طريقة إخفاء سواد الركب

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٥٩ ، ١ مايو ٢٠١٧
طريقة إخفاء سواد الركب

سواد الركب

تسود الركب نتيجة الضغط المستمر على منطقة الركبة، مما يؤدي إلى تراكم طبقات من الجلد الميت مكونة طبقة سميكة، لذلك لا بد من التفكير في علاجها والتخلص منها عن طريق استخدام ماسكات طبيعية لا تضر البشرة، ولا تسبب لها التحسس.


طرق اخفاء سواد الركب

الكركم مع العسل

نمزج ملعقة من الكركم مع ملعقة عسل مع ملعقة حليب حتى نحصل على عجينة متماسكة، ثمّ نضع الخليط على منطقة الركبة، ونتركه لمدة نصف ساعة حتى يجف، وبعدها نغسله بالماء مع الفرك لمدة دقيقتين، حيثُ يتميز هذا الماسك بقدرته على تفتيح منطقة الركب، وإخفاء السواد فيها؛ لأنه يحتوي على مكوّنات تتميز بخصائصها المطهرة والمبيضة والمرطبة للجلد.


السكر وزيت الزيتون

نخلط كمية من زيت الزيتون مع كمية متساوية لها من السكر حتى نحصل على عجينة لزجة، ثمّ نضع الخليط على منطقة الركبة مع الفرك المستمر لمدة خمس دقائق، ثمّ نغسله بالماء والصابون ونضيف نوعاً جيداً من الكريم المرطب، ويفيد هذا الماسك في إزالة وتقشير الخلايا الميتة التي تسبب سواد الركب، كما أنه يرطب المنطقة وينعمها.


الليمون والعسل

نأخذ عصير ليمونة، ونضيف إليه ملعقة من العسل، ونمزجه جيداً حتى يصبح خليط متجانساً، ثمّ نضعه على منطقة الركبة، ونتركه لمدة نصف ساعة، ثمّ نغسله بالماء والصابون، ونكرر هذا الماسك ثلاث مرات تقريباً في الأسبوع حتى نحصل على النتائج المطلوبة، ويتميز هذا الماسك بقدرته على ترطيب وتبيض منطقة الركب، وتقشير الخلايا الميتة وإزالة التصبغات التي تسبب السواد في الركب.


خل التفاح واللبن

نأخذ مقدار ثلاث ملاعق من خل التفاح، ونضيف ثلاث ملاعق من اللبن ونمزجهما جيداً حتى نحصل على خليط متجانس ولزج، ثمّ نضع الماسك على منطقة الركبة مع الفرك والتدليك المستمر، نتركه حتى يجف ثمّ نغسله بالماء الدافئ فقط، وهذا الماسك له تأثير رائع على البشرة فهو يزيل التصبغات والسواد في منطقة الركبة، وينظفها ويرطبها بشكل جيد.


جل الصبار

نحضر كمية من أوراق الصبار، ثمّ نشقها ونستخرج مادة الجل منها، ونضعها على منطقة الركب لمدة ساعة تقريبا، ثمّ نغسله بالماء، ويتميز الصبار بعدة خصائص مفيدة للبشرة، فهو يرطبها، ويخفف حدة السواد في الركب الناتج عن التعرض المباشر لأشعة الشمس.


زيت الخروع والجليسرين

نخلط كمية من زيت الخروع مع مادة الجليسرين، ثم ندهن منطقة الركبة والكوع للتخلص من السواد حولهما، ويجب أن نكرر العملية أكثر من مرة حتى نحصل على النتائج المطلوبة.