طريقة التخلص من النمل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٤ ، ٢٢ ديسمبر ٢٠١٥
طريقة التخلص من النمل

النمل

يُعتبر النمل من الحشرات التي توصف بالاجتماعية، وتنتمي إلى رتبة غشائيات الأجنحة، وهي تمتاز بأنواعها العديدة،. نظراً لانتشار النمل بكثرة فإنّ وجوده يُشعرنا بالانزعاج لذلك فإنّ معظمنا يبحث عن أفضل الوسائل الطبيعيّة والآمنة والكفيلة بالتخلّص منه دون تعريض صحتنا وصحة أفراد عائلتنا إلى الضرر، لذا سنتطرق في هذا المقال إلى ذكر عددٍ من الطرق الطبيعية والصحية التي تُخلّصنا من النمل بشكلٍ نهائي.


طرق آمنة للتخلص من النمل

  • زيت السمسم: ضعي كميّةً مناسبة من زيت السمسم في وعاء مكشوف، وفي منطقة قريبة من أماكن تواجد النمل، وذلك لأن له قدرته فعّالة في تعطيل حاسة الشم عند النمل؛ بحيث إنه يعتمد عليها في البحث عن غذائه.
  • صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم): اخلطي ملعقةً كبيرة من بيكربونات الصوديوم وملعقة من السكر الأبيض، والقليل من الماء واعجنيها جيداً حتى تحصلي على عجينة، ثم شكليها إلى كرات صغيرة وضعيها في الأماكن التي تتواجد فيها هذه الحشرة؛ بحيث يعمل السكر على جذبها بينما تقوم بيكربونات الصوديوم بالقضاء عليها.
  • عجينة البوريكس: أحضري البوريك (البوريكس) من الصيدلية أو محلات العطارة، واخلطي ملعقةً منه مع ملعقة من مسحوق الحليب وملعقة من السكر الأبيض وكمية قليلة من الماء، اخلطي المزيج لتحصلي على عجينة ثم شكليها إلى كرات صغيرة، بعد ذلك ضعيها في الأماكن التي يتواجد فيها النمل، ومن الجدير بالذكر أن مادة البوريكس مادة سامة لذا يجب الاحتراس عند استخدامها.
  • الخيار: قشري الخيار ثم ضعي القشور في أماكن تواجد النمل؛ حيث يُعد قشر الخيار مادة سامة للنمل.
  • بودرة التلك أو الطباشير: ارسمي خطوطاً على ممرّات ومداخل النمل باستخدام الطباشير، أو رشي كميةً من بودرة التلك؛ بحيث إنّ النمل لن يتمكن من العبور نهائياً وبذلك يختفي تماماً.
  • ضعي كميّات متساوية من الكحول والماء في بخاخ ورشي المحلول في الأماكن التي ينتشر فيها النمل، كرري هذه العملية لبضعة أيام وستلاحظين اختفاء النمل.
  • الماء والصابون: ضعي ملعقتين كبيرتين من الشامبو أو الصابون السائل في نصف كأس من الماء واخلطيه جيداً، ثم ضعيه في الممرات والمداخل التي يتواجد فيها النمل، طبقي هذه العملية يومياً إلى أن تتخلصي من النمل بشكل نهائي.
  • التوابل: رشّي كميّةً مناسبة من التوابل مثل الفلفل الأسود أو مسحوق القرفة أو النعناع أو الشطة أو الثوم أو القرنفل في أماكن تواجد النمل، ويمكنكِ أيضاً خلط أحد أنواع هذه التوابل مع كميّة من الماء، ثم رشّيها على المداخل التي يوجد فيها النمل.
  • الزيوت العطرية: ضعي ما يقارب عشر قطرات من الزيوت العطرية مثل: زيت الكافور، أو زيت القرفة، أو زيت النعناع في بخاخ، ثم رشيها على أماكن تواجد النمل، طبّقي هذه الطريقة يوماً بعد يوم حتى تختفي هذه الحشرة؛ حيث يكره النمل رائحة الزيوت العطرية الأمر الذي يطرده من المنزل بشكل نهائي.