.


وصفة الشاي الأخضر

نوزّع الشاي الأخضر الفاتر على فروة الرأس، ونتركه حتى صباح اليوم التالي، ثمّ نغسله بالماء.


وصفة عنب الثعلب الهندي

نخلط كمية قليلة من مسحوق العنب الهندي، وعصيره مع كمية مساوية من عصير الليمون، ثمّ نطبق المزيج على فروة الرأس، ونتركه لمدة ساعة كاملة، ثمّ نغسله بالماء.


وصفة بذور الكمون

نضع القليل من مسحوق الكمون في زيت الزيتون لمدة ليلة كاملة، وفي اليوم التالي ندلك فروة الرأس جيداً بالمزيج، ونتركه عليها لمدة ربع ساعة، ثمّ نغسله.


وصفة بذور الكتان

ننقع في كوب من الماء ثلاث ملاعق كبيرة من بذور الكتان، ونتركها لمدة خمسة أيام، ثمّ نطبقها على فروة الرأس باستخدام قطعة من القطن، ونتركه لمدة عشر دقائق، ثمّ نغسله بالماء الدافئ، مع الحرص على تكرار هذه الوصفة يومياً؛ وذلك للحصول على النتائج المطلوبة.


وصفة الحلبة

ننقع كمية قليلة من بذور الحلبة في كوب من الماء لمدة ليلة كاملة، ثمّ نطحنها في صباح اليوم التالي للحصول على عجينة، وبعد ذلك نضيف إليها ملعقتين من حليب جوز الهند، ونطبق المزيج على فروة الرأس، ونتركه لمدة لا تقل عن خمس وأربعين دقيقة، ثمّ نشطفه.