طرق نفخ الوجه والخدود

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٣٥ ، ٢٧ أبريل ٢٠١٧
طرق نفخ الوجه والخدود

النحافة

تعتبر النحافة واحدةً من المشاكل التي يعاني منها بعض الأشخاص، وخاصةً النساء، مما يسبب الإزعاج، وعدم الشعور بالراحة، خاصةً أن هذه النحافة تؤثر بشكلٍ أساسي على مظهر الوجه، فيما يعرف بنحافة الوجه التي قد تكون نتيجة سوء التغذية، أو اتباع رجيم غير صحي، أو عدم أخذ قسطٍ كافٍ من الراحة، لذلك تسعى النساء عادةً للبحث عن طرق عديدة لإبراز الخدود ونفخها، سنعرفكم عليها في هذا المقال.


الخلطات الطبيعية لنفخ الخدود

خلطة العسل الأبيض وزيت جوز الهند

خلط ملعقة كبيرة من العسل الأبيض مع إضافة كمية قليلة من زيت جوز الهند إليه، ثم تدليك البشرة به مرة في الصباح، وتركه على البشرة لمدة عشر دقائق، وينصح بتكرار هذه الوصفة للحصول على نتائج مرضية وواضحة.


خلطة الزبادي بالنشا

خلط نصف ملعقة كبيرة من الخميرة مع إضافة نصف ملعقة كبيرة من النشا إليها، ثم البيكنج باودر، وأيضاً علبة من الزبادي، ثم خلطها جيداً، ودهن الخدود بها، وينصح بتكرار هذه الخلطة ثلاث مرات في الشهر، وذلك للحصول على نتائج مرضية.


خلطة زيت القمح وزيت العنبر

خلط كميات متساوية من زيت القمح، وزيت العنبر، وزيت بذر الكتان، ودهن الخدود بها، وتدليكها لمدة خمس دقائق كل يوم، ثم غسل الوجه، وينصح بالاستمرار على هذه الخلطة لمدة ثلاثة أسابيع للحصول على نتائج واضحة.


خلطة الخميرة وماء الورد

خلط ربع كوب من ماء الورد مع ملعقتين صغيرتين من الخميرة إليه، وخلطهما جيداً، ثم دهن الوجه بها، وتركها لمدة خمس عشرة دقيقة، وبعدها غسل الوجه بالماء الدافئ، ومسحه بقطنة مبللة بماء الورد.


وصفة زبدة الشيا

تدليك الوجه بزبدة الشيا بحركات دائرية من الداخل إلى الخارج مع الاتجاه للأعلى، والاستمرار لمدة خمس دقائق، وتركها على الوجه لمدة ربع ساعة، ثم غسل الوجه، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين كل أسبوع.


وصفة الحلبة

ويكون ذلك بوضع ملعقة كبيرة من الحلبة في كوبٍ من الماء على الغاز، وتركها تغلي جيداً لمدة خمس دقائق، ثم وضعها جانباً إلى أن تبرد قليلاً، ثم نضيف إليها ملعقتين صغيرتين من الخميرة، ونخلطها معه جيداً، ثم ندهن الخدود بها، مع عمل مساج ناعم، وتركها على الوجه لمدة عشر دقائق، وينصح بتجنب الكلام خلال عمل الخلطة، كما ينصح بغسل الوجه بالماء البارد، ثم دهنه بماء الورد.


التمارين الرياضية لنفخ الخدود

  • تمرين النفخ: وذلك بنفخ الفم، وتعبئة الهواء فيه بشكلٍ كامل، وتركه في منطقة الخد لمدة ستين ثانية، وينصح بتكرار هذا التمرين ست مرات يومياً.
  • تمرين اليوغا: وذلك بوضع إصبع السبابة تحت عظام الخد، وعمل حركة دائرية به لمدة دقيقتين، ثم وضعه على مفاصل الفك، وتدليكه من الأسفل إلى الأعلى لمدة دقيقتين أيضاً، وينصح بتكرار التمرين لكل منطقة الوجه، وعمله أكثر من مرة خلال اليوم.