طريقة إزالة حب الشباب من الوجه

كتابة - آخر تحديث: ٢٢:١٢ ، ٣ أكتوبر ٢٠١٦
طريقة إزالة حب الشباب من الوجه

طريقة إزالة حب الشّباب من الوجه

تعدّ مشكلة حبّ الشباب من أكثر مشاكل البشرة انتشاراً خاصة بين فئة الشباب لأنها مرتبدة بالتغيرات الهرمونية في هذه المرحلة، وهي تتسبّب في تشويه جمال الوجه وتفقد المصاب الثقة بمظهره، لذا سنذكر في هذا المقال أفضل الطرق للتخلّص من حبّ الشباب من الوجه دون التسبّب بمشاكل أخرى وبطرق آمنة.


عصير الليمون

يستخدم عصير الليمون للتخلّص من حبّ الشّباب لقدرته الكبيرة على قتل الجراثيم والبكتيريا العالقةِ على البشرة والتّي تعتبر المسبب الرّئيسي لحب الشّباب، فيغسل الوجه بعد تنظيفهِ جيداً بالماء المضافِ إليه قطع الليمون، ويطبق عصير الليمون على الوجه باستخدام قطنةٍ صغيرةٍ ويترك على الوجه لمدة عشر دقائق، وبعدها يغسل الوجه بالماء الفاتر، وتكرر هذه الخطوات يومياً للحصول على نتائج رائعة.


خل التّفاح

يضاف ربع كوب من خل التّفاح إلى ربع كوب من الماء، وتستخدم قطنةٍ صغيرةٍ لتوزيع خل التّفاح على الوجه، ويترك على الوجه لمدة عشر دقائق، ثم يغسل بالماء الفاتر.


زيت شجرة الشّاي

يعتبر زيت شجرة الشّاي من الزّيوت المهمّةِ للتخلص من سعة المسامات والجلد الميت، كما يساعد على علاج حب الشّباب، فيمكن تطبيق زيت شجرة الشّاي على الوجه قبل النّوم باستخدام قطنةٍ صغيرةٍ، ويُترك على الوجه لمدّة ليلةٍ كاملةٍ، ويغسل في الصّباح بالماء الفاتر.


بياض البيض

يُعدّ خليط بياض البيض بخلط بياض بيضةٍ مع ملعقة صغيرة من القهوة، ويوزع المزيج على الوجه كاملاً والرّقبة، ويترك على البشرة لمدة ساعة كاملة، ثم يغسل بالماء الفاتر والصّابون الطّبي.


البابايا

تهرس حبة صغيرة من البابايا مع القليل من ماء الورد للحصول على عجينةٍ لينةٍ، ويطبق المزيج على الوجه لمدة نصف ساعة، ويغسل الوجه بالماء البارد.


نشا الذّرة

تخلط ملعقتان من النّشا مع القليل من ماء الورد للحصول على عجينة لينة، ويطبّق المزيج على البشرة لمدةّ نصف ساعة، ويغسل الوجه بالماء البارد.


العسل

يحتوي العسل على الكثير من المواد المغذّية للبشرة والتّي تساعد على التّخلص من حبّ الشّباب، كما يساعد العسل على التّخلص من الجراثيم المتراكمة على البشرة، والتّقليل من احمرار الحبوب، والتّخلص من الجلد الميت، ويستخدم العسل بتطبيقه على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم غسله بالماء البارد، ويفضل استخدام هذا القناع يومياً.


مكعبات الثّلج

يساعد الثّلج على تخفيف احمرار الحبوب، والتّخلص من الحبوب بشكلٍ كاملٍ، وإغلاق مسامات الوجه، فيمرّر مكعب من الثّلج على الحبوب مرتين يومياً للتخلّص منها بشكلٍ نهائيّ.


زيت جوز الهند

يساعد زيت جوز الهند على ترطيب االبشرة، كما يعمل كمضادّ للجراثيم والبكتيريا، ويساعد على التخلّص من حبّ الشّباب بشكل نهائي، فيطبّق زيت جوز الهند على البشرة لمدّة عشر دقائق للحصول على نتائج رائعة من أول استخدام.