طريقة إزالة صمغ الأظافر من اليد

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٠٣ ، ١٧ أبريل ٢٠١٩
طريقة إزالة صمغ الأظافر من اليد

كيفية إزالة صمغ الأظافر

يمكنك إزالة صمغ الأظافر عن طريق اتباع بعض من الخطوات والطرق، ومنها:[١]

  • استخدام المياه الساخنة لإزالة صمغ الأظافر: وذلك من خلال وضع أصابع اليد في المياء الفاترة أو الساخنة المقبولة لليد، ونقع الأصابع فيها لمُدّة لا تقل عن 5 دقائق، للتخلص من صمغ الأظافر.
  • التخلص من الأظافر الاصطناعية بلطف: الحذر عند إزالة الأظافر الاصطناعية بعدم الحاق الضرر للأظافر والأصابع، شديدين، حيث يمكن استعمال أداة حادّة، مثل مبرد الأظافر للتخلص من صمغ الأظافر بفاعلية.
  • استخدام الأسيتون لإزالة طلاء الأظافر، وصمغ الأظافر: وذلك من خلال وضع بعض من الأسيتون على القطن النظيف، أو قطعة من القماش القطني، وفرك الإظفر به، برفق للتخلص من الضمغ وطلاء الأظافر.
  • تجفيف اليدين: عند التخلص من صمغ الأظافر كاملاً، يجب تجفيف الأظافر بمنشفة ناعمة وجافّة ونظيفة عند التخلص من صمغ الأظافر.


العناية بالأظافر

تحتاج الأظافر إلى العناية والاهتمام لتعزيز مظهرها وصحتها وجعل الأظافر قوية، وذلك من خلال تقليمهم بشكل منتظم وبردهم، حيث يمكن الرسم على الأظافر وزخرفتهم بالخرز والأشكال الأخرى، وتغير لونهم بالطلاء المتعدد الألون للحصول على مظهر جميل للأظافر، ويمكن تركيب الأظافر الاصطناعية للفتيات التي يعانين من أظافر متكسرة وغير جميلة، نتيجة لبعض من الأسباب مثل عدم تناول الأطعمة الصحية، وتعرض الأظافر للمواد الكيميائية القاسية عليها، وسنتحدث عن طرق تركيب الأظافر، وإزالتهم في هذه المقال.[٢]


تركيب الأظافر الاصطناعية

عند وضع الأظافر الاصطناعية فوق الأظافر الطبيعية، يجب برد حوافها من الخارج والداخل، ويمكن قص طولها لجعل المظهر طبيعي أكثر، واختيار صمغ للأظافر ذو جودة عالية، وتطبيقه على الظفر الطبيعي بطبقة خفيفه، ثمّ وضع الظفر الاصطناعي فوقه، والضغط عليه ليجفّ جيداً، ويمكن تغير لون الأظافر الاصطناعية بوضع الطلاء عليهم بعد التأكد من لصقهم بشكل جيد وثابت.[٣]


المراجع

  1. MELISSA KING (2017-7-18), "How to Remove Adhesive From Skin"، livestrong.com, Retrieved 2019-4-16. Edited.
  2. Alexis Rhiannon (25-9-2015), "15 Daily Habits of Women With Amazing Nails"، goodhousekeeping, Retrieved 16-4-2019. Edited.
  3. "How to Take off Fake Nails", /www.wikihow.com, Retrieved 16-4-2019. Edited.