طرق لتفتيح البشرة وإزالة الحبوب

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٣٠ ، ٤ مايو ٢٠١٧
طرق لتفتيح البشرة وإزالة الحبوب

الاعتناء بالبشرة

تحتاج البشرة إلى عناية فائقة؛ فقد تتعرض للإصابة بالعديد من المشاكل؛ مثل: الحبوب، والبقع، والهالات السوداء، والتجاعيد، لذا تبحث السيدات عن الطرق اللازم اتباعها للحفاظ على البشرة فاتحة ونضرة وخالية من أي شوائب قد تؤثر على جمالها، ومنها: المستحضرات الكيميائية التي قد يسبب استخدامها مع مرور الوقت ضرراً واضحاً للبشرة، لذا سوف نتعرف في هذا المقال على مجموعة من الطرق المنزلية لتفتيح البشرة وإزالة الحبوب.


طرق لتفتيح البشرة وإزالة الحبوب

قناع الخيار والكركم

نخلط نصف ملعقة صغيرة من الكركم مع الخيار المهروس، ثمّ نطبق المزيج على البشرة، ونتركه عليها لمدة ثلث ساعة قبل أن نغسله بالماء.


قناع الأفوكادو والعسل

نهرس حبة ناضجة من الأفوكادو، ونضيف إليها ملعقة من العسل الطبيعي، ثمّ نطبق المزيج، ونتركه لمدة ثلث ساعة، ونغسل البشرة جيداً بالماء.


قناع طحين الحمص وعصير البطاطا

نضع خمس ملاعق من طحين الحمص، ونضيف إليه كمية قليلة من عصير البطاطا حتى نحصل على عجينة، ثمّ نطبقها على البشرة، ونتركها لمدة ثلث ساعة حتى تجف، بعد ذلك نفرك البشرة بلطف ونغسلها بالماء.


قناع الحليب وماء جوز الهند

نخلط ملعقة صغيرة من الحليب المجفف، وكمية مناسبة من ماء جوز الهند للحصول على عجينة، ثمّ نطبق المزيج بشكلٍ متساوٍ على البشرة ونتركها حتى تجف تماماً، بعد ذلك نشطفها بالماء الدافئ.


قناع مسحوق خشب الصندل وماء الورد

نخلط ملعقتين كبيرتين من مسحوق خشب الصندل، وكمية مناسبة من الماء للحصول على عجينة، ثمّ نطبقها على البشرة لمدة ثلث ساعة، بعد ذلك نغسله بالمياه الباردة.


قناع الألوة فيرا والشاي الأخضر

نضع أربع ملاعق من جل الألوة فيرا في وعاء الخلاط الكهربائي، ثمّ نضيف إليه ملعقة كبيرة من الشاي، وندهن البشرة بالمزيج، ونتركه لمدة تتراوح بين ربع إلى ثلث ساعة ثمّ نغسله، ونكرر هذه الوصفة عدة مرات أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.


قناع مسحوق الكاكاو وزيت جوز الهند

نخلط ملعقتين كبيرتين من بودرة الكاكاو، ثمّ نضيف إليها ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ثمّ ندلك البشرة بالمزيج ونتركه لمدة تتراوح بين ربع إلى ثلث ساعة، ثمّ نغسل البشرة جيداً بالماء، مع الحرص على تكرار هذا القناع مرة أسبوعياً على الأقل لتنقية البشرة.


الثلج

مسح الوجه باستخدام قطة من الثلج كل يوم فور الاستيقاظ من النوم، حيث إنه يزيل الحبوب الكبيرة، ويقلل نسبة الالتهابات في الوجه، كما أنه يتخلص من الانتفاخات التي تكون في الوجه فور الاستيقاظ من النوم.