طريقة استخدام البيوتي بلندر

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:١٥ ، ١٠ سبتمبر ٢٠١٨
طريقة استخدام البيوتي بلندر

البيوتي بلندر

البيوتي بلندر مصطلح يطلق على إسفنجة خاصّة تستخدم لأغراض التجميل، حيث إنّ هذه الإسفنجة تتميّز بكونها بيضاويّة الشكل وصغيرة الحجم، وقد حققت شهرةً على مستوى عالمي، والسبب في ذلك يعود إلى إمكانيّتها الكبيرة في دمج الكونتور والمنتجات الكريميّة بالإضافة إلى الفاونديشن بطريقةٍ ممتازة. كما وقد حصلت هذه الإسفنجة الصغيرة على عدة جوائز، بالإضافة إلى حصولها على براءة اختراع نظراً لشكلها البيضاوي الذي يسمح للوصول للزوايا الدقيقة في الوجه، حيث تتكون من طرفين أحدهما مدبب وهو مخصص للزوايا الدقيقة في الوجه، والآخر مستدير هو مخصص لتوزيع الفاونديشن، وفي هذا المقال سنتحدث عن طريقة استخدام البيوتي بلندر. تجدر الإشارة إلى أنّ هذه الإسفنجة ظهرت قبل حوالي عشر سنوات، ثمّ أصبحت فيما بعد هي الإسفنجة المفضلة لدى كثير من خبراء التجميل وعاشقات الماكياج.[١]


نصائح عند استخدام البيوتي بلندر

اليك الطريقة الصحيحة لاستخدام البيوتي بلندر:[٢]

  • تجنّب استخدامها جافة: حيث يجب ترطيبها بالقليل من الماء وذلك كي تساعد على الحصول على سطحٍ رطبٍ وخالٍ من العيوب أثناء وضع الفاونديشن، وينصح أخصائيو التجميل بالاحتفاظ بكأس صغير من الماء أثناء استعمال هذه الإسفنجة لترطيبها من حينٍ لآخر.
  • الحرص على تنظيفها بشكلٍ يومي: باستخدام المنظف الخاص بالبشرة، كما يمكن نقعها طوال الليل في الماء، ويُنصح باستخدام زيت الأطفال لتنظيفها من البقع الصعبة.
  • تخزينها في مكانٍ مناسب: حيث يجب على السيدة أن تتجنب بالاحتفاظ بهذه الاسفنجة في حقيبتها أووضعها بجانب الفراشي الخاصة بالماكياج؛ والسبب في ذلك بعود إلى أنّ الاحتفاظ بها في مكانٍ معتمٍ وخالٍ من الإضاءة والهواء يسبب تراكم البكتيريا والجراثيم بداخلها وبالتالي ستتلف سريعاً.
  • استبدالها بواحدةٍ أخرى جديدة كل ثلاثة أشهر: فمهما حاول الشخص تنظيفها والحفاظ عليها فإنّها ستهترئ بعد مدة ولن تؤدّي العمل المطلوب منها.


استخدامات البيوتي بلندر

تستخدم اابيوتي بلندر لعدة اغراض منها:[٣]

  • توزيع كافة منتجات العناية بالبشرة: مثل سيروم البشرة، والكريم المرطب، وواقي الشمس، حيث ستقوم بتوزيع هذه المستحضرات جيّداً دون أن تمتص أجزاء كبيرة منها.
  • توزيع كريم الأساس عن طريق التربيت: حيث يجب تجنّب أسلوب المسح، لأنّه لا يعطي النتيجة المطلوبة، كما يُنصح باستخدام النهاية المدببة لتوزيع كل من الكونتور والكونسيلر، أمّا بالنسبة للنهاية البيضاوية فتستخدم بهدف تنعيم أيّة خطوط ناتجة أثناء التوزيع والحصول على إطلالة جميلة ومثاليّة.
  • إزالة الماكياج وتنظيف البشرة: كذلك يمكن استخدامها بعد انتهاء فترة صلاحيّتها المحددة، وهي ثلاثة أشهر في التخلص من بقع مزيل العرق والماكياج من الملابس، كما أنّها تستخدم أيضاً لوضع طلاء أظافر من نوعٍ خاص يُعرف باسم الأومبري.


المراجع

  1. "7 Surprising Beautyblender Facts You Won't Believe", www.allure.com, Retrieved 30-7-2018. Edited.
  2. "How to Use a Beauty Blender", www.wikihow.com, Retrieved 30-7-2018. Edited.
  3. "7 Genius Ways To Use Your BeautyBlender - Foundation Not Included", www.elle.com, Retrieved 30-7-2018. Edited.