طرق لجعل الشعر كثيفاً وطويلاً

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٠٣ ، ٢٥ أبريل ٢٠١٧
طرق لجعل الشعر كثيفاً وطويلاً

الشعرالقصير والخفيف

قد تعاني المرأة من الشعر الخفيف والقصير، وتسعى بشكل دائم لتطويله وتكثيفه، ويكون ذلك من خلال استخدام كريمات ومستحضرات مختلفة، والتي قد تضر به أكثر من إفادته، ولذلك سنتعرف في هذا المقال على كيفية تطويل وتكثيف الشعر باستخدام وصفات الطبيعية، حيث تعتبر هذه الطريقة من أسهل وأسرع الطرق المستخدمة، بالإضافة إلى أنّها قليلة التكلفة ولا يوجد لها آثار جانبية.


وصفات لتطويل وتكثيف الشعر

الجرير

نطحن ضمة من الجرير، ونضيف إليها نصف كوب من زيت الزيتون، ونخلط جيداً، ثمّ نضع المزيج على الشعر، ونتركه مدّة ساعتين، ثمّ نغسله بالماء، حيث يعمل على تطويل الشعر وزيادة قوته؛ لاحتوائه على أنواع مختلفة من الفيتامينات المفيدة للشعر.


زيت الزيتون

نخلط في وعاء فنجاناً من زيت الزيتون، ونصف فنجان من زيت الخروع، ثمّ نضيف بضع قطرات من عصارة أوراق الصبار، ونمزج المكوّنات مع بعضها، ثمّ نضع المزيج على الشعر، ونتركه مدّة ساعة على الأقل، ونغسله بالماء والشامبو، ويجب استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على النتيجة المطلوبة.


الجزر

نسلق حبة من الجزر، ثمّ نخرجها من الماء، ونضيف إليها ملعقة من عسل النحل، وملعقة صغيرة من الخميرة، ونتناول الوصفة كلّ يوم في الصباح الباكر على الريق، ويجب المداومة على هذه الوصفة للحصول على النتيجة المثالية بأسرع وقت ممكن.


القهوة

نفرك الشعر باستخدام القهوة، ونتركها مدّة ساعة على الأقل، ثمّ نغسلها بالماء والشامبو.


البيض

نخلط بيضتين، ونضعهما على الشعر مدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نغسل الشعر بالماء والشامبو، حيث يحتوي البيض على المعادن المهمة للشعر، مثل: الكبريت، والعديد من الفيتامينات.


الثوم

نخلط في وعاء ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، وثلاثة فصوص من الثوم المهروس، ثمّ نضع المزيج على الشعر، ونتركه مدّة خمس عشرة دقيقة، ونغسله بالماء والشامبو، ونكرر استخدام هذه الوصفة ثلاثة مرات في الأسبوع، حيث تعمل على تطويل الشعر وتكثيفه، بالإضافة إلى أنّها تتخلص من القشرة.


زهرة الكركديه

نطحن زهرة الكركديه جيداً، ثمّ نضيف إليها ملعقتين من زيت جوز الهند، ونخلط جيد، ثمّ نضع المزيج على الشعر، ونتركه مّدة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نغسله بالماء والشامبو، حيث تعمل هذه الوصفة على التخلص من الشيب والقشرة إلى جنب تكثيف وتطويل الشعر.


نصائح لجعل الشعر كثيفاً وطويلاً

  • قص أطراف الشعر كل فترة من اجل المحافظة على صحته وتقويته وتحفيزه على النمو.
  • تمشيط الشعر باستخدام مشط واسع الأسنان، من الأطراف ثم الجذور من أجل فك التعقيد وعدم شد الشعر الذي يسبب له التقطف
  • تناول الاطعمة التي تمد الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر، أو تناول المكملات الغذائية في حال النقص الشديد للعناصر في الجسم، ويتمّ ذلكم بعد استشارة الطبيب المختص.