طرق لتفتيح الجسم

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٢٨ ، ١ سبتمبر ٢٠١٦
طرق لتفتيح الجسم

طرق لتفتيح الجسم

تسعى الكثير من السيّدات في الحصول على جسم أبيض خالٍ من التصبّغات، والبقع الداكنة، والكدمات، فيتّجهن إلى استخدام الكريمات ومواد التبييض الموجودة في الصيدليّات، ولكن تلك الكريمات غير مضمونة النتائج، فضلاً عن أنّها قد تؤذي البشرة وتُسبب آثاراً جانبية سيئة، نظراً لاحتوائها على بعض المواد الكيميائية، ومن خلال هذا المقال سوف نتحدث عن أهمّ طرق تفتيح الجسم بطرق طبيعية مضمونة وفعالة.


الكركم والفازلين

تُمزج ملعقتان كبيرتان من الكركم، مع ملعقتين صغيرتين من الفازلين، وثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، ثمّ تُحرك المواد جيداً حتى يتكوّن كريم ناعم، ثمّ يوزّع على الأماكن المُراد تبييضها وتفتيحها في الجسم، ويُترك لمدّة ثلاث ساعات وبعدها يُغسل بالماء الفاتر والصابون المناسب، ويفضّل تكرار الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً لنتائج فعالة أكثر.


الزبادي وعصير الليمون

تُخلط ملعقتان كبيرتان من الزبادي مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم يوضع المزيج على أماكن التصبغات والبقع الداكنة، ويُترك لمدة عشرين دقيقة، ثم يُشطف بالماء الدافئ، ويجب تكرار الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً حتى يتمّ الحصول على لون بشرة فاتح وناصع.


العسل والحليب

تُحضر بمزج ملعقة كبيرة من الحليب المجفّف مع ملعقة صغيرة من العسل، ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثمّ يوزّع المزيج على الأماكن الداكنة في الجسم، ويُترك لمدّة ربع ساعة ثمّ يُغسل بالماء الدافئ، ويفضّل تكرار الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع لنتائج أفضل.


الليمون والنشا

تُخلط أربع ملاعق كبيرة من النشا مع نصف كوب من عصير الليمون، ثم يُطبق على الجسم مع التركيز على الأماكن الداكنة في الجسم، ويُترك لمدّة نصف ساعة وبعدها يُغسل بالماء الفاتر، ويجب تكرار الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً للحصول على النتائج المرجوّة.


الخميرة والزبادي

تُمزج ملعقتان كبيرتان من الخميرة، وملعقتان كبيرتان من الزبادي، ثمّ يوزّع المزيج على الأماكن المُراد تفتيحها، ويُترك لمدّة ربع ساعة ثم يُغسل بالماء الفاتر ويُجفّف، ويفضّل تكرار الوصفة مرتين أسبوعياً.


الحليب والسدر

يُخلط كوب من أوراق السدر المطحون مع ربع كوب من الحليب المجفّف كامل الدسم المغلي، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من النشا، وملعقة كبيرة من ماء الورد، ثمّ توضع الخلطة على الجسم وتُفرك بحركات دائرية لمدة عشر دقائق، وبعدها تُترك لنصف ساعة، ثمّ يتمّ استخدام ليفة الاستحمام لإزالة الخلطة وفرك الجسم، ويُفضّل استخدام أي كريم مرطّب بعد استعمالها، وتعتبر الوصفة من أفضل الوصفات على الإطلاق في تفتيح الجسم.