طريقة التخلص من دهون الجسم

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٣٧ ، ٩ أبريل ٢٠١٧
طريقة التخلص من دهون الجسم

السمنة

تعتبر السمنة من أكثر المشاكل الصحية شيوعاً في عصرنا الحالي، وهي ناتجة عن عدد من العوامل التي قد تكون مرضيّة كالإصابة بمرض السكري أو الضغط، أو لأسباب خارجيّة مكتسبة كاتباع بعض العادات الغذائيّة السيئة، وقلة النشاط والحركة، والإكثار من تناول الوجبات المشبعة بالدهون والزيوت، ممّا يؤدي إلى تراكم الدهون في مناطق مختلفة من الجسم، وخاصةً البطن، والأرداف، وسنعرفكم في هذا المقال على طرق التخلص من الدهون.


وصفات التخلص من دهون الجسم

البقدونس والليمون

نضع ستة أكواب من الماء، وثلاثين فصّاً من الثوم، وأربع حبات من الليمون الحامض المقطّع في قدرٍ على نار هادئة، ونتركه على نار هادئة حتى الغليان، وبعد ذلك نسكب المزيج فوق مفروم ثلاث باقات من البقدونس، ونترك المكوّنات منقوعة مع بعضها لمدّة ليلة كاملة، وفي الصباح نتناول مقدار فنجان من الخليط على معدة فارغة، ونستمرّ في تناول هذه الوصفة لمدّة لا تقل عن شهر.


الفجل والتفاح

نسخّن لتراً من الماء في قدرٍ على نار متوسّطة، ونضيف له بعد ذلك رأسين من الفجل، وحبة من الليمون الحامض، وحبة من التفاح، وحبتين من الكمثرى، ونرفع القدر عن النار، ونتركه حتى تبرد المكوّنات تماماً، ونصفّي المحلول، ونتناول منه كوباً قبل وجبات الطعام خلال اليوم.


القرفة والزنجبيل

نغلي كوباً من الماء على نار متوسطة، ونضيف له بعد ذلك نصف ملعقة كبيرة من كلِّ من الزنجبيل، والقرفة، ونرفع المغلي عن النار، ونتركه حتى يبرد قليلاً، ثمّ نشربه قبل تناول وجبات الطعام الرئيسيّة بساعة كاملة.


النعناع الطازج وقشر الرمان

نضع ملعقتين من كلّ من أوراق النعناع الأخضر، ومسحوق قشر الرمان المجفّف، وشاي الزنجبيل الصيني مقدار كوبٍ من الماء في قدرٍ على نار متوسطة، ونتركها حتى الغليان، ثمّ نصفّي المزيج، ونشرب ماءه بعد تناول كل وجبة من وجبات الطعام.


قشر الليمون الحامض

نقشر كيلو غراماً من حبات الليمون الحامض، ونعصرها جيّداً، ونضع القشر مع لترين من الماء في قدرٍ على نار متوسطة، ونتركها تغلي لمدّة نصف ساعة، ثمّ نصفّي مغلي القشر، ونخلطه بعصير الليمون الطازج، ونضعه في الثلاجة حتى يبرد جيّداً، ونشرب كوباً من الخليط قبل تناول وجبات الطعام بمدّة خمس عشرة دقيقة.


نصائح للتخلص من دهون الجسم

  • الحرص على ممارسة التمارين الرياضيّة بانتظام.
  • تجنّب شرب الماء أثناء تناول وجبات الطعام، وذلك لأنّ شرب الماء يخفض نشاط اللعاب، ويبطئ عمل العصارة المعديّة، وبالتالي يسبب الإصابة بعسر الهضم.
  • إضافة بذرة الكتان إلى مشتقات الألبان، وخاصةً الجبنة.
  • الابتعاد عن تناول قطع من اللحم إلى جانب كوب من اللبن الزبادي، والذي يؤدي ذلك إلى الانتفاخ وعدم القدرة على الهضم الجيّد للأطعمة.
  • الحرص على تناول البقول، ومنتجات الألبان، والخضار الورقيّة.
  • تناول نوع بروتين واحد في الوجبة، وذلك لأنّ تناول نوعين يؤدّي إلى تراكم الدهون في الجسم، وبالتالي زيادة الوزن.