طريقة البحث عن شخص في تويتر

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٢٨ ، ١٥ يونيو ٢٠١٧
طريقة البحث عن شخص في تويتر

تويتر

إنّ تويتر هي كلمة إنجليزية تعني المغرّد، أما موقع تويتر فهو يعدّ من أفضل مواقع التواصل الاجتماعيّ، ويتيح للأشخاص العديد من الخدمات المميزة، فإذا كان المستخدم يمتلك حساباً في هذا الموقع سيتمكّن من استخدام الخدمات التي يوفّرها الموقع من إنشاء تغريدة، ونشرها، ومتابعة الأشخاص، وإرسال الرسائل إليهم.


البحث عن شخص في تويتر

يتميّز تويتر بإمكانيّة إيجاد الأشخاص والبحث عنهم ومتابعتهم، وللقيام بهذه العملية يجب التعرّف على طريقة البحث عن الأشخاص في الموقع، لذلك سنقدّم في هذا المقال طريقة البحث بالأقسام، والاهتمامات لإيجاد الأشخاص الذين يتحدّثون في مواضيع معينة حتى نتعرّف عليهم أكثر، وسنقدِّم طريقة البحث عن الأصدقاء الموجودين في موقع تويتر، والمسجّلين في دفتر عناوين المستخدم من خلال البريد الإلكترونيّ.


طرق البحث عن شخص في تويتر

بعد تسجيل الدخول إلى موقع تويتر، يجب الضغط على Find People الموجودة بين الخيارات في أعلى صفحة موقع تويتر على الجهة اليمنى، ستظهر بعض التقسيمات المقسّمة كالآتي:


البحث من خلال الاسم

بعد الضغط على Find People نضغط على Find On Twitter، سنجد خانة للكتابة في منتصف الصفحة، ثمّ نكتب فيها اسم الشخص الذي نودّ البحث عنه، أو اسم المعرّف الخاصّ به، وسيبحث الموقع عن الشخص بشكل آليّ، كما سيجد جميع المستخدمين اللذين يشتركون بالاسم نفسه.


البحث في الاهتمامات

بعد الضغط على Find People نضغط على Browse Interests حتى تظهر لنا التقسيمات على الجهة اليُسرى من الصفحة، ومن خلالها يمكن الضغط عليها، والبحث عن الأشخاص الذين يعملون، أو يكتبون في مجال معين من الاهتمام نفسه، وتعتبر هذه الطريقة من الطرق الفعَّالة للبحث.


البحث عن الأشخاص المقترحين للمتابعة

بعد الضغط على Find People نضغط على Suggestions For You من أجل إيجاد بعض المستخدمين الذين يقترحون علينا متابعتهم في تويتر، حيث تعتبر هذه الآليّة مفيدة لأنّها تسهّل عملية الوصول إلى المستخدمين الذين يشاركون المستخدم الاهتمام نفسه حيث يُمكن الاستفادة والاستمتاع بما يكتبون من تغريدات.


البحث باستخدام البريد الإلكتروني

بعد الضغط على Find People نضغط على Find Friends، ومن النقطة الأولى نضغط على الخدمة التي نستخدمها على سبيل المثال Gmail، ثمَّ نكتب البريد الإلكترونيّ، والرقم السريّ من أجل أن يبحث الموقع عن الأشخاص المشتركين في الموقع في السابق بالاعتماد على دفتر العناوين الخاصّ بالمستخدم، مع ضرورة الانتباه إلى أنَّ هذه الميزة لا تدعم البريد الإلكترونيّ الخاص بشركة Hotmail.