طرق لتبييض الجسم

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٢٧ ، ١٩ سبتمبر ٢٠١٦
طرق لتبييض الجسم

تبييض الجسم

يعاني الكثير من الناس من مشكلة اللون الداكن في بعض مناطق الجسم، ويعود هذا لأسباب عديدة نذكر منها العوامل الوراثيّة، والتعرّض المباشر لأشعّة الشمس الحارّة، وقلّة الاهتمام بالبشرة وتنظيفها، فيلجأ من يعاني من هذه المشكلة إلى الصيدليّات؛ ليشتري بعض المستحضرات التجميليّة غالية الثمن، والتي قد تلحق الضرر ببشرة الجسم وتُظهر عليها البقع والحبوب، بالإضافة إلى ظهور أعراض جانبيّة أخرى، ولعلّ الطريقة والحلّ الأفضل لتبييض الجسم هو اللجوء لاستخدام الوصفات الطبيعيّة الصحيّة، وفي مقالنا هذا سنقدم بعضاً منها.


خلطات لتبييض الجسم بالكامل

بيكربونات الصوديوم

تستخدم بيكربونات الصوديوم بوضع القليل منها على إسفنجة الحمام المبللة، وفرك الجسم بالكامل، والتركيز على المناطق الأكثر سواداً بلطف ونعومة لمدّة دقيقتين، ثمّ غسل الجسم جيّداً بالماء والصابون، ووضع مكعبات الثلج، وكميّة من زيت الجوز عليه.


السدر

تحضّر وصفة السدر من خلال وضع كميّة من بودرته مع كميّة قليلة من النعنع المجفّف، والشوفان، بالإضافة لقشر البرتقال المجفّف، وكميّة من اللبن، وخلط هذه المكونات جيداً؛ للحصول على خليط متجانس، ودهن الجسم به قبل الاستحمام، وتركه فترة حتى يجف، ثمّ فركه باستخدام الليفة والماء الساخن.


الليمون والبطاطا

تحضّر هذه الخلطة بمزج ملعقة ليمون مع ملعقة بطاطا مهروسة، وخلط المكوّنات حتّى تتحوّل لعجينة يمكن تطبيقها على الجسم لمدّة عشرين دقيقة بشكل يوميّ؛ للحصول على أسرع وأفضل نتيجة خلال أسبوع.


جوز الهند والليمون

توحّد هذه الوصفة لون البشرة بشكل كامل، ويمكن أن تعدّ من خلطهما معاً ووضع المزيج على الجسم لمدّة تصل إلى نصف ساعة، ويكرّر استخدامه ثلاث مرات أسبوعياً. يعمل الليمون على تجفيف البشرة أمّ زيت جوز الهند فيعمل على ترطيبها.


اللبن والطحين

تحضر هذه الخلطة بإضافة مقدار خمس ملاعق لبن صغيرة، مع ملعقتين صغيرتين من الطحين، وملعقة عسل صغيرة الحجم، وملعقة من أوراق النعناع المفرومة ناعماً، وخلط هذه المكوّنات جيّداً، ووضع العجينة الناتجة في الثلاجة لمدّة عشر دقائق، ثمّ مدّها على الجسم.


زيت الزيتون

تحضر هذه الوصفة من خلال خلط ملعقة زيت زيتون مع صفار بيضة، وملعقة عصير ليمون صغيرة، وملعقة شاي صغيرة، وخلط المكوّنات السابقة، ومدها على المنطقة المراد تبييضها لمدّة عشر دقائق، ثمّ غسلها بالماء جيداً.


عصير البندورة والعسل والبطاطا

تحضّر هذا الوصفة من خلال خلط عصير البندورة، والبطاطا المبشورة، وكميّة قليلة من العسل، ومزج هذه المكوّنات بشكل جيّد، ومدّها على الجسم لمدّة تتراوح بين الخمس إلى العشر دقائق، ثمّ غسلها بالماء والصابون.