طرق لتزيين البيت في رمضان

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٣٤ ، ٤ يونيو ٢٠١٧
طرق لتزيين البيت في رمضان

زينة رمضان

يتميز شهر رمضان المبارك بأجوائه الروحانية الجميلة، إذ تكثر العبادة، المودة، والرحمة، والسعادة بين الناس، وهناك العديد من التحضيرات لاستقبال هذا الشهر الكريم، كالأطعمة اللذيذة المميزة، والحلويات التي ترتبط به كالقطايف، ومن أهم هذه التحضيرات الزينة، فهي تُضفي مظهراً جميلاً، ورائعاً على المنزل، وتبعث السرور والفرح في النفس، وسنعرفكم في هذا المقال على طرق لتزيين البيت في رمضان.


طرق تزيين البيت في رمضان

نجمة هلال رمضان

نحتاج لعمل نجمة هلال رمضان إلى أوراق سميكة القوام، ومُلونة بألوان عدة، نقوم بقص هذه الأوراق على شكل أهلّة، ونجوم بأحجام متنوعة مع الحرص على اختيار ألوان مُلائمة لأثاث البيت، ولألوان الجدران، وبعد الانتهاء من تشكيل الأوراق نصنع ثقوباً صغيرة في أطراف كل شكل، ثمّ نُثبت مجموعة من النجوم والأهلة معاً عن طريق خيط، ونُعلّقها على الحائط بواسطة لاصق، ونُكرّر هذه الخطوة إلى أن يتشكّل لدينا منظر رمضاني جميل وجذاب.


زينة حائط رمضان

لتزيين الحائط نقص كرتونة ورقية سميكة على شكل مربعات كبيرة الحجم أو دوائر، ثمّ نُفرغ كل مربع على صورة حرف من حروف كلمة "رمضان كريم"، سواء أكانت الكلمة باللغة العربية، أم بالإنجليزية، وبعد ذلك نُشكّل ثقوباً بأعلى المربعات، ونُثبتها بحبل، ونُعلّقها على الحائط، وبإمكاننا قص الحروف، ثمّ تثبيتها في الحبل عن طريق مشابك ملونة.


طبق حائط رمضان

لعمل هذه الفكرة نُحضِر طبقين ورقيين من الطعام مُلونين بألوان متنوعة، ثمّ نقص أحدهما إلى نصفين، ونُلصقه على ظهر الطبق الثاني، ونكتب عليه كلمة رمضان كريم، وبإمكاننا وضع الطبق على أبواب غرف الأطفال.


الفانوس الورقي

لعمل الفانوس الورقي نُحضِر ورقة A4 سميكة، ثمّ نطويها إلى نصفينن ونقصها بشكل طولي إلى شرائح مع الانتباه على عدم قص الأطراف، بعد ذلك نفتح الورقة ثمّ نلفها، ونُثبت طرفيها بالدباسة، ثم نُثبت بها ورقة حاملة، ويُنصح بانتقاء ألوان زاهية جذابة، وتعليق الفوانيس بسقف البيت، أو غصون الزرع.


قوالب الشمع الرمضانية

تُعتبر قوالب الشمع الرمضانية من أشكال الزينة المميزة في شهر رمضان، ونحتاج لصنعها إلى ورقة A4 سميكة، نقوم بثني هذه الورقة عدّة ثنيات، ثمّ نقصها من الوسط بشكل متعرّج عن طريق مقص مع الحرص على عدم قص الأطراف، بعد ذلك نُحضِر مرطبان، ونضع بداخله شمعة، ثمّ نلف الورقة المصنوعة حوله، ونُلصقها بالشمع، ونُكرر هذه الخطوة، ثمّ نُضيء الشمع وقت تناول السحور لإضفاء جو رمضاني جميل على الأسرة.